رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف الجدول الزمني للاستفادة من الأرض المجانية في برنامج سكني .. وفي هذه الحالة يتم استردادها من المستفيد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مصادر على ضرورة استكمال المستفيدين من خيار الأرض المجانية التابع لبرنامج سكني، لإجراءات استخراج تصاريح بناء المسكن على الأرض خلال 6 أشهر من استلامها، والبدء بالبناء خلال مدة لا تتجاوز عاماً، وفقاً لـ"سبق".
الاشتراطات وكشفت المصادر أن تلك الاشتراطات جاءت ضمن بنود العقد الذي يوقعه المستفيدون إلكترونياً بعد اختيارهم وحجزهم للأراضي، موضحة أنه يجب على مستفيد الأرض المجانية؛ إكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز 3 أعوام من الاستلام وإصدار رخصة إتمام البناء.
وأضافت المصادر إلى أنه في حال عدم التزام المستفيد بإصدار الرخص المطلوبة؛ فللبرنامج الحق في استرداد الأرض، مبينةً أن هذا الإجراء يقع في المخططات المكتملة التطوير التي يمكن استخراج رخص للبناء عليها من البلديات في المدن والمحافظات والمراكز.
الفترة الزمنية المحددة ولفتت المصادر إلى أن الفترة الزمنية المحددة لإصدار الرخص المطلوبة لا تحتسب على المستفيدين من الأراضي غير المكتمل تطويرها والتي لا يمكن إصدار الرخص عليها، مؤكدة أنه يشترط عقد سكني للأراضي المجانية، بناء على لائحة تنظيم الدعم السكني، عدم نقل ملكية الأرض السكنية إلى المستفيد إلا بعد بناء مسكن عليها وتقديم شهادة رسمية تثبت ذلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up