ترامب يعلن غدا خطة “صفقة القرن ” ويكشف مفاجأة بشأن موقف دول عربية من خطة السلام!

ترامب يعلن غدا خطة “صفقة القرن ” ويكشف مفاجأة بشأن موقف دول عربية من خطة السلام!

صحيفة المرصد – وكالات : كشف الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب ، عن موعد  نشر الولايات المتحدة لخطة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن” في الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش غدا الثلاثاء.

ووفقا لما تناقلته وكالات عالمية ،قال ترامب، خلال لقاء مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن البيت الأبيض سينشر خطة السلام التي طال انتظارها معتبرا أن هذه المبادرة “منطقية جدا بالنسبة إلى الجميع”.

كما توقع ترامب  أن تعجب “صفقة القرن” أيضا الفلسطينيين لأنها “جيدة بالنسبة لهم” وتصب في مصلحتهم، بحسب قوله.

واعتبر ترامب أن هذه الخطة قد تكون لها فرصة لتنجح، مضيفا: “لكن في حال فشلها فنستطيع التعايش مع ذلك”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن “دولا عربية كثيرة وافقت على هذه الخطة، وأعجبت بها”، مضيفا: “إنها تعتقد أن الخطوة عظيمة وتمثل بداية كبيرة”.

وتستعد الولايات المتحدة لكشف تفاصيل “صفقة القرن”، التي تعمل عليها إدارة ترامب منذ توليه السلطة عام 2017، بعد تأجيلها مرارا، وسط رفض فلسطيني قاطع لهذه المبادرة.

وسبق أن أكدت مصادر عدة أن هذه الخطة تنص على تنازلات سياسية كثيرة من الجانب الفلسطيني لمصلحة إسرائيل، خاصة في مسألة صفة القدس وأراض في الضفة الغربية، مقابل إغراءات اقتصادية، كما أنها لا تشمل صيغة حل الدولتين التي كانت تعتبر سبيلا وحيدا لحل الصراع  العربي الإسرائيلي .

التعليقات مغلقة.

63 تعليق

  • 63
    الامبراطور

    من وقع وقع

  • 62
    فاعل خير

    تعليق مخالف

  • 61
    هاا

    تعليق مخالف

  • 60
    هاا

    خربوطي انت ومن يستقوي في أمريكا ***

  • 59
    غيور على بلدي

    مساكين العرب اليهود ينهشون في اجسادهم بكل مكان بسبب انهم مسلمين واليهودي يكره شي اسمه اسلام

  • 58
    غير معروف

    ترمب لم يعلن بصفقة القرن الا بموافقه عرررربيه شيء من فوق الطاوله وشيء من تحت الطاوله .

  • 57
    عهودي

    تم تعجيل تنفيذ خطة بيع القدس بسرعة خشية عزل ترامب رغم أني أشك في ذلك وقد تكون مسرحية لتبرير تعجيل تنفيذ خطة بيع القدس

  • 56
    متأمل

    كم مرة ذُكرت إسرائيل في القرآن الكريم .. وكم مرة ذُكرت فلسطين !؟!؟ حتى الإسم فلس طين .. الطين مفلّس والقضية مفلّسه .. ومهما كانت نتائج هذه الصفقة فهي ربح لفلسطين .. إنتهزوها وأغتنموها .

  • 55
    غير معروف

    نقعها واشرب موياته واسقى معك اللي وافقوا على هذه المهزلة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني والعربي من اجل السلام العادل ،الأرض مقابل السلام وليس السلام باغتصاب أراضي جديدة وخنق الفلسطيينين

  • 54
    الرويلي

    المسمار الاخير في نعش الكرامه

  • 53
    ههههه

    الجميع يقصد امريكا وإسرائيل **

  • 52
    ابو انيكفيكا

    ماعليك وانت ابوها انت فصل واحنا نلبس

  • 51
    واقعي وصريح

    ترمب يبغى يتناسى المحاكمة ويفاجئ العالم

  • 50
    واقعي وصريح

    الإسرائليون غير مرحب بهم واليهود لاعهد لهم ولاميثاق .

  • 49
    غير معروف

    هذه الصفقه من تصميم نتنياهو وتجعل الشعب في سجن محاط بالسجانين اليهود المدججين بالاسلحه فارضه سلب حرية الشعب اهم شي منح الشعب كامل الحريه وزفع الحصار وهذه الصفقه تكبيل للشعب وهي مايتمناه نتنياهو

  • 48
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • premium medal
    47
    التهامي

    تعليق مخالف

  • 46
    الفيصل

    ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ ۖ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26)

  • 45
    غير معروف

    لن يوافق على صفعة القرن المهينة إلا كل خائن للقضية الفلسطينية والقدس.

  • 44
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    لايوجد دوله اسمها إسرائيل وإنما هم مليشيات صهيونيه يهوديه مثلها مثل الحوثيين المجوس النجوس في اليمن أو حزب آلات في لبنان او الحشد الجحشي في العراق… وسيهلكهم الله عز وجل ببيرق يرفع كلمه التوحيد

  • 43
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين ودمر الشرك والمشركين والمنافقين ودمر أعدائك اعدا الدين يارب العالمين

  • 42
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    نحن نحب فلسطين لوجود قبله المسلمين الأولى التي شرفت فلسطين… والفلسطينيين أبناء الحجاره صامدون ولازالو على العهد منذو70 عام في دحر المليشيات الصهيونيه الارهابيه!

  • 41
    صريح

    بالغارب قضب و وقعنا على سلام السجعان…..

  • 40
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    الأصدقاء من تحت الطاوله للصهاينه سينفضحون غداً وستسقط الاقنعه وسنعرف المتصهينيين المطبعين مع المليشيات الصهيونيه في فلسطين الاسلاميه العربيه!

  • 39
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    الرجاء عدم نطق كلمه الفُرس او بلاد فارس لأنها تفككت وهلكت ولم يبقى لها أثر…. ومن يطلق كلمه فارس وفُرس هم الرافضه المجوس محاولين نعش امبراطوريتهم الهالكه والمنتهيه من زمن بعيد…

  • 38
    تش تش

    تعليق مخالف

  • 37
    العبقري

    انتظر غدا بشغف تصريحات الدول العربية
    وهنا يظهر كل شيء خفي عقودا طويلة

  • 36
    غير معروف

    تعيش ااسعوديه ويعيش الملك سلمان وولي عهده

  • 35
    القبائل على السلاالةالعربيةj1

    تعليق مخالف

  • 34
    القبائل على السلاالةالعربيةj1

    الفرس من يدعون تحرير القدس موافقين على الصفقة مقابل رفع العقوبات وبقا حكم الأاسد لسورية مع دخول السنةللحكومة ولبنان موافقة بشرط تغطية العجز الااقتصادي’ يقول المثل الشعبي ‘شدلى واقطعلك

  • 33
    حازم

    للاسف صفقة القرن ضربه في قلب العرب من دول عربيه معروفه بحروبها وحصارها على الدول العربيه الاخرى

  • 32
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 31
    الشبك حبيبي

    أهم شي الشبك مقفل على الغنم ، أي شي ثاني ما يهم

  • 30
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    بإذن الله عز وجل أن تكون هذه المبادره والصفقه الفاشله سبباً في تحرير فلسطين بانتفاض الدول العربيه والاسلاميه وقفتهم وقفه رجل واحد في وجه اليهود والمنافقين من الأعراب والنصر قادم بإذن الله للمسلمين

  • 29
    غير معروف

    الى مع زاتك لا بارك الله بأمثالك شوية عقل يعني انتم تسخرون وتستهزئ على مصائب مسلم يعني 70 سنه راحت عبث هل يعقل ماترمون اليه سبحان مغير الاحوال

  • 28
    معلم علوم ( سني مخلص لله وحده محارب للعلمانيين واللبراليين والرافضه المجوس)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • 27
    غير معروف

    والله اني عارف انها فاشله ايش ترجي من هذا الوجه الاشهب. ولن يكتب لها النجاح لانها تحابي اليهود

  • 26
    انتم غزاه ومحتلين

    هاذا عار على العرب منذ ما يقارب 70 عام لم تحشد العرب قواتها لتحرير القدس وتطهير فلسطين من الصهاينة واليهود ايش ينقص العرب خيركم كثير ويش تنتظرون توكلوا على الله وقاتلوهم

  • 25
    قرقاش

    اكيد أول دولة عربية البحرين وجيرانها

  • 24
    القبائل على السلاالةالعربيةj1

    انا لااتكلم كلام كتب او طعن هذا المختبر امامكم 70بلميةمن اليهود على السلاالة العربية j1 والفسطنين20 بلميةفقط على السلاالةالعربيةj1 و الباقي مستعرب افحصو كم فلسطيني واسرائيلي وتذهلكم نتيجة

  • 23
    نجد

    رص على الفلسطينين ياترامب سيوفقون سبق عرض عليهم السادات ركبوا روسهم مع صدام طلع عندهم مؤمره بإحتلال الكويت على أن تكون موطن لهم ريحنا ياترامب وحل الموضوع ترى اللي بعدك ماريايح يحلها

  • 22
    القبائل على السلاالةالعربيةj1

    الفلسطينيين خانوالكويت وغدرو بشعب’السوري وطعنو بسعودية وسبو مصر ‘المجرم جبريل قائدمخيم فلسطين بسورية شكل وحدة عسكرية وانضم إلى الأسد وقتل السنة وحماس تعزي المقبور الفارسي ابو خاتم

  • 21
    تعليق 1

    والله لم يحلب السعودية غير تبرعات لفلسطين واليمن ولبنان وكلهم خونة وليسو عرب اصلا شتات روماني واليمن من شتات الحبشة

  • 20
    متقاعد عسكرى

    وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن “دولا عربية كثيرة وافقت على هذه الخطة، وأعجبت بها”، مضيفا: “إنها تعتقد أن الخطوة عظيمة وتمثل بداية كبيرة”.

  • 19
    تجويع ايران

    اتصالات من الفرس خلف الكواليس لرفع العقوبات ورشوة ترامب الذي رفض وطلب ان تكون بلعلن

  • 18
    تجويع ايران

    يعجبني بترامب أفقر إيران وحلبها بلعقوبات

  • 17
    غير معروف

    اخواااااني المغربين في بريطانيا اود ان استفسر عن الاجواء في بريطانيا في وقتنا لاني بإذن الله …

  • 16
    ابن المرصد

    امريكا شريك غير نزيه

  • 15
    زائر

    خطه فاشله غير مهايط صفقه

  • 14
    على العمري

    من يدفع دول الخليج اكيد مليارات وتروح

  • 13
    على العمري

    من يقبل بيع القدس اكيد حماس وايران وسوريا والأردن وترفض بيع القدس لليهود

  • 12
    معلق

    سيتم فبها توطين الفلسطينين في الدول العربية

  • premium medal
    11
    مع زاتك

    ممكن سؤال .هل حماس الاخونجيه تؤيد الصفقه..ام انها بتروح كذبه المقاومه.

  • 10
    غير معروف

    👨‍🔬👴👩‍🍳👨‍🍳هلي هلي هم سبايب علتي هلي هلي احرموني  …

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    ((((((نرفض حل الدولتين …ونؤيد اعادة الصهاينة الي الدول التي جاءوا منها …فلسطين عربية صرفة …… وامريكا لاتملكها لتقدمها لقمة صائغة لكبار الارهابيين العالميين الغرب عرف لهم في الهولوكست وعرف اطماعهم وهتلر كذلك ))))))

  • 8
    جبل ورقان

    حماس لاتريد حل القضيه الفلسطينيه
    لمصالح شخصيه

  • premium medal
    7
    برق _ الحرم

    (((((يا ياخنزير يهود ….ان الصهيونية اعلنت سيطرتها على مفاصلك ودارك …قبل ان يسيطرون على قراراتك كرئيس لدولة خارجة عن المنظومة الدولية ….. رافضة للقوانين الدولية والمواثيق الموقعة في منظمة الامم …… وهروبهم باستخدامك الاحادي هروب من استخدام الفيتو ضد القرارات الامريكية المتطرفة للصهيونية )))))

  • 6
    شهاب

    القدس والارض فلسطينيه عربيه والاغرات الأقتصاديه راح تقدم لا الفلسطينيين من دول عربيه وعلى حساب شعوب عربيه اخرى وانتم مجرد امرين ناهين نسأل الله يكون في العون

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((((لن يؤيدكم الا الخونة …والضعفاء الذين تمارسون قوتكم عليهم وترهبونهم بها ))))))

  • premium medal
    4
    برق _ الحرم

    ((((ابحث عن اعلى قمة جبل في امريكا كان الهنود الحمر يشعلون نارهم ويرسلون دخانهم ….. ونهب الغرب ارضهم …… واعلن منه فضيحة التطرف والتشدد الامريكي للصهيونية المعادية للسلام الرافضة للقرارات الاممية …… انها مرفوضة ….. وعواقبها وخيمة على امريكا بتصرفات ترامب الجوفاء )))))

  • 3
    بالعربي

    ننتظر الفضايح

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    (((((لا ……شــــــــــــكرا …. صفقة عنصرية _ متطرفة …..ولدت ممسوخة ومشوههة… ليست بعيدة عن قضية فساد ترامب وعزله المنظورة …بممارسة الضغوط …. ولم يعترف بها اصحاب الارض الاصليين ولم يشاركون فيها …الا الصهاينة اصهار رامب المتطرف لليهودية ))))

  • 1
    غير معروف

    الحلاب ترامب أفقر السعودية