رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على قائمة جديدة لأسماء الدول التي سجلت إصابات بكورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: في ما يلي قائمة بالدول التي سجّلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجدّ منذ ظهوره لأول مرّة في مدينة ووهان في وسط شرق الصين في ديسمبر 2019 وحتى الثاني من فبراير 2020:
حسب وكالة فرانس برس، خارج الصين القاريّة وماكاو وهونغ كونغ والتيبت، أصيب بالفيروس التنفّسي المميت أكثر من 150 شخصاً في أكثر من 20 بلداً.
الصين بلغ عدد المصابين بالفيروس في أنحاء الصين القاريّة حوالي 12 ألف شخص غالبيتهم في مدينة ووهان والمناطق المحيطة بها، توفي منهم 304 مصابين، بحسب أحدث حصيلة رسمية نشرت في الثاني من فبراير.
غالبية الوفيات حصلت في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها مدينة ووهان، بالإضافة إلى 13 إصابة في هونغ كونغ، و7 إصابات في ماكاو، و إصابة واحدة في التيبت.
شرق آسيا كوريا الجنوبية: 12 إصابة. اليابان: 20 إصابة. تايوان: 10 إصابات. كمبوديا: إصابة واحدة. ماليزيا: 8 إصابات. الفيليبين: إصابة واحدة. سنغافورة: 18 إصابة. تايلاند: 19 إصابة. فيتنام: 6 إصابات. جنوب آسيا الهند: إصابة واحدة. نيبال: إصابة واحدة. سريلانكا: إصابة واحدة. دول أخرى أستراليا: 12 إصابة. كندا: 4 إصابات. الولايات المتحدة: 7 إصابات. ألمانيا: 8 إصابات. إسبانيا: إصابة واحدة. فنلندا: إصابة واحدة. فرنسا: 6 إصابات. إيطاليا: إصابتان السويد: إصابة واحدة. بريطانيا: إصابتان. روسيا: إصابتان. الإمارات العربية المتحدة: 5 إصابات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up