رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور: طفل يولد برأس غريب .. ويتحدى الأطباء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: وُلد طفل بأوستن في ولاية تكساس الأمريكية، برأس صغير مشوه يبرز منه جزء من المخ في المقدمة، وقال الأطباء معنيون بحالته أنه لن يستطيع الحياة لأكثر من عدة أيام بعد ولادته، ولكن حقق الطفل المعجزة وتحداهم جميعًا!
فالأطباء كانوا قد عرضوا على والدي الطفل "عوزي جوردن" إجراء عملية إجهاض للطفل قبل ولدته، بعد أن أثبتت فحوصات ما قبل الولادة أن نسب نجاته من مرض ضمور المخ ضعيفة، وهو ما رفضه الوالدين، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
- "عوزي" يحقق المعجزة:
ورجح الأطباء قبل الولادة أن الطفل "عوزي" لن يكمل أيامه الأولى بعد الولادة، ولكن الطفل تحداهم جميعًا ووصل إلى عيد ميلاده الأول في أكتوبر الماضي، بعد أن تم إصلاح الانتفاخ الدماغي الظاهر في رأسه بالجراحة!
وعلى الرغم من وجود مجموعة من المشكلات الصحية، إلا أن السيد والسيدة جوردون يطلقون عليه "معجزة" ، وهم مصممون على منح حياة طبيعية لـ"عوزي" المبتسم ، وعلقت الأم على ذلك بقولها: "الناس يخبروننا دائمًا كم هي معجزة وبركة عوزي لعائلتنا، من المستغرب أن الناس في الأماكن العامة لديهم دائما شيء إيجابي ليقوله".
وتابعت الأم بقولها: "نأمل حقًا أن نمنحه أفضل حياة ممكنة، إن شاء الله يعيش فترة طويلة ونحن نسعى جاهدين لجعلها طبيعية قدر الإمكان بالنسبة له واحتضان خلافاته بين أقرانه، ونأمل أن يتم قبوله من قبل المجتمع بغض النظر عن افتقاره إلى جزء كبير من دماغه التي تبدو مختلفة".
- تعرف على حالة "عوزي":
في حالة "عوزي"؛ فهو يعاني من عيب خلقي خطير، حيث يولد الطفل بدون أجزاء من الدماغ والجمجمة، وتسبب هذا في التهاب الدماغ - جزء من أنسجة المخ خارج الجمجمة ومحمي بواسطة الجلد فقط - لتغطية ثلث الوجهه، وتشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض، بأن جميع الأطفال المصابين بهذه الحالة يموتون بعد الولادة بفترة وجيزة.
ويقدر الباحثون أن حوالي واحد من بين كل 10500 طفل مولود في الولايات المتحدة لديهم دماغ بهذا الشكل الغريب.
في عمر أربعة أشهر؛ خضع "عوزي" لعملية جراحية لإزالة الجزء البارز من المخ وهو يتحدى الأطباء منذ ذلك الحين، وعلى الرغم من أنه لا يستطيع الزحف أو الانحناء بعد، إلا أنه يبتسم ويبتسم مثل أي طفل، وتقول السيدة "غوردون" إن ابتسامة "عوزي" تدفئ قلوب كل من يقابله.




https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2020/01/27/8102228861539142275/640x360_MP4_8102228861539142275.mp4

arrow up