رئيس التحرير : مشعل العريفي

ربما يكون مجاملات وزراء .. بالفيديو : "السويد" يرد على " الذيابي" بعد تحميله مسؤولية إغلاق صحيفة الحياة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نفى الكاتب عبدالعزيز السويد ، علاقته بإيقاف صحيفة الحياة ، مشيراً إلى أن وزير الإعلام الأسبق إياد مدني أمر بإيقافه عن الكتابة في صحيفة الحياة ، ومن ثَمَّ أوقف الصحيفة كاملة لمدة 4 أيام .
الإيقاف لم يكن لمقال معين
وأوضح السويد خلال لقاء في برنامج "في الصورة" على "روتانا خليجية" أمس ، أن الإيقاف لم يكن لمقال معين، إذ توجه الناشر في الصحيفة الأمير خالد بن سلطان إلى الوزير ليسأله عن سبب الإيقاف، ولم يكن هناك جواب صريح عن السبب.
وأوضح أنه بعد الإيقاف انتشر مقال عبر الإنترنت ونُسب إليه، لكنه نفى أنه كتبه، مضيفاً أنه لو تم الافتراض أنه مَن كتب المقال فإنه غير منشور في الصحيفة، وقد نُشر لتسبيب الإيقاف، وفي وقتها وجهت خطابًا إلى وزير التجارة السابق هاشم يماني بأنه لا علاقة لي بالمقال المنشور في المنتديات.
مجاملات وزراء
وأشار إلى أن موضوع الإيقاف قد يكون مجاملات وزراء، مبيناً أن الأمير طلب منه بعد إيقاف الصحيفة محلياً كتابة المقالات في الطبعة الدولية وقد تم نشرها.
وأضاف السويد : " لم يكن طموحي أن أصبح مدير تحرير ، رئاسة التحرير في صحفنا مرتبطة بالعلاقات الشخصية وشلل معينة ، وخارج الشلة لا تستطيع أن تكون رئيس تحرير في ذلك الوقت" .
الصحافة خسرت الكثير
وتابع : " المهنية لا تقودك لأن تكون رئيس تحرير لكن "الشللية" تفعل ذلك ويمكن أن توصلك أبعد من منصب رئيس التحرير" .
وتساءل السويد : "كيف سينتقد الصحفي وزارة له بها علاقة عمل؟!" ، مشيراً إلى أن الصحافة خسرت الكثير عندما هجرتها الكفاءات وارتبطت بمكاتب العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية" .

arrow up