مستشار اقتصادي يكشف توقعاته لتحرك سهم أرامكو حتى العام 2021 : ” من يفوته شراء السهم في الأسعار الحالية سوف يندم” – فيديو

مستشار اقتصادي يكشف توقعاته لتحرك سهم أرامكو حتى العام 2021 : ” من يفوته شراء السهم في الأسعار الحالية سوف يندم” – فيديو

صحيفة المرصد : توقع مدير مركز زاد للاستشارات ، حسين الرقيب ، أن يواصل سهم أرامكو السعودية الصعود على المدى المستقبلي، بما يزيد على تقييمات بنوك الاستثمار العالمية، التي قيمت السهم عند 37 ريالاً.

وقال الرقيب بحسب العربية نت إن “سهم أرامكو سيرتفع عاجلا أم آجلا ومن يفوته شراء السهم في الأسعار الحالية سوف يندم، في المستقبل”، ناصحاً بالاطلاع على التقييم الشامل وفق التقرير الذي أصدرته شركة الراجحي المالية أخيراً حول سهم أرامكو”.

وأضاف أن تقرير الراجحي المالية “يعطي عبر 67 صفحة نظرة مستقبيلة لسنتين أو ثلاث سنوات، ويضع تصورا واضحا للمستثمر عن المستقبل المقبل لسهم أرامكو”.

كما توقع الرقيب أن يصل سهم أرامكو إلى سعر 40 ريالاً خلال السنة المقبلة أو اللاحقة لها.

وأشار إلى “استفادة جميع البنوك من طرح أرامكو ومن الإقراض السكني العالي جداً”، ملاحظاً أن البنوك “تؤجل المخصصات للربع الأخير وحتى شهر ديسمبر وهذا سوف يؤثر على الأرباح”.

التعليقات مغلقة.

123 تعليق

  • 123
    ريح المسك

    فعلا سيضع أصابع الندم من لم يكتتب في أرامكو لأنها شركة عالمية وهي استثمارية 100% وستحقق للمساهمين مكاسب كثيرة أرباح وأسهم منحة

  • 122
    المسافر

    قديم

    التالي

  • 121
    ردوس

    انتبهو ***

  • 120
    محمود اونطه

    تعليق مخالف

  • 119
    ابوساري

    تعليق مخالف

  • 118
    الى ابو ثامر

    السهم وهو مدعوم هو له 3 اسابيع احمر زي الدم
    العبوا غيرها

  • 117
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 116
    الى ابو ثامر

    اقول قلتوا قبل الاكتتتاب نفس الكلام والسهم كمل شهر وهو كلي يوم نازل 10 و 20 هلله
    شف غيرها

  • 115
    مريحل

    الخطة ان واحد راح يستفيد ويشفط فلوس الناس ويضعها في حسابه الخاص بعد مقايضتها بصناعة سلاح لذر الرماد في العيون

  • 114
    السلامة

    تعليق مخالف

  • 113
    غير معروف

    على مين تلعبها

  • 112
    عم أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 111
    عم أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 110
    جمال

    صبر جميل والله المستعان

  • 109
    الازدي

    تعليق مخالف

  • 108
    واضح تعبو وهم ماسكينه البيع عليه كثيف

    واضح تعبو وهم ماسكينه البيع عليه كثيف

  • 107
    محمد عصام

    تعليق مخالف

  • 106
    ابو هياء

    ودي أصدق بس قوية

  • 105
    كجمغلو

    تعليق مخالف

  • 104
    بلاغات عن كل فساد19991نظفوا بلدنا

    تعليق مخالف

  • 103
    بقايا جروح

    سمعنا كلامكم واشترينا ب 38.70 وعضينا الارض
    ما نكب الشعب السعودي الا هالمحللين
    اذا تكلم كأنه يعلم ما كان وما يكون وما هو كأئن الي يوم الدين

  • 102
    بقايا جروح

    تعليق مخالف

  • 101
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 100
    بدر

    تعليق مخالف

  • 99
    سحقآللوطنجية، اسمه سهم استثمار، وليس الخدالجنوبي ندافع عنه

    تعليق مخالف

  • 98
    غير معروف

    سابك. الانماء. وبس.
    حط فلوسك. الزايدة. الزايدة. فقط

  • 97
    عاشق سراب

    السهم ماهو جمعيه خيريه اتركو العواطف كسبان اطلع وشوف غيره

  • 96
    عاشق سراب

    بعت 38 الحمد الله كان عندي احساس الهروب جميل

  • 95
    غير معروف

    خذ في بنك الانماء. وانت مغمض.

  • 94
    مواطن محب للوطنه

    هذا سهم استثماري وحفظ المال للمستقبل الاولاد لا للمرابحه الفوريه يكفي انك تشارك في اكبر شركه في العالم ومضمون الاستفاده منها وتدار بابناء الوطن المخلصين (شكرا لحكومتنا باعطاء هذه الفرصه للمشاركه).

  • 93
    عاشق سراب

    النفط نزول امس يعني اليوم السهم احمر جمر

  • 92
    عاشق سراب

    اليوم راح تشفون السهم احمر لامفر

  • 91
    هب هب يالكذووووب

    تعليق مخالف

  • 90
    وهديناه النجدين

    تعليق مخالف

  • 89
    Hussain

    من يقع في الفخ مرتين الا اخس الطيور اللهم ارزقنا

  • 88
    هب هب يالكذووووب

    حنا فيهاالان، السهم من شهرين يراوح مكانه، رغم الدعم منقطع النظيرمن المالية، كيف إذ تخلت عنه المالية وتركته بدون تعزيز وتطبيل، اظنه سيلحق بالمكيرش للذي يتذكر2006

  • 87
    عاشق سراب

    تعليق مخالف

  • 86
    مستثمر

    حرام تخسر الناس اتق الله في نفسك

  • 85
    المحسن

    كان زمان ياحبيبي

  • 84
    عاشق سراب

    تعليق مخالف

  • 83
    هذا من المسوفين

    تعليق مخالف

  • 82
    الناس تلعق اصبعهامن الجوع، وانت تقوم أصابع الندم،

    تعليق مخالف

  • 81
    عاشق سراب

    لاحظو يقول السنه الحاليه او المقبله يصل 40 اجلس سنه كامله علسان 40 اسهم دبلت في اسبوع والرجال يبي الناس تتنظر سنه علشان 4 ريال . شكلهم متعلقين ههههههههههههه32 انتظره

  • 80
    خالد السويكت

    بنك الإنماء أفضل من أرامكو لمن له رغبة في الاستثمار .

  • 79
    عناد

    يااخي اتقي الله في نفسك اماانك تدعي الغيب اوتغريربالناس هذاسهم ارامكو امامهم من اراد ان يشتري فبرغبته ومن لايرغب فهوشأنه والمؤمن لايندم على شيءلم يكتبه الله له

  • 78
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 77
    اقول عندك سلف لنهاية السنة،

    تعليق مخالف

  • 76
    الواقعي

    والله إنك تعلم إني أعلم إنك ل ***!

  • 75
    غير معروف

    سمعنا ذالكلام سوف نندم قبل الاكتتاب اذا ما اكتتبنا.. وتبينا نندم بعد الاكتتاب..🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣 معك سوالف غيرها

  • 74
    طالما طلع بقناة العبرية واناغاسل يدي من تحليله، روح اصرفهاعلي غيرنا

    تعليق مخالف

  • 73
    طالما طلع بقناة العبرية واناغاسل يدي من تحليله، روح اصرفهاعلي غيرنا

    تعليق مخالف

  • 72
    حقائق

    ببساطة، الزمو المواطن يشتري بارامكوباستقطاع من راتبه مثل الضرايب 5٪الي بكل شي ارتاح.اصبح لسان الحال من لا يشتري خائن لوطنه….

  • 71
    غير معروف

    هههههعه

  • 70
    شد وصل

    يقال اكذب تم اكذب حتى تصدق نفسك
    ساهر من جهه وغلاء الأسعار من جهة والضرائب كذلك
    وكل يوم يطلع محلل جديد

  • 69
    سعد العسيري

    والله ماعندكم الا الدجة ومستحيل يوصل اربعين لوبعداربعين سنة فعلا عضينااصابع الندم

  • 68
    hima

    القروض القروض,اسمى على مسمى,تقرض في الانسان الين تهربدو,وعندنا غالبيه طايحين فيها وفرحانين بيها,براحتهم,بس اهم شي مانبغى نسمع تشكي وبكبكه كل مانزلت ضريبه او رسوم.

  • 67
    متقاعد٨٥

    ما عندي أصابع شوف غير عنده أصابع!!!!

  • 66
    ابو معاذ

    ايه حكاية الندم اللي شغالة بالبلد اليومين دول!!!!

  • 65
    الروقي

    او أبقى على النفط الى ان ينفذ وتنتهي معه عصر التكنلوجيا والتطور كله ما لم يوجد له بديل

  • 64
    الروقي

    بإختصار بسيط تريد الاقتصاد القوي افتح مجال للشركات واستقطب علماء يدرسون الطلاب السعوديين الصناعات المختلفه والابتكارات والعلوم والطب وأنشأ المصانع واصنع اسلحه واشياء قويه غير كذا ماراح تنفع الاقتصاد

  • 63
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 62
    متقاعد عسكرى

    كا نت محطات كان المواطن يريد سهم ارامكوا الا ن يريد النفاذ الى حياة التقشف وعدم المطا لبة ووقف الخدمات ولم يفلت من ذلك طبقة سحيقة وطبقة متوسطة السحق ينزفون والبقية يزفون البشا ئر

  • 61
    ذيبان

    الان ٣٤.ريال
    والشهر القادم ٢٤ ريال

  • 60
    ننع

    تعليق مخالف

  • 59
    غير معروف

    وين الواحد يشتري في السهم وجايتني رسالة من الدفاع المدني بتجربة صافرة الانذار اليوم الاربعاء الساعه 1

  • 58
    الامور طيبه

    السياسه مرتبطه باالاقتصاد والعكس وهذا شئ مفروغن منه لكن الاهم هو هذه السنه والله اعلم العالم غير مستقر لاسياسيا ولااقتصاديا وخاصة الشرق الأوسط انصح كل واحد يمسك قرشه ويقتصد وخاصة مع ارتفاع الأسعار

  • 57
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 56
    غير معروف

    وزير المالية يقول ان الثلاثين مليار دولار الناتجة من طرح محلي لأسهم أرامكو سيتم توجيهها لدعم صناعات محلية وقائمة هل يقصد من ضمنها دعم صناعة الترفيه وإقامة الحفلات بأموال المكتتبين ؟

  • 55
    غازي بن شبيب

    صدقناك صدقناك صدقناك

  • 54
    الامور طيبه

    كيف نصبر سنتين او ثلاث سنوات على الأقل نبى نسدد فوائد البنك واقساد السياره دفعتهن اسهم وكنت متوقع ستت اشهر باالكثير ارد خسارتى يعنى اعض اصابعى كلها

  • 53
    واحد ونص

    اي تحليل اقتصادي بدون تحليل سياسي
    فمعناه التحليل صفر،
    ***

  • 52
    الشمري٩٩

    تعليق مخالف

  • 51
    نابليون

    واضح من وجه المحلل ان السهم سوف يصل الى الف روبية العام القادم …

  • 50
    متقاعد عسكرى

    يحتاج صندوق الا ستثمارات حصة جديدة من الا سهم لا ن المصروفات والطلبات الخا رجية والداخلية اكبر

  • 49
    متقاعد عسكرى

    صندوف الا ستثمارات يضخ اموال وشراء محا فظ عقا رية من البنوك وقت الا زمات الدول تكثر الصرف والديون لكى يسقر البلد الوطن والمواطنون مزيد من الضخ على الطبقات المسحوقة وهى التى يجب الضخ اكثر لها

  • 48
    متقاعد عسكرى

    الرسالة موجهة الى اصحاب الثروات فى هذا البلد المعطاء عليكم إغتناء سهم ارامكو وسا همو فى إقتصاد بلدكم وعدم إتباع اسلوب الغرب الملاذ الامن اكبر امن هو إستقرار بلدكم وقت الحروب والا زمات للا ستقرار

  • 47
    مواطن

    ما ندم الا ما اكتتب بيندم الي مايشتري تصريحات جعلت من اكبر شركة تعرض كأنها شركة وهمية وسبت ريبه لناس

  • 46
    الامور طيبه

    محلل والا ****

  • 45
    غير معروف

    يادوب نقضي حاجاتنا من لوازم البيت من فين نشتري اسهم انت جالس تغيض اللي ماعنده

  • 44
    انسان بسيط

    كل مره يطلع واحد ويقول ستعضون اصابع الندم.. ماعندنا شي نخسره عشان نندم

  • 43
    متقاعد عسكرى

    العالم واعيه زيادة الو عى الى معه فلوس يدسها حروب ومصا يب والى ما معه يا خذ حجار يتسلى فيها يضرب حجر على حجر مثلى وكان (حجر حجرجر حجاره لا تبيض وتفقس دجاجه لا

  • 42
    الامور طيبه

    هذا مثل العمرى محلل العقارات بيعين حكى

  • 41
    غير معروف

    كنت هناء00000000000

  • 40
    بدون زعل

    الحقوا على فلوسكم وبيعوا مادام في مكسب ريال والابتصيىر زي دار الاركان

  • 39
    بدون زعل

    صدقني انك واهم سهم ارامكوسوف يصل الى 14 ريال وبيني وبينك نهايت السنه

  • 38
    الامور طيبه

    حنا ندرى انك تقرأ تعليقاتنا لكن مالك وجه ترد علينا

  • 37
    الامور طيبه

    تعليق مخالف

  • 36
    الامور طيبه

    تعليق مخالف

  • 35
    ابو سعود

    ياجماعة لا تدورون عند المواطن فلوس ، المواطن مفلس وكله ديون ومايدري وش يبدي بحياته مابين الديون وغلاء المعيشة والكهرباء والبنزين و،، و،،، و،،، الخ ، المواطن رايح فيها ياجماعة الخير …

  • 34
    صبحي

    اللي عنده زلط عفشك وعلى الجبل

  • 33
    الامور طيبه

    هذا اللى انت فالح فيه تروج دعايه للبنوك ***

  • 32
    الدهمشي

    ليتنا نسلم برواتبنا يالرقيب انت معنا بالبلد عايش او بالخارج ارتفاع أسعار قبل نزول الراتب و انت تحرج على أرامكو. لا توهق المسلمين .

  • 31
    الامور طيبه

    ماخلصنا من الرقيبه نتاف الحمام يطلع لنا ولد عمه انا تعقدت من حرف القاف الحين اى شئ فيه حرف القاف مااشتريه ولامكان فيه حرف القاف يعنى باالعربى قفلت معى ……..

  • 30
    غير معروف

    اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن عن بلدنا هذا خاصة وعن سائر بلاد المسلمين عامة .

  • 29
    الامور طيبه

    تعليق مخالف

  • 28
    احمد

    ما توقع الرقيب أن يصل سهم أرامكو إلى سعر 40 ريالاً خلال السنة المقبلة أو اللاحقة لها؟؟؟؟؟يعني الحينب 34.60 باقي 6ريال ويقعد سنتين علشان يوصل 40 ؟؟؟؟

  • 27
    ناصر

    كنت ناوي احط خمسين ألف في أرامكو بس بعد غلاء الأرز قلت بطني أولى

  • 26
    ناصر

    يكفي حراج

  • 25
    ابو عبدالله

    تعليق مخالف

  • 24
    عشتار بندر الحمدان

    هل يمكن الرجوع على المحلل او الخبير الاقتصادي إن أنا عملت بنصيحته، ثم إتضح انها نصيحة مغلوطة و مقصودة، و يعلم الخبير بحقيقتها … ؟

  • 23
    ناصر

    حراج واحد.. حراج اثنين

  • 22
    دكتوره تخصص فول وتميس

    اخي تعليق 13يقول
    وش يعض
    وانا اقوله له العض
    ليس من شيما الرجال
    لا يجوز بتاتا البته

  • 21
    الامور طيبه

    لو أنت فالح فى تحليل الأسهم كان الحين عندك يخت تجوب المحيطات وما جلست ترزز على الشاشه لكن اعقل ولاتوهق الضعوف وبعدين يصير لهم مثل غيرهم 2006 الى مستشفى اشهار

  • 20
    غير معروف

    يبدو انها تورطت صناديق البنوك والمحافظ الكبيرة بالسهم وتبحث الان عن مشتري، للاسف السيولة تقلصت والشهية للشراء ذهبت ولنرى من سيعض اصابع الندم

  • 19
    دكتوره تخصص فول وتميس

    من خبرتي في محلات الفوالين ومخابز التميس انصح بعض اخواني العجلين ان يقول بسم الله الرحمن الرحيم وياكل بي يمينه وبعد الانتهاء يحمدالله

  • 18
    مهند

    اهااا علشان اسهم أرامكو بتوصل ل 40 ارتفع سعر الدجاج والأرز قول كذا من بدري ههههههههه

  • 17
    ana wbas

    واذا وصل السعر 28 ريال من الرابح وبعد سنه حسب تحلييلك سيصل 40 ريالا اى فقط ثمانيه ريال وسابك الان صحيح سعرها عالى ولكن تعطى ارباح اكثر ربع سنوى نتمنى ان تصل 50 ريالا وهوان شاء الله المتوقع بدلا من تح

  • 16
    اكذب . اكذب.. اكذب..

    حتى تصدق كذبتك لحالك

  • 15
    ستندمون

    وراكم وراكم دار دار زنقه زنقه بيت بيت يجرذان اردوغان يلي مااكتتبتم تبغون سياحه بتركيا بفلوس الوطن؟ وطنكم اولى من اردوغان يعملاء

  • 14
    ...

    اللي عنده فايض اكيد مو منتظر تشور عليه واللي مامعهوش مايلزمهوش

  • 13
    طيب

    واللي اشترى واكل هواء وش يعض

  • 12
    ابومتعب

    الحمدالله على نعمة العقل لا يلدغ الشعب من جحره مرتين الي استغربه الناس الي عايشين بالطبقة الأرجوازيه معلمين عيالهم عقب مامسكو مكانهم وتقاعدو ان الشعب لا يتغير يبقى متخلف وبناكله بناكله وصلتو للرز هه

  • 11
    هنطش

    يقول المثل
    لو طاير ألبومه به خير ماتركوه الصياده
    ويقول المثل اللبناني
    بدك شي اوشي
    قال واحد شي سكر زياده
    واوشي لبنه وزعتر واحد سفن طب

  • 10
    غير معروف

    يخافون السهم يفشلهم اذا نزل عن سعر الاكتتاب , قالوا نرسل كم مطبل لعل وعسى

  • 9
    ...

    الله يرزقنا ومن واسع فضله

  • 8
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    رجعنا للندم , وعض أصابع الزمن , قصدي أصابع الندم , الأن المواطن عض الأرض من غلاء الأسعار والضرائب , وتبغاه يشتري الاف الأسهم من أسهم أرامكو ,

  • 6
    ...

    وين بدي جيب مصاري 😉

  • 5
    مفلح فلاح

    انت الحين خلنا ندور سلف حق البنزين وبعد نشوف موضوع الاسهم عام 2030 أن الله اعطانا عمر ،،

  • 4
    Red

    يذكرني ب 2006

  • 3
    ابوصالح سكري

    شي اكيد ياذيب والان بسر لا يشتري الاالهوامير وبعد كم شهر تفرجو علا قوة سهم ارامكو

  • 2
    غير معروف

    مانكبنا الا مثل هولاء في السابق وتوصياتهم

  • 1
    سعيدان

    ***حطيت سبعين الف فالاسهم وكل شوي حادث وتكلفني السياره عشره آلاف ما تحت لين بعتها