رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 3 أدوية متاحة يمكنها علاج فيروس كورونا الجديد ... إحداها عالج السارس قبل 17 عاما !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات : يسابق خبراء الصحة الزمن في مختلف أنحاء العالم ، من أجل الوصول إلى لقاح لمعالجة عدوى فيروس كورونا الخطير ، وحدد مسؤولو الصحة الروس 3 أدوية متاحة لمكافحة كورونا الجديد لدى البالغين والذي أطلق عليه اسم .ncov2019
ووفقا لما نشرته "روسيا اليوم " فقد ذكر الخبراء أن فيروس "كورونا" الجديد يمكن محاربته بوساطة أدوية: "ريبافيرين" (ribavirin) و"لوبينافير/ريتونافير" (lopinavir/ritonavir) و"انترفيرون بيتا ب1" (interferon beta-1b)، وهي أدوية تُستخدم عادة لعلاج الالتهاب الكبدي (سي)، ونقص المناعة البشرية والتصلب المتعدّد، على التوالي.
فيما وصفت وزارة الصحة الروسية ، طرق  تقديم العلاج  وبأيّ كميات يجب تناولها، وتهدف هذه المبادئ التوجيهية لجعل الأطباء يتبعونها في جميع المستشفيات بأنحاء البلاد كافة.
وذكرت تقارير طبية أن السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، أظهرت  تشابهاً وراثياً كبيراً مع السارس، حيث أظهرت مقارنة تسلسلية وجود تطابق بينهما بنسبة 79.5%.
يذكر أنه تم وصف  استخدام أحد هذه الأدوية المذكورة، وهو "ريبافيرين"، في علاج السارس الصيني عام 2003، والذي أصاب أكثر من 8 آلاف شخص وقتل 774 فرداً في 17 دولة مختلفة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up