رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. مواطن : هيئة المساحة الجيولوجية فصلتني ودمرتني لأنني كشفت عن الفساد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اشتكى مواطن عمل موظفا بهيئة المساحة الجيولوجية بجدة ، من فصله تعسفيا بعد كشفه لمخالفات ووقائع فساد على حد قوله حيث قال " هيئة المساحة الجيولوجية فصلتني ودمرتني لأنني كشفت عن الفساد" ، لترد الهيئة ووتنفي ما قاله  .
وفي التفاصيل قال المواطن عبد العزيز هوساوي في مداخلة ببرنامج "يا هلا " المذاع على قناة روتانا خليجية ، إنه عمل موظفا بقسم الورشة في هيئة المساحة الجيولوجية بعد أن تم تعيينه في العام 1438 هجري،  وبعد فترة أبلغ مسؤولين  عن وجود مخالفات   وتم التحقيق بشأنها وتم إثبات صحة ما رصده ، وأكد أنه فوجئ بحفظ التحقيق وصدور قرار بفصله تعسفيا .
 
وتابع هوساوي  مؤكدا توجهه لهيئة مكافحة الفساد قبل قرار فصله بنحو 3 أشهر وتم فحص بلاغه إلا أنه تم تعيين رئيس جديد لهيئة المساحة  ليقدم له الهوساوي تظلم على قرار فصله ، ليرد الرئيس الجديد بعدم مشروعية قرار فصله وطالب الهوساوي بالانتظار لحين الفصل في قضيته.
وأكد الهوساوي أنه حصل على حكم ابتدائي من الهيئة العمالية بإلزام المساحة بإعادته للعمل وصرف كل مستحقاته منذ تاريخ فصله .
وأشار هوساوي إلى أن هيئة مكافحة الفساد أرسلت برقية بإعادته للعمل وصرف مستحقاته، لكن رئيس هيئة المساحة الجديد استقال من منصبه ليتوقف كل شيء ويفشل في العودة لعمله.
 
فيما رد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل على ادعاءات عبدالعزيز هوساوي، مؤكداً أن ما ذكره بشأن المخالفات ليس صحيحاً وهو لم يقدم ما يثبت ذلك، وما ذكرته هيئة مكافحة الفساد هو وجود ملاحظات تلزمهم بتعديلها، والسبب الرئيسي لفصل الموظف من عمله هو سلوكه السيئ.
 
وأضاف أبا الخيل أن الموظف قدمت ضده 3 شكاوى فردية وشكوى جماعية من زملائه، ولديه مشكلة مع اثنين من زملائه قام بقذفهما وصدر ضده حكم قضائي بالسجن والجلد، كما اتهمه شخصياً بالكذب والتسول وكل ذلك مثبت لديه.
 
وقال أبا الخيل إن هوساوي فصل لعدم كفاءته وسلوكه غير الجيد مع رؤسائه وزملائه، وتابع أبا الخيل " هوساوي خلال فترة تجربته في الوظيفة قدم 9 شكاوى ضد زملائه وغاب 5 أيام عن العمل، ووصل معدل التأخير لديه إلى 52 ساعة بما يوازي 7 أيام عمل، كما حصل على 6 أيام إجازات مرضية و7 أيام إجازات اعتيادية ولم يحضر 9 أيام تحت مبرر مراجعته لقسم الشرطة".
 

arrow up