رئيس التحرير : مشعل العريفي

"مختبر صيني غامض وسوق المأكولات البحرية".. تحذير أمريكي قبل عامين يكشف حقيقة الفيروس القاتل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات : كشفت تقارير صحفية عن معلومات جديدة بشأن ظهور فيروس كورونا الفتاك الذي أودى بحياة نحو 25 شخصا حتى الآن، فقبل 5 سنوات أنشأ العلماء الصينيون مختبرا لدراسة بعض أخطر فيروسات العالم، في المدينة التي ظهر فيها المرض لأول مرة.
ووفقا لما نشرته صحيفة " إكسبريس " البريطانية ، فقد تم بناء المختبر الصيني الغامض في مدينة ووهان ، بؤرة السلالة الجديدة من فيروس كورونا القاتل، وربطت الصحيفة بين المختبر الغامض وسوق المأكولات البحرية الذي يبعد عنه بنحو 20 ميلا ، وهو المكان الذي نشأ فيه الفيروس القاتل.
وذكرت الصحيفة أن خبراء السلامة الأحيائية والعلماء من الولايات المتحدة، أعربوا عن مخاوفهم منذ عام 2017، من أن فيروس كورونا الفتاك قد يهرب من المختبر، أو أن يتحور في الحيوانات التي أجريت عليها الاختبارات ويصبح قادرا على إصابة البشر، كما حدث في سوق ووهان للمأكولات البحرية.
وتشير التقارير إلى أن المختبر الذي يضم مسببات الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السارس وإيبولا، تم افتتاحه في عام 2017، على الرغم من أنه تم انشاؤه في 31 يناير 2015، بعد أن استغرق بناؤه عقدا من الزمان، على أمل إجراء أبحاث حول أخطر فيروسات العالم، وسط مخاوف من استمرار هذه الفيروسات القاتلة في إصابة الأفراد.
وفي يناير 2018، وقع تشغيل مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية "لإجراء تجارب عالمية حول مسببات الأمراض من الدرجة الرابعة"، مثل السارس وفيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا الوبائية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up