شاهد: مواطن يثبت خطأ في منهج الرياضيات أن حيوان “الوبر” ليس له “ذيل” بطريقة طريفة !

شاهد: مواطن يثبت خطأ في منهج الرياضيات أن حيوان “الوبر” ليس له “ذيل” بطريقة طريفة !

صحيفة المرصد : أثبت مواطن عبر مقطع فيديو متداول ، أن هناك خطأ في كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ، وذلك بعد أن ذكر القائمين على وضع المنهج بأن حيوان “الوبر ” له ذيل.

وجاء في كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي – الفصل السادس – الصحفة رقم 6: “الربط مع الحياة – يعد الوبر من حيوانات الصحراء العربية، ويبلغ متوسط طوله 42.5 سم، ومتوسط طول ذيله ربع سنتيمتر.

وقال المواطن عبر الفيديو أن حيوان الوبر ليس له ذيل إطلاقًا ، ووضع حيوان “وبر” حقيقي على الكتاب وأشار إلى أنه لا يملك أي ذيل .

التعليقات مغلقة.

61 تعليق

  • 61
    نصوور

    الوبر له ذيل قصير جدا ويكاد لايرى .. قبل التعليق ادخل وتاكد ثم علق .. تحياتي

  • 60
    الحرفي

    (28و27) اعذرهم كونهم لم يعرفون جبال السروات واللي يعيش فيها من الحجل والوباره والصيد ألأخر يجوز من سكان المدن ؟ ومعسل والقهاوي وسيم سيم اتركو ذي الامور لأهلها يارعاكم الله اهل البندق والعلوم ا

  • 59
    فتى الجبل 1

    الى 28. انت باين عليك متخلف. وماتقرأ الخبر صح !! انت شايفه يامل الوبر عشان تقول نفوس دنيئه. ؟؟! والله اتك دنيئ انت وتهجمك على الرجال ؛!

  • 58
    غير معروف

    ياخي أنتم فاضين

  • 57
    غير معروف

    صباح الخير

  • 56
    ضربه جزاء

    نرجع للجنة الفار وهي تحكم…

  • 55
    غير معروف

    نشكر لهذا العالم الجليل هذا الاكتشاف المبهر.

  • 54
    محمد مسفر

    الوبر اللي جبته تيوبلس !!

  • 53
    الامور طيبه

    مو معقول ماله ذيل الله خلق كل مخلوق على وجه الأرض فيه روح له ذيل ماعدا بنى آدم احترم عقولنا حتى النمله لها ذيل

  • 52
    💙اسمر🏆7 آسيا🏆عبـر💙

    عز الله افلحنا

  • 51
    سبحان الله

    المصور ***

  • 50
    حواز

    اللهم استر علينا
    لا تدري جامعة هارفرد فتقفل ابوابها
    بعد اكتشافنا العجيب لعصعص الوبر اخو الفأر.

  • 49
    ابويحي

    انا اشهد إنك زهراني ونعم

  • 48
    محماس

    اللي يقهرك يقول مخارج التعليم عندنا فاشله اصلا لازم تكون فاشله واللي يضعون المناهج دكاتره مايعرفون ذيل الوبر

  • 47
    واحد من الناس

    فعلاً خطأ مثل هذا قد يعيق عملية التعليم لا محالة فكيف نعلم الطالب ان الوبر له ذيل وعند مشاهدة للوبر يُصدم انه بلاذيل..اذا الوزارة مصرة على الذيل تُعاد الطباعة يحطون صورة كلب لأن ذيلة اعوج لا يستقيم.

  • 46
    رئيس دولة التماسيح بعد الترقيه

    ههههههههههههههههه الله يحفظ الباحه وبلجرشي واهلها يازين لهجتهم ( انا لله وبين يديه) ذكرني بابو العيدات

  • 45
    واقعي وصريح

    الوبر له ذيل ولكنه قصير جداً ولذلك تقول الناس للشيء القصير أقصر من ذيل الوبر .
    لكن هذا المدرس كلامه غير صحيح والكتاب صحيح100%.

  • 44
    واقعي وصريح

    الوبر له ذيل ولكنه قصير جداً ولذلك تقول الناس للشيء القصير أقصر من ذيل الوبر .
    لكن هذا المدرس كلامه غير صحيح والكتاب صحيح100%.

  • 43
    أبو ريان

    يمكن يقصد الذيل الأمامي هههههههه

  • 42
    41 بص شوف حزرتك

    إنتا ءوستاز ولا مدمزيل
    .
    وربنا كلامك كلام واحد ءوستاز ووحده مدمزيل
    ههههههه👍🤪

  • 41
    بص شوف حزرتك

    الفيل مايطيرش بس ازا ءال الدلال انه يطير خلاص هوه يطير وكمان لجنة الانزباط حتؤل انه يتير!

  • 40
    طعم الثلج

    الكتاب صحيح والمهايطي هذا ماعند امه سالفة
    الكتاب يقول ان طول الذيل ربع سانتي
    اي مقدار حبة الفول او اقل

  • 39
    يا مدير

    يبدو حيوان الوبر كالقوارض ذات الجسم المُمتلئ، وله رقبة، وأذنان، وساقان، وذيل قصير! 🤗😉🤭

  • 38
    علمياً

    يسمونه العصعص وهي العظمة اسفل العمود الفقري🤗

  • 37
    الرياضيات وما أدراك في مجال الحسابات

    وش دخل الوبر في الرياضيات !!
    العلم علم والفراغ فراغ
    الظاهر تخسير لمن طبع بأن يطبع ثانية

  • 36
    ابوعزض

    الوبر له ذيل حتئ يظرب به المثل ..يوم قال المثل أقصر من ذيل الوبر🙂

  • 35
    ،؟؟!

    العجيب ان المؤلف مالقي الا الوبر يضرب به مثال لا معلومات دقيقه عن الحيوان ولاعن بئيته ولا وصفه وقال ابربط بالحياه اي حياه يا فاهم ،،، والله ان هالزهراني صادق،؟ ولو نفترض ان له علامه ذيل لا يرا بالمجهر

  • 34
    غير معروف

    الهدف من السؤال هو ان ربع يقرب الى صفر هو تمهيد وتهيئة لدرس التقريب الى أقرب نصف.

  • 33
    حواز

    قلنا من زمان مناهج مدارسنا تحتاج تبديل بمناهج مثل مناهج الامم المتقدمه.
    ليش وما هو المانع بإن يتعلم ابنائنا
    مثل ابناء البلاد المتطوره. لماذا؟
    من عنده الجواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 32
    نعم

    هذا المواطن غبي . يوجد ذيل صغير جدا

  • 31
    أهلاوي ملكي ١٣٥٧

    مقهورين ** وبنو لبرال
    من كشف الحقيقة
    على فكرة اتحدى إذا يعرفون الوبر
    تركوا الموضوع الأصلي
    وقاموا يحشون في صاحب المقطع

  • 30
    قصيمي

    ماشاء الله اكتشف تركيبة القنبلة النووية

  • 29
    صقرقريش

    لازم الوزارة تمنح المواطن الفطن براءة الاكتشاف..شريطة ان يقول بيتين من شعره الخاص في ذيل الوبر..😂

  • 28
    غير معروف

    الوبر جرذ … ولا يأكله إلا جرذ من فصيلته…!!! ويش هالنفوس الدنئية…!!؟؟ تترك نعم الله.. و تتلذذ على الفئران…؟؟؟!!!‼️😡😡😡😡

  • 27
    طلال العمري

    الوبر جرذي من فصيلة الفيران مع تقديري لهواة صيد الوبران.

  • 26
    غير معروف

    ربع سانتيمتر….🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • 25
    .......... فيصل العنزي..........

    شكله محتفظ بمراجع آخر شهاده علميه له ويقارنها بالمنهج الجديد

  • premium medal
    24
    غمد عِـطاف

    اجل مجار الوبر من الذيل يا زهراني و كنه بني آدم له حشمة و قيمة 🤪😂🤪 مع أنك صادق في كذابهم بس أنك في نفس الوقت مغزولن مع كلمة مجار 😂🤪😂

  • 23
    مسمار

    ت 18 ايها الدمشقي انت لم تفهم الهدف من اكتشاف المواطن وهدفه يتعلق بالمقاسات التي في المنهج حيث ان المقاس المذكور يشمل الذيل وطالما لايوجد ذيل للوبر فابالتالي المقاس خاطئ ويفترض ان يكون 25’42 هل فهمت!!

  • 22
    hima

    والله قلنا التعليم راح يكون افضل بادارة الخبرات الغربيه,ياناس اطفال الحاضر غير الماضي,مفتحين نوابغ ينتظرو الفرصه للابداع,وكل اللي بيلقنوهم التعليم غالبا من الماضي بنفس الافكار,اخبط وليس,يطلع كويس!!!!!

  • 21
    غير معروف

    له ذيل قصير جدا وهذا لايعني انه لاذيل له

  • 20
    اسعد

    دحونا كننا اصلحنا كل اخطائنا وما بقي غير ذيل الجربوع…

  • 19
    🤔

    صاحب المقطع مايفهم في القياسات ،،،
    ٢ملمتر ويبي يشوفه 🤥🤥🤥🤥

  • 18
    ابو العزالدمشقي

    حسبته اثبت خطأ نظريه علميه في الرياضيات وقلت ماشاء الله جائزة نوبل ٢٠٢٠ عربيه

  • 17
    🤔

    ربع سم غير مشاهد إلا أنه في عالم الحيوان له ذيل ،، مختزل يظهر عند الأشعة للهيكل العظمي

  • 16
    ابومحمد

    اكتشاف مذهل

  • 15
    غير معروف

    هادي مخرجات التعليم ، فهمو ها الشخص كم ربع سنتيمتر ، يا شماته ابله ظاظا فينا

  • 14
    والله ماصدقت يالمغزول

    الوبر له ذيل ولكن شيئ بسيط جدآ جدآ ولايرى بالضبط ولكن بالتحسس كونه يزيل الفضلات للحيوان ويطرد به البعوض

  • 13
    غير معروف

    الوبر جبلي لايعيش في الصحراء

  • 12
    غير معروف

    الله يخلف على من يعوول
    وشهي ربع سنتي مقارنة بطوله كاملاً
    الوبر له ذيل قصير جدا
    واللي مايعرف يروح يتعلم ويقرأ وماهوب عيب

  • 11
    خبير

    ربع سنتيمتر المتوسط العصعص يعتبر حزء من الذيل

  • 10
    زهوان

    نعم الوبر ليس ذيل ولايعش في الصحراء بل يعيش في المناطق الجبلية

  • 9
    جنب الحيط

    له ذيل واضح في الڤيديو .
    انظر الثانية 00:41

  • 8
    ذيبان

    طيب معروف
    وبران بنو علمان ولبرال
    لها اذناب
    ماهي مثل وبراننا

  • 7
    غير معروف

    ههههههه الله يسعده فطن

  • 6
    العريس

    الوبر بالانكليزى اسمه Hyrax

  • 5
    ا

    نعم هو صادق المواطن ليس له ذيل . طيب ايش الحل ذحين

  • 4
    طارق

    ربع سانتي لا يعتبر ذيل و يعتبر مخفي

  • 3
    وطني الحبيب

    ربع سم.

  • 2
    العريس

    ربع سنتيمتر…مشيها ليست نهاية العالم

  • 1
    وطني الحبيب

    صادهم