علامات في الأنف قد تنذر بالإصابة بـ”السرطان”

علامات في الأنف قد تنذر بالإصابة بـ”السرطان”

صحيفة المرصد – وكالات: غالبا ما يكون السرطان قادرا على الانتشار في جميع أنحاء الجسم وتعتمد نتائج العلاج على مدى انتشار المرض، ولذلك، من المهم معرفة علامات الإنذار المبكرة للإصابة به.

سرطان الأنف
ومن بين الأجزاء الأقل شهرة في الجسم التي يمكن أن تظهر أعراض المرض، هي الأنف، ولكنه في الحقيقة قد يحمل علامات للإصابة بسرطان الأنف أو الجيوب الأنفية.

ووفقا لهيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية، فإن سرطان الأنف أو الجيوب الأنفية، يؤثر على تجويف الأنف، وهو نوع نادر من السرطان الذي يصيب الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما.

اختلاف سرطان الأنف عن سرطان المنطقة
يختلف سرطان الأنف والجيوب الأنفية عن سرطان المنطقة التي يتصل بها الأنف والحنجرة، وتكمن الأعراض الأكثر شيوعا لسرطان الأنف والجيوب الأنفية في: انسداد الأنف غير الواضح، والضغط أو الألم في المنطقة وراء الأنف أو في الأسنان، وظهور الدم عند نفخ الأنف.

كما تشير هيئة الخدمات الوطنية الصحية إلى أن هناك بعض الأعراض المشابهة لحالات أكثر شيوعا وأقل خطورة من السرطان، مثل البرد أو التهاب الجيوب الأنفية.

ولذلك، من المهم زيارة الطبيب في حال ملاحظة أي أعراض غير عادية أو مستمرة مرتبطة بالأنف، حيث أنه “من غير المرجح أن يكون سببها سرطان الأنف أو الجيوب الأنفية، لكن الأمر يستحق التحقق منه”، وفقا لنصائح هيئة الخدمات الوطنية الصحية.

التدخين
وما تزال الأسباب الدقيقة لسرطان الأنف والجيوب الأنفية غير معروفة، لكن العديد من العوامل يمكن أن تزيد من فرص الإصابة به، بينها التدخين.

كما أشارت هيئة الخدمات الوطنية الصحية إلى أن بعض المهن قد تزيد من فرص الإصابة بسرطان في التجويف الأنفي والجيوب الأنفية. وهذا لأنها يمكن أن تعرض الشخص لبعض المواد الكيميائية، مثل النجارة وصناعة الأحذية وصباغة النسيج.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    المتابع

    مما يثلج الصدر أننا أصبحنا واعيين وفاهمين .مثل هذه المعلومات قد تبعث للبعض الشك والوسوسه وهو صحيح معافى فنصيحه توكلو على الله ولن يصيبنا الاماكتب الله لنا

  • 8
    سـارونھَہّ

    ‏ياروح تحت الثراا حن والحنين قاتلني…
    الموت اخذك وانا بعدك من الالم اعاني…
    يشهد الله مانسيتك غلا والرب سائلني…
    ياالله عسى روحك سكنها الجناني…..🌺🍃

  • 7
    غير معروف

    حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل

  • 6
    2020

    تعليق مخالف

  • 5
    سمسم

    تعليق مخالف

  • 4
    غير معروف

    اكيد فيه تكدس ادوية انف
    او قلت مبايعات ادوية الانف

  • 3
    غير معروف

    هذا تخويف للناس الأنف من البرد تحس فيها بنخام يتحول بعدها لدم ومع مرور يومين يتحسن الشخص ومثل مااستشهد تعليق ٢
    قال تعالى قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

  • 2
    اسعد

    قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ …
    هذا اعظم دواء نفسي وجسدي على وجه الارض

  • 1
    حامد الفرخ الشيخ

    خرطي