رئيس التحرير : مشعل العريفي

"طالب صديقته بقطع رؤوس والديها".. شاهد: السلطات البريطانية تكشف معلومات جديدة عن منفذ هجوم الطعن في لندن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت السلطات البريطانية عن هوية منفذ حادث الطعن في منطقة ستريتهام جنوب شرق لندن، وذلك بعد نجاح الشرطة في قتله أثناء تنفيذ هجومه على ثلاثة أشخاص مرتديًا حزامًا ناسفًا مزيفًا.
وتبين أن منفذ الهجوم يُدعى "سوديش أمان" ويبلغ من العمر ٢٠ عامًا، حيث كان تحت مراقبة الشرطة عند وقوع الهجوم في منطقة ستريتهام، وذلك بعد قضائه نصف مدة عقوبته البالغة ثلاث سنوات وأربعة أشهر في السجن نتيجة إدانته في ارتكاب جرائم إرهابية.
أُطلق سراحه قبل أسبوع من الهجوم
ونقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أُطلق سراح" أمان" قبل أسبوع فقط من تنفيذه هجوم الطعن حيث اعتُقل لأول مرة في شمال لندن في مايو ٢٠١٨ على أيدي ضباط مسلحين للاشتباه في تخطيطه لهجوم إرهابي.
ولد الإرهابي "سوديش أمان" عام ٢٠٠٠، وعاش مع إخوته الصغار الخمسة في مدينة هارو، شمال غرب لندن، حيث كان يصف نفسه بأنه إرهابي ويهدد زميلاته بأنه سيفجرهن بقنبلة في جيبه منذ طفولته.
دعى أسرته للانضمام لداعش
تبادل "أمان" المواد المتطرفة عبر مجموعة واتساب مع أسرته وأصدقائه وأخبرهم أنه يتمنى القيام بعملية إرهابية ودعاهم للانضمام لتنظيم داعش، كان هذا في سن الـ ١٧، أثناء دراسته في الجامعة.
طالب صديقته بقتل والديها
وأشارت الصحيفة البريطانية أن "امان" احتفظ بمفكرة أثناء هجومه كتب فيها أن هدفه في الحياة: "أن يموت شهيدًا ويذهب إلى الجنة "، على الرغم من مطالبته لصديقته بقتل والديها “الكفار" على حد قوله، ولكنها رفضت.
يُذكر أن الحكومة البريطانية تحركت بسرعة لتعديل أحكام السجن لمن تم إدانته في أعمال إرهابية، وتستعد أيضًا لاتخاذ إجراءات لإنهاء الإفراج المبكر للسجناء الموجودين حاليًا في السجن بتهمة الإرهاب، كما ورد عن صحيفة "ديلي ميل".

 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up