رئيس التحرير : مشعل العريفي

4 علامات تدل على الإصابة بالسرطان .. يجهلها الكثيرون !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 
صحيفة المرصد: أكدت جمعية السرطان الأمريكية إن أفضل طريقة لإيقاف بعض أنواع السرطان مبكرا، عندما تكون الأورام صغيرة وقبل انتشارها ما يسهل علاجها، هي من خلال الفحص الروتيني.
وحسب "روسيا اليوم" أفادت جمعية السرطان الأمريكية: "وجدت الأبحاث أن العديد من الناس يتجاهلون الأعراض أو يستخفون بمدى خطورتها ومنها:
فقدان الوزن دون مبرر
أكدت المنظمة: "إن خسارة 10 باوند أو أكثر دون مبرر، قد يكون علامة على السرطان. ويحدث هذا عادة عند الإصابة بسرطان البنكرياس والمعدة والمريء أو الرئة".
الشعور بالإعياء
أوضحت جمعية السرطان أن التعب الشديد الذي لا يتحسن مع الراحة، قد يكون أحد أعراض أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطان الدم والقولون والمعدة.
تغير في عادات الأمعاء
قالت المنظمة: "الألم عند التبول أو وجود دم في البول، أو أي تغيير يذكر في التردد إلى الحمام، يمكن أن يرتبط بسرطان المثانة أو البروستات".
ظهور نزيف غير عادي
قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة. ويمكن أن يكون الدم في البراز علامة على سرطان القولون. أما النزيف المهبلي غير الطبيعي فهو علامة محتملة على الإصابة بسرطان عنق الرحم أو سرطان بطانة الرحم. ومن المتوقع أن يشير الدم في البول إلى نمو ورم سرطاني في المثانة أو الكلى. وقد يكون الإفراز الدموي من الثدي علامة على السرطان.

arrow up