رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: نزع لوحة "قسم العائلات" يتصدر الترند ويثير الجدل على تويتر في المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثار مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع وتصدر الترند في المملكة، الجمعة، جدلا واسعا حيث اعتبره البعض دليلا على إلغاء الفصل الذي تتبعه المطاعم بين قسمي العوائل والعزاب.
ويظهر في الفيديو عامل لإحدى شركات الصيانة، يقوم بنزع لوحة كتب عليها ”قسم العائلات“ من واجهة أحد المباني، دون أن يتضح الموقع الذي يعمل فيه، وما إذا كان مطعما بالفعل كما توقع غالبية المعلقين في نقاش واسع جرى حول الفيديو.
من جهة علق الباحث الشرعي عبد الله العلويط قائلا: من يعارض #الغاء_قسم_العوايل بحجة أن أشخاصا لايرغبون بذلك وهذا فرض لرؤية واحدة عليهم ، فالجواب أن هؤلاء يسافرون للخارج ولا يأكلون في أماكن معزولة خاصة بالعوائل ، وإذا كانوا لايسافرون فهؤلاء قلة ، والقلة لاتشرّع الأنظمة لأجلها خاصة اذا كانوا قليلون جدا.
فيما علق مغرد آخر يدعى خالد عبد العزيز : صباح الخير ونقول لناس جميعا وداعا لما يسمى قسم العوائل بالسعودية وداعا لعزل الجنسين عن بعضهم البعض وداعا لعصور الصحوة المظلمة .#الغاء_قسم_العوايل.
وعلى الصعيد الرسمي، لم تتخذ المملكة أي قرار جديد بشأن شروط عمل المطاعم في السعودية منذ آخر قرار أصدرته وزارة الشؤون البلدية والقروية في ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما ألغت شرط وجود مدخل خاص للعزاب وآخر للعوائل في المطاعم.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up