رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. سعودي مقيم في الصين منذ 13 عاماً يكشف حقيقة صور موتى كورونا في الشوارع .. وبداية انتشار الفيروس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف رجل الأعمال السعودي المقيم بالصين د. عائض الأسمري أسرار فيروس كورونا ولحظات الرعب في شوارع الصين بعد الكشف عن الوباء والإعلان عنه رسمياً .
بداية رصد المرض وحالة رعب
وقال الأسمري خلال "برنامج ياهلا " على قناة روتانا خليجية : " قضيت في الصين 13 عاما وبدأتها في مدينة جوانزو ، وتبعد عن مدينة ووهان ما يقارب 700 كيلومتر ، وقد بدأ رصد المرض في 21 يناير وكنا نسمع عنه في الأخبار ، ولكن حالة الرعب بدأت تنتشر في المجتمع من 25 يناير " .
وقت حساس
وأضاف الأسمري : " بدأت الحكومة الصينية تتأكد بالفعل أن هناك وباء في مدينة ووهان ، وقامت السلطات بإغلاق المدينة ، وذلك في وقت حساس وهو إجازة رأس السنة الصينية مليار شخص يتنقلون في هذه الفترة " .
وتابع : " أغلقت السلطات مدينة ووهان ، ومدينة شانتو ، ومدينة تشانغشا " ، مشيراً إلى أن الصينيين متعاونين جداً مع الحكومة " .
تساقط الموتى
وحول الصور والفيديوهات للصينيين الذين كانوا يسقطون ويموتون في الشوارع أوضح الأسمري : " الصور التي تنقل لنا عبر الإعلام يتم تصديقها أكثر من الحقيقة للأسف ، مناظر القتلى بالشوارع لم نكن نراها هناك نهائياً " .
وأوضح : " يوجد نوعان من الصينيين ، أحدهما يصاب بالمرض فيتجه للمراكز لتلقي العلاج ، والآخر يصاب بالذعر بعد إصابته ويرفض العلاج خوفاً من الاحتجاز ، ويظل في بيته فيصل المرض لديه إلى مرحلة متقدمة" .
40 مليون
وأضاف : " إذا نتكلم على مدينة ووهان فهناك 7 حالات وصلت صورها للإعلام ، لكن من يتعالجون في المستشفيات عددهم كبير جداً " .
واستطرد : " في مدينة ووهان عندك 40 مليون ، إذا كلهم مصابين فهذا يطلق عليه وباء عالمي وليس محلي ، وعدد الإصابات بما فيها الوفيات لم يتجاوز 50 ألف إصابة و700 حالة وفاة في دولة سكانها مليار و700 مليون " .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up