رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "وزير التعليم" وجدت مقاومة للتغيير وأخرى ترى أنه يضر بمصالحها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح وزير التعليم "حمد آل الشيخ" الوزارة هي المسؤول الأول عن إصلاح التعليم، أما هيئة تقويم التعليم فهي جهة تقويم لمخرجات التعليم فقط.
سياسيات التعليم وإصلاحه وأكد آل الشيخ، خلال حواره إلى برنامج “في الصورة” المذاع على قناة روتانا خليجية، أن سياسات التعليم وإصلاحه وتطويره فهي مسؤوليات الوزارة، مشيراً إلى أنه وجد مقاومة للتغيير داخل منظومة التعليم، من عناصر لا تستطيع مواكبة هذا التغيير، وأخرى ترى أن هذا التغيير يضر بمصالحها.
وأضاف وزير التعليم : عندنا تركيز على كفاءة الأداء داخل وخارج المنظومة التعليمية، وفي السابق لم يكن هناك ترتيب تنظيمي متناسق؛ مما أدى لجهد أكبر ونتائج أقل.
أهداف التعليم الثانوي وتابع: من أولوياتنا تطوير الثانويات بما يتواءم مع التغير العالمي في فلسفة ورسالة وأهداف التعليم الثانوي، مشدداً على أن التركيز على الطفولة المبكرة من أهم الأولويات بالنسبة لوزارة التعليم في هذه المرحلة.
ولفت وزير التعليم إلى أن إعداد المعلمين المؤهلين الشغوفين بعملهم من أهم أولويات الوزارة، والأولوية الثانية هي تطوير المناهج لتتناسب مع احتياجاتنا الوطنية، ولتؤهل الجيل القادم لمتطلبات المستقبل.
وأكد آل الشيخ: أن الطالب هو محور العملية التعليمية، وكل عمل أو جهد لا يؤدي إلى تحسين مستوى المعرفة والمهارة والطالب فهو لا قيمة له، ولدينا خطأ إستراتيجي مستمر وهو أن 100% من طلاب الثانوي يعدون من أجل الجامعة، و80% منهم يذهبون للجامعات بالفعل، و80% من هؤلاء يدرسون تخصصات نظرية وأدبية، وهذا عكس متطلبات سوق العمل.

arrow up