شاهد: مواطن يكشف عن أمر صادم تعرض له بعد شراء “منزل مؤثث” ويوجه رسالة تحذير للسعوديين

شاهد: مواطن يكشف عن أمر صادم تعرض له بعد شراء “منزل مؤثث” ويوجه رسالة تحذير للسعوديين

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل، مقطع فيديو لأحد مشاهير “سناب شات”؛ ويُدعى “أبو دانة القحطاني” وهو يحذر متابعيه من شراء المنازل كاملة التشطيبات.

وقال “القحطاني”: “بيت مؤثث ومركب تكييفات، ومخسوف بثلاث أرباع الصالة لعمق 8 أمتار، وظهر أنها مبنية على أدفان، والحمد لله كنا معزومين بالخارج ورجعت وجدت بيتنا انهد، تحويشة العمر ضاعت”.

وأضاف “القحطاني” أن العيوب تظهر للمشتري مع أول موجة أمطار وسيول، عيوب في السباكة والنجارة وغيرها، حتى أن المنزل قد يصل لدرجة قابليته للسقوط والهدم.

التعليقات مغلقة.

73 تعليق

  • 73
    المتنبي لكن مو شاعر

    شد حيلك وارفع قضية

  • 72
    سلمى

    اصلنا في بيوت من كرتون في الرياض حتى جابوه برنامج الراصد اسمعو قصة الرجال والله حزني

  • 71
    عبدالله

    %90من الفلل الجديدة المعروضه للبيع كلها مغشوشه ومضروبه لا حفر ولا أساسات قويه ويقلل كميه الحديد والأسمنت والبلاط والسراميك ستوكات ولا عزل مائي ولا حراري ولا رش وعماله فاشله والأخير مكسب مالي ضخم

  • 70
    عبدالله

    الحبل على الغارب لكل غشاش ونصاب ومحتال بالبناءفهويعلم لاعقوبه نظاميه له يسرح ويمرح وبلاوي من الفلل الكرتونيه ومن الزين يقول انا مسلم وعليه الصلاة والسلام قال(من غشنا فليس منا) همه اكبر مكسب وبناء هزيل

  • 69
    عبير المنى

    أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ لـ”سبق”، أن البنوك لا تشترط في منح التمويل العقاري شهادة استدامة المباني

  • 68
    غير معروف

    قدم شكوىٰ .
    بس مادري من هي الجهة التي تأخذ حقك

  • 67
    كونتا كونتي

    الوضع عادي طالما لا يوجد كود بناءً ملزم ورقابة صارمة وعقوبات رادعة للمخالفين. وقبل كل ذلك المتسبب في معضلة الإسكان الاحتكار- الهوامير وتجارب التراب والفساد الاداري الذي يسمح لهم . الله يعوض علينا

  • 66
    واقعي وصريح

    حقك يا قحطاني مايضيع ومن حقك الرجوع في البيع ومطالبة البائع أنت في زمن الحزم ..ريح بالك لكن تحرك فقط بشكوى .

  • 65
    محمد المطيري

    والله يبني ويبيع معظمهم غشاغين
    اعرف كثير تصدعت وتغير بلاط كامل عدم الاهتمام بالعمل الانه اهم شي عنده الفلوس المفروض البلديه تشرط عليه
    خمس سنوات ضمان للمشتري اضمن لحقوق الناس اللي ضاعت عند المتلاعبين

  • 64
    ابو عواد

    خيمة القاضي وبيت الشعر تسوا البيت الجاهز ومسؤول المباني

  • 63
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 62
    ano

    الكلام بهذا الشكل مايفيد .. لازم ترفق فيديوهات عشان طرح الموضوع يكون جدي

  • 61
    عرفنا عدونا وذا الحين رايحين له 😶💪💪

    الآن النظام جديد نظام شهادة الاستدامة الآن فوق الجميع ولا أحد يشتري الا بهالشهادة اللي تلزم المقاول والبنك اللي اشترى لو حصل أي خلل مدة العقد

  • premium medal
    60
    غمد عِـطاف

    وين المهندسين اللي يشرفون على الأنشاءات من قبل البلديات ؟؟؟؟ و وين المفتشون اللي يكشفون أعمال البناء و بها من مخالفات ؟؟؟؟ مشكاك على الله يا المواطن.

  • 59
    ابن جبال طويق والسروات مايهزها ريح 2050

    مرحب ابو دانة الله يرحمها كيفك والله انك فطين كيف وقعة في بلة الطين افاء وانا بو عبدالرحمن ورغد ورهف وروان اسمع نصيحة داويئها بصدقة للضعوف مع هالبرد يابو غناتي كلنا انضحك علينا في هالدينا ربنا يعؤضلك

  • 58
    عزوز

    فيه نظام جديد يحمل المقاول اي خراب ويدفع النقاول كامل الترميمات

  • 57
    زوم

    استغفرالله
    اعتقد الخطاء في فلوس السناب شات الي شريت بها البيت

  • 56
    غير معروف

    لو ان فيه مراقبه من البلديه وذات الاخاصاص وياخذون جوله على عمال البناء اغلبهم اطفال سوريين ومتخلفين يعني شغل وبناء بيض مسلوق ميحتاج كشنه وزين كله ماء وغاز وبيضتين وسلم المفتاح وبداء

  • 55
    مراقب المرصد

    تعليق مخالف

  • 54
    باب الشمس

    تعليق مخالف

  • 53
    انسان منصف

    كل مشكله لها حل وهذه المشكله لها سنين ولاكن الطاسه ضايعه

  • 52
    ابو خالد الصالح2018

    هذا الي بنته ماتت اي تحويشه عمر وانت مشتري جيب لكزس من فلوس بناتك.. وبعدين بيتك لك كم سنه ساكنه وعند بناتك خير يمديك تشتري اي ارض وتبنيها بنفسك

  • 51
    غير معروف

    خل هياطك ينفعك قال ايش مشاهير كلكم نصابين انت وحقين العقار انت تنصب بالعايات الكاذبة المضللة وهم بالغش

  • 50
    غير معروف

    هذي نهاية الهياط

  • 49
    عهودي

    قول مترين أما ثمانية أمتار هذا بئر جوفي ارتوازي أصلاً مستحيل صاحب البناء واسطة من البلدية حتى يبني على أرض كذا لأن صعب جدًا ثمانية أمتار فيها مسؤولية قد تطالهم . كلامه صحيح بس فيه مبالغات وبهارات

  • 48
    أبو ياسر

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم الي يغشون الناس الي هم يبنون ويبيعون جاهز همهم الفلوس اقصد من يبني بنا مشي حالك.

  • 47
    ابو صابر

    طيب وربنا. الاضرار اللي تعرض بيتك لها !! أعطي اثباتاتك عشان بعد التوثيق صوت وصوره تكون حافز لك بأن تاخذ حقك من الجهه اللي غشتك ويحتاط اخوانك المواطنين من هذا العبث !!

  • 46
    عاشق سراب

    تبي تشتري فله لين وقت الامطار ادخل الفلل الجاهزه والتي تحت الانشاء سترى العجب العجاب اوديه وجدران نتصدعه

  • 45
    غير معروف

    لا تشتري حاجه الا تحت تربيتك.

  • 44
    عاشق سراب

    يالله اسعار غاليه وتطيح على راسك خذ شقه ابرك للك

  • 43
    ابواياد

    وزارة الاسكان حدت المستفيدين على هذا الخيار شراء وحدة من السوق ليش ماتعطيك ارض وقرض وكل واحد يبني على ذوقه .

  • 42
    عاشق وطنه

    المفروض العقاب على البلديات ومهندسينهم هم اساس الفساد لو تعلمون ماذا يحصل عندنا في الدمام شئ يشيب الرأس

  • 41
    محمد الغامدي

    للأسف ان المواطنين متعودين على روتين واحد وهو التركيز على التشطيب والسعر دون الانتباه للأساسات وشهادات المكاتب المشرفة على المباني السكنية وترخيص المقاول وبعدها عمل فحص تكلفته ٥ الاف ريال تعرف الخبر

  • 40
    ابو فهدد

    اصلا مافيه احد يبني بنزول 8 متر

  • 39
    منطق

    علية رفع قضية تعويض على مالك العمارة او على المقاول المنفذ

  • 38
    السلام

    الغش شغال على قدم وساق .. بل وفيه تسهيلات للغشاشين وستر على غشهم وتعليمهم فنون الغش منذ أن كانوا طلابا في المراحل الأولى من الدراسة .. فلا تستغرب أخي القارئ إن كان الغشاش يرى الناس مغفلين والغش فهلوة

  • 37
    2030

    من واقع تجربة اشترو من تنفيذ فلل السادة
    امانة واتقان

  • 36
    العالمي بوطلال

    ليش ماصورت البيت بدال منت راز وجهك

  • 35
    العالمي بوطلال

    لوتجبون مليون مهندس مايقدر يطلع المشاكل بس الانسان الله عطاة عقل يعرف المنطقة القوية من الخربانة
    بس الواحد يدور الرخيص مخيس

  • 34
    غازي بن شبيب

    المثل المصري يقول يا فرعون من فرعنك قال ما لقيت حد يردني نفس الغشاش ما لقى قانون يردعه ويغرمه

  • 33
    عم أبو فراس

    هذا واقعنا عندنا بالسعوديه ***

  • 32
    !!!!!!!!!

    محمد الغامدي
    الكلام لاتحسبه عن المريخ
    هذا واقعنا عندنا بالأرض

  • 31
    hima

    الاسباب واضحه عندنا ومن دون العالم,بس ماحد راضي يتعظ,كثرة عمالة ابورخيص بلذات بنقل بكس,ماسكه وتدير كل مقاولات البلاد,وكثرة الفلوس وتدبيرها فيد المواطنين والاستهتار في صرفها,والاتكال على ابورخيص.

  • 30
    متقاعد

    انا مشغول عن هذه الأخبار
    جالسن ادور لبن العصفور

  • 29
    فهد

    تعليق ٤ لاتعلق على شي انت مو فاهمه اصلا البيت ماهو لابو دانه هذا لواحد يعرفه وش كميه الحسد اللي في تعليقك الله يعينك على نفسك

  • 28
    فهد

    الرجال ماقال انه بيته هو راح مع واحد يعرفه مشتري من البيوت الجاهزه وشاف بعينه الانهيار اللي صار في الصاله والبيت عشان كذا يحذر من البيوت اللي تنشرى عن طريق البنوك

  • 27
    سلمي

    الحين هذا مشهور….. والله اول مره اشوفه.. بس كيف تنزل الصالة ثمانية متر احسه مبالغ في كلامة يعني باني على بير مو دفان

  • 26
    محمد الغامدي

    نحن شعب طيب كل من قال كلام يرغب الشهرة والاعلام صدقناه رغم وجود حالات قبلها ولكن توثيق الكلام بصور حية من المكان وتقرير هندسي وصور عقود وشهادات مطلوبة وليس كل من قال صدقناه تكفون تاكدوا قبل النشر

  • 25
    نوور

    مؤسسات وتصميم وإنشاء ف الدمام ممتازه

  • 24
    ياسر11

    المفروض البلديه تمنع دفن الاراضي وتباع كما هي لان اللي بيعمر يكون شغله صح وماعنده مشكله يطلع بالعمدان لو 8 امتار واذا وصل المنسوب المناسب يدفن هو او يخليه قبو – البلديات نايمين بالعسل منذ مبطي

  • 23
    عبير المنى

    بجنبي عماره هدت وبنا جديد ومالي شغله الا اصبح وامسي ياحراميه يانصابين ياعلي بابا كبير وهم يطنشون تصوروا. الاحد فك القواعد الخميس يني الميده بلاعزل ودك ودفان بقايا بنا وانغمر بالعصر والصبح ميده تغطس

  • 22
    ياسر11

    سلمان البقمي – ليش ماينزل 8 والارض دفان انا نازل بقواعد بيتي بحدود 6 امتارعلى شان الحي رملي وجنبي دبلكسات بس يمسحون الارض بالشيول ويصبون القواعد ويبيعون -الارض المدفونه نكبه

  • 21
    سعيد الزهراني

    الحمد لله على كل حال…. من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته.

  • 20
    سعيد الزهراني

    العوض من الله من أمن العقوبه أساء الادب.

  • 19
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    تحويشة العمر اجل ..
    الله يبارك فبناتك

  • 18
    ابومتعب

    انت في زمن احلب لبن ادفع ***

  • 17
    شوباش

    الله يعوضك خير .البيوت الجاهزه شغل سريع سريع ..حذرو منها .. ولكن مازال الناس يشترون …اقل شي اشتر من واحد تعرفه ويخاف الله..اسقف طاحت ارضيات تكسرت ..خزانات انهارت شي نشوفه وكل يوم يصير

  • 16
    اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده محمد

    والله اني عرف ناس اشتروا بيوت جاهزه ولهم ثلاث سنين وأكثر أمورهم ماشاءالله تمام ولايشتكون من شي

  • 15
    اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده محمد

    بس مو للدرجه هذي الغباء اول شي اكيد بيطلع المهندس ويشوف المبنى على طول يعني سقط المنزل وين الرقابة من البلديه 🧐مااتوقع هذاالكلام صحيح 🤔

  • 14
    Zzz

    سوايا تتسوا في هل البلد من ضعاف النفوس ما يسونها حتى الكفار. اعوذ بالله. منهم. قطع الله نسلهم وارثهم وأثرهم في هل البلد. امييين يارب العالمين

  • 13
    المفرووووووض

    لايربط المواطن بعقد عقاري حتى يثبت سلامة البناء بشهادات مكاتب هندسيه معتمده للدوله ومقاييس وجوده ويكون تشديد عالأمر هذا عشان المستثمرين عديمين الضمير الا من رحم الله يشتغلون مظبوط للمواطن الغلبان

  • 12
    ريما

    مدام الواحد عنده فلوس اشتر أرض وابنه حتى يعمر طويلا إذا سلم مواد البناء من الغش.. بالبني تختار تفصيل البيت على كيفك

  • 11
    ريما

    بس تصورون وتنشرون عين اصابتكم اول بنتك رحمها الله ثم بيتكم انهد

  • 10
    ريما

    تقول العيوب تظهر مع أول موجة مطر🤔يعني قبل تشتريه مانزل عليه مطر شيء عجيب

  • 9
    عريب

    ابو مشهورة السناب غناتي القحطاني واختها دانا الي ماتت برمضان

  • 8
    سلمان البقمي

    صراحة اشكك في كلامه.. خصوصاً خسف الصالة 8 أمتار..!! لو كان صحيح أسهل شئ يرفق مقطع فيديو أو حتى صورة.. أتوقع الموضوع استعطاف من نوع جديد

  • 7
    عريب

    هذا ابو الطفله المرحومه دانا القحطاني اخت غناتي

  • 6
    غير معروف

    لايغرك الديكور الخارجي اهم شي المضمون✌🏼

  • 5
    غير معروف

    من غشنا فليس منا

  • 4
    مسمار

    قروش الدعايات مافيها بركه والقرش اذا ماكان حلال زلال من عرق جبينك تعبت وشقيت فيه من كد يدك موب كد لسان ترا مافيه بركه ويروح من بين يديك !! الموووهم الله يعوض عليك

  • 3
    عاشق البداوه

    ابن بيتك بنفسك اوفر لك بكثير من الجاهز يمكن توفر ثلاث مائه الف ريال ، وكمان جوده عاليه ـ صح البنيان يحتاج وقت وجهد وصبر ولكن راح ترتاح في النهايه

  • 2
    الدنا🇸🇦🇸🇦🇸🇦

    يشتكي علي اللي باعه ويرجع فلوسه حنا في بلد يحكمه الشرع والقانون هذي زمن الحزم والعزم 🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  • 1
    وبالاسحار هم يستغفرون

    اكثروا من استغفار السحور بهذا الوقت .. استغفر الله العظيم واتوب اليه