“آل الشيخ” يكشف خطورة تصنيف بريطانيا لـ”حزب الله” كمنظمة إرهابية.. ويوضح موقف دول الخليج تجاة أزمة لبنان المالية !

“آل الشيخ” يكشف خطورة تصنيف بريطانيا لـ”حزب الله” كمنظمة إرهابية.. ويوضح موقف دول الخليج تجاة أزمة لبنان المالية !

صحيفة المرصد : قال محمد آل الشيخ، إن بريطانيا أعلنت أخيراً اعتبارها الجناح السياسي، وليس العسكري فقط، لحزب الله منظمة إرهابية؛ وهذا التصنيف يحمل في طياته أبعادًا سياسية وتفاصيل كثيرة ستنعكس ليس فقط على هذا الحزب الإرهابي فحسب، وإنما ستتسع لتشمل الحكومة اللبنانية برمتها حزب الله رسميًا جزء من الحكومة اللبنانية، بل والمسيطر الأول على مجريات القرار فيها داخليًا وخارجيًا، لذلك فأي تعامل سياسي أو مالي مع لبنان هو بالتالي تعامل مع منظمة إرهابية.

وأضاف “آل الشيخ” في مقاله بصحيفة “الجزيرة” بعنوان “إلى ماذا يُشير القرار البريطاني أيها اللبنانيون”: وبتصنيف البريطانيين حزب الله بجناحيه منظمة إرهابية لم يبق من الدول الأوربية المؤثرة يُقسِّم هذا الحزب إلى جناحين سياسي وعسكري سوى فرنسا، فالألمانيون سبق لهم وأن صنفوه بجناحيه منظمة إرهابية؛ والفرنسيون – كما هي عادتهم دائماً ما يأتون متأخرين، وإلا فإنهم في نهاية المطاف سيلتحقون بكبار الأوربيين تجاه هذا الحزب.
محاصرة الحزب
وأشار إلى أنه في تقديري أن هذا التصنيف في هذا الوقت بالذات يدل على أن ثمة قرارًا أوروبيًا بمحاصرة هذا الحزب والتضييق على حركته سياسياً، خصوصًا أن لبنان مقبل على تشكيل حكومة جديدة يُسيطر عليها حزب الله، ويتحكم في قراراتها؛ ولبنان يعاني من ضائقة مالية خانقة جعلته على شفير الإفلاس، وهو الآن أكثر من أي وقت مضى في حاجة ماسة وملحة لمساعدات مالية من الخارج ليتمكن من مواجهة أزمته المالية. وغنيٌ عن القول أن لبنان تربطه خلافات مضطربة عميقة مع الدول العربية، وفي مقدمتها المملكة ودول الخليج، جراء مواقف حزب الله العدائية مع تلك الدول، وقد صنفته أغلب هذه الدول على أنه منظمة إرهابية، وليس من المنتظر أن تتعامل الدول الخليجية مع إزمته المالية بإيجابية، لاسيما مع حكومة يديرها ويسيِّرها ويسيطر على قراراتها هذا الحزب الإرهابي.

وتابع “آل الشيخ” : كما أن هذا التصنيف الجديد سينعكس بشكل سلبي على أي إعانات أو قروض يُمكن أن تقدمها الدول الأوربية الفاعلة للبنان، إضافة إلى أن الولايات المتحدة ستعتبر هذه الحكومة حكومة تكتنفها بعض الشكوك حول علاقتها بدعم الإرهاب، لسيطرة الحزب على هذه الحكومة، بل وفي بعثاتها الدبلوماسية، والتي بلا شك سيستغلها الإيرانيون من خلال حزب الله لتنفيذ نشاطاتهم الإرهابية. من هذه الزاوية تأتي خطورة هذا التصنيف الجديد للحزب، وإلا فالبريطانيون يدركون أن حزب الله لا يمكن أن يكون له نشاطات معلنة باسمه، أو باسم أحد كوادره، وهذا يعني أن القضية تنحصر في القروض والمعونات المالية التي من المزمع أن تطلبها حكومة لبنان الجديدة من المجتمع الدولي.
حلفاء حزب الله
واستطرد : لذلك فإن الرئيس عون، وكذلك صانع قراراته صهره جبران باسيل، يجب أن يأخذا هذا القرار في الاعتبار، فيبدو أن أي حكومة من لون واحد يسيطر عليها حزب الله وحلفاؤه لن يكون في مقدورها إنقاذ لبنان من أزمته المالية المتفاقمة، فسيكون هناك (فيتو) غربي على مد يد العون لأي حكومة جديدة يشارك فيها هذا الحزب الإرهابي؛ خاصة وأنه يتحكم فيها ويوجه سياساتها من وراء الكواليس.

واختتم: من هنا يمكن القول إن لبنان بحكومته الجديدة محكوم عليها بالفشل منذ البداية لأنها لن تجد من ينقذها من أزمتها المالية التي تَشلُّ قدرتها على الحركة.

التعليقات مغلقة.

26 تعليق

  • 26
    فتى الجبل 1

    خلي العنطزه تنفعهم شتات الرومان سوريا حكومتهم مع 90%من اللبنانيين هواهم وميولهم ايراني مجوسي ومسيحي ماروني مغصوبين او كرها في اهل الخليج وناكري الجميل !اللي يبغى يجي يشتغل عندنا يرجعوا قرسونات زي زمان

  • 25
    الأخضر

    يجب إيقاف أي أموال أو دعم الى لبنان أو غير لبنان ويجب التوقف عن الدعم بمثل الطريقة السابقة

  • 24
    واحد ونص

    تعليق 23
    كيف تدفع دول الخليج
    اموال احزب الله
    الذي يحولها للحوثي
    الذي يقصفنا ،
    هل يوجد هناك من يحارب نفسه بماله؟
    لايمكن ان تساعد دول الخلبج
    لبنان والحزب مسيطر عليها

  • 23
    شهاب

    ستدفع انظمه الخليج معونه متى أرادت بريطانيا او امريكا سوا حكم حزب زباله او حزب سطل

  • 22
    وطني حتى النخاع

    إحذروا من الذين يدعون انهم سنة وهم موالون لإيراااان

    وقد أعذر من أنذر

  • 21
    أبو العز الدمشقي

    تعالي مخالف

  • 20
    1111

    مما يتقاطع أيضا مع المصلحة … عدم نصدير او استيراد منتج أو علامة تجارية زي زيت زيتون الوزير وغيرها حتى يعرفوا قيمة العربان اللي كانوا يسخروا منهم كما وأن اسرائيل تعتبر افضل من يستطيع قصف نصر

  • 19
    اصحاب المجوس جراثيم يجب ابادتها

    اي مكان يتكاثر فيه اللطمنج تحصل المشاكل والفتن والفقر والزبايل اعوذ بالله منهم مهسترين

  • 18
    غير معروف

    هيئة الطيران المدني الإيراني تعترف أن صاروخين من طراز “TOR-M1” استهدفا الطائرة الأوکرانية 👉 هذا أكبر دليل أن إيران تعمدت قصف الطائرة المدنية وليس عن طريق الخطأ كما ادعت مسبقا

  • 17
    💔💔💔💔

    يجب مساعدة أخواننا في لبنان فهؤلاء عرب ومنا و فينا ..
    هم يمرون بأزمة خانقة ، ❤️❤️❤️

  • 16
    غير معروف

    رغم اعلان الحرس الثوري أن أحد عناصره أطلق صاروخا قصير المدى باتجاه الطائرة عن طريق الخطأ، أعلنت هيئة الطيران المدني الإيراني أن صاروخين من طراز “TOR-M1” استهدفا الطائرة الأوکرانية 👉 قلت لكم متعمدين

  • 15
    الحقيقه لا يدركها فاقد القيم والدين

    وأحنا ما لنا لا نريد أن نعرف أي شئ عن عرب الشمال/شتات الرومان، فاليذهبوا إلى جهنم وسوء المصير. صاروا ياعبيد للفرس المجوس أو خدم للعجم الآخرين (الترك)

  • 14
    ابوعبدالرحمن

    انتبهو ايضا من المطاعم اللبنانيه التي ريعها وارباحها تذهب الى هذا الحزب الارهابي ..المصيبه ان عندنا مطاعم لبنانيه وهي تتبع حزب اللات ولااحد يدري عنها او يميزها ..مثل مطعم بيت مسك في الدمام .

  • 13
    محمد بن حسن

    لبنان الآن في أزمه لا يمكن الخروج منها بسهوله. مع الوضع الإقتصادي المتردي والمظاهرات وقد تخرج الأمور عن السيطره وتدخل البلد في فوضى لا يعلمها إلا الله بسبب هذا الحزب القذر الذي لا يراعي مصلحة لبنان.

  • 12
    ابوعبدالرحمن

    تعليق 7
    مستر تام
    كلام الكاتب صحيح وماقاله هو الحقيقه ..حزب اللات هو المتحكم الرئيسي بحكومة لبنان والجاهل من يقول خلاف ذالك..انت شكلك من شلة قطرائيل او انك عميل لهم وجاي تدافع عن ايران واذنابها ..

  • 11
    جحا يحقق

    خلهم يحسون بفضل الخليج والسعودية بالأخص اللي أكثر اللبنانية ما بيعرف بهذا الشي .. أغلبهم عائل ومستكبر !! وما بيثمر فيهم المعروف للاسف .

  • 10
    واحد ونص

    اي مساعده ماليه للبنان الآن
    معناه انتصار حزب الله
    عضيد الحوثي
    بالتالي معناه انتصار الحوثي
    بالتالي اي دوله تساعد لبنان ماليا حاليا
    تعتبر في حالة حرب غير معلنه مع السعوديه

  • 9
    جحا يحقق

    ..وزير خارجيته عندما امتنع عن التصويت ولاسف من تدعمهم دول الخليج حتى يشكلون توازن مع الجناح الايراني أو يجدون من سيطرته الكاملة أشخاص ضعاف بكل شي بالحضور والسياسية والكاريزما الواخد ما بيعرف يقول كلمت

  • 8
    جحا يحقق

    لبنان من بعد الحرب اللبنانية عام ٨٢ وحتى قبلها قائمة على دعم الخليج السخي له ولكن للاسف لم يثمر عمرنا لبنان بأموالنا بعد أن كان خرابة وفي الاخير يسيطر عليه حسب الملالي ومسؤولين فاسدين لم ننسى موقف …

  • 7
    مستر تام

    كاتب خطير يقدح من رأسه .
    شديد. شديد .شديد
    يخاطب رئيس دولة لبنان الشقيقة ومستشاره جبران كأنهم من شلة مقهى الأطلال. وجعل حزب اللات هو المتحكم في الدولة اللبنانية وقراراتها.
    خوش إتهام !!

  • 6
    حمد. محب السلام

    مالنا دخل. فى دول دايم ضدنا.

  • 5
    غير معروف

    اذا لم يدرك اللبنانيون الخطوره التي هم فيها جراء سيطره حزب الله على الحكومه فان مصيرهم وحكومتهم الافلاس ولن يتعامل معهم اى دوله ولهذا يجب ان يهب اللبنانيون ضد اتباع ايران والامصيرهم الجوع والهوان

  • 4
    غير معروف

    الغرب كله بزعامة أمريكا يرون المسلمين كلهم إرهابيين وخاصة أهل السنة ومن يكون ولياً لهم وعميلاً لهم يحقق مصالحهم على حساب شعوبهم فهو المقرب منهم ولو كان إرهابياً وطاغية .

  • 3
    غير معروف

    لبنان مستقبل مظلم بوجود حزب الله الايراني

  • premium medal
    2
    مع زاتك

    أتمنى رغم مراراه امنيتي. الا نساعد لبنان حاليا .ليس لبنان حاليا لبنان بل هم حزب اللات

  • 1
    غير معروف

    كل وزراء لبنان هربو اموالهم للخارج واولهم باسيل وعائلة عون