مفاجأة اقتصادية في مصر خلال 2020 !

مفاجأة اقتصادية في مصر خلال 2020 !

صحيفة المرصد – وكالات : خلص استطلاع رأي أجرته رويترز إلى أن اقتصاد مصر سينمو على الأرجح بنسبة 5.8 بالمئة في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 يونيو و5.9 بالمئة في 2020-2021، في تحسن عن الاستطلاع السابق الذي أُجري قبل 3 أشهر.

ويتماشى متوسط توقعات 20 اقتصاديا استُطلعت آراؤهم في الفترة بين السابع والحادي والعشرين من يناير مع نمو بين 5.8 بالمئة و5.9 بالمئة تتوقعه وزارة المالية للسنة المالية 2019-2020، فيما نما الناتج المحلي الإجمالي 5.6 بالمئة في 2018-2019.

كان المحللون توقعوا في أكتوبر أن ينمو الاقتصاد 5.5 بالمئة فقط في 2019-2020 و5.7 بالمئة في 2020-2021.

انتعاش الاقتصاد

وانتعش الاقتصاد المصري في السنوات الثلاث الأخيرة بعد عودة السياحة وزيادة التحويلات من المصريين العاملين في الخارج وبدء تشغيل حقول غاز طبيعي اكتُشفت حديثا.

لكن مؤشر آي.إتش.آس ماركت مصر لمديري المشتريات أشار إلى أن القطاع الحكومي هو الدافع الرئيسي للنمو في ظل انكماش القطاع الخاص غير النفطي في كل شهر من السنة المالية الحالية باستثناء يوليو.

من جانب آخر، يتوقع المحللون تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر إلى 6.8 بالمئة في 2019-2020 على أن يزيد إلى 7.5 بالمئة في 2020-2021 و8 بالمئة في السنة التالية.

التعليقات مغلقة.

27 تعليق

  • 27
    ابو ثامر

    الله يرزقهم

  • 26
    زائر

    ستضل مصر على حالها بلد منافقيها هم الصوت الأعلى فلا تعجب لحالهم سيعيش المنافقين ويتعذب الشعب المسكين اما كلام فاضي وكذب واعلام مصر الكاذب ما يمشي علينا

  • 25
    مشبب

    الدنيا دوارة وراح نسافر لمصر للعيش والعمل والسكن فيها زي الدخان كنا اذا سافرنا مصر قبل نجي عندهم يتصلون علينا عشان نجيب معانا دخان من السعودية والان اصبح العكس سبحان الله الدنيا مالها اماااان

  • 24
    hima

    تبارك الله,نعرف مواطنين كتير انتقلو للعيشة فمصر الخير والامان والحريه وارض الخيرات الكثيره الله يباركلهم ويزيدهم.

  • 23
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 22
    زائر الليل

    1 ابوصالح سكري
    رحمة من ربي انه صار اقل لانه لو صار اغلى كان علوم ما تحملناهم ولا تفكينا من شرهم وصياحهم والسعر كذا اجل وش كيف لو سعرهم ارتفع ارى انها رحمة من رب العالمين لانه فيه ناس لو اغتنو كفرو

  • 21
    غير معروف

    طبختكم ماتنوكل مرة ملحها زاد عن الحد وصارت صبخة يالله كلوها

  • 20
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 19
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 18
    كيف الحال

    يقول المثل 🙁 عسى عرس لو صاحت )

  • 17
    غير معروف

    تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر مبرووووك لم الدنيا الحمدلله الحمدلله

  • 16
    غير معروف

    خبر يقهر الاخونجية والارهابيين

  • 15
    غير معروف

    مبروك لمصر

  • 14
    علوم اسمع واطلق

    اشوف كيف انتقل إلينا التطبيل،

  • 13
    كلمة حق

    بعيدعن التخوين،لا تصدق الإعلام العربي حتى عندماينقل من الصحف الغربية، لانةيعيش بالتخندق والتحزب، بمعنانضهرونصورحليفناباحلي صورة لو مزيفة، والعكس خصوممانختلق عليهم الافتراءات

  • 12
    واحد ونص

    كل سنه ينشرون هذا الكلام
    ثم ترتفع الأسعار ويزيد الجوع
    فلا جديد

  • 11
    غير معروف

    متأكدين من هالكلام!!

  • 10
    الحرفي

    كنت هناء000

  • 9
    مرزوقه

    ايه طيب

  • 8
    google

    ***ولاكن الحذر من السياحة لديهم
    اذا اردت انت ومالك في السليم

  • 7
    ابو مجد

    ماظنيت

  • 6
    مواطنه

    صار كثير منهم يجون يغنون عندنا ب الترفيه وياخذون ملايين وكمان معلقين على الكوره وكذا ارتفع اقتصادهم كلهم صارو هنيه.

  • 5
    💔💔💔💔

    الحمدلله هذا من نعمة الله .
    يجب مساعدتهم و توظيفهم في دول الخليج ❤️❤️❤️❤️

  • 4
    مرسال غامد

    كما ستزدهر لديهم صناعة شوالات الرز والتي تدر دخل كبير على اقتصاد الاقتصاديين !!!!

  • 3
    غير معروف

    كانت الجنية المصري في عهد جمال عبدالناصر بعشرة ريال قبل خوض الحروب مع إسرائيل و العداء الثلاثي عليكم ، في عهد السادات و بداية عهد مبارك كان بخمسة ريال حتى آخر عهده

  • 2
    أبو العز الدمشقي

    أكيد الرز بكثر عندكم بختكم يا سوسو

  • 1
    ابوصالح سكري

    هل يعود الجنية المصري كما كان الجنية المصري ب 6 و 5 ريال في عهد جمل عبدالنصرووالسادات