رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على أبرز الفائزين بجوائز أوسكار لعام 2020

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بدأت حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ 92، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، بحضورأبرز نجوم السينما والتليفزيون في هوليوود والعالم.
ووفقا لموقع قتاة "الحرة"، فقد فاز فيلم "The Neighbors widow" بأفضل فيلم روائي قصير، كما فاز الفيلم الكوري الجنوبي "التطفل" (Parasite) بأفضل سيناريو، وفاز مخرج الفيلم، الكوري الجنوبي بونغ جون هو، بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج. جائزة التصميم الإنتاجي كما فاز فيلم ذات مرة في هوليود (Once Upon a Time … in Hollywood) بجائزة أفضل تصميم إنتاجي، حيث تميز الفيلم بالديكور الذي يعود إلى حقبة الستينيات، في حين أعادت باربرا لينغ لغات لوس أنجلوس القديمة إلى الحياة.
وفاز النجم العالم براد بيت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد بعد منافسة شرسة مع عدد من النجو، مثل آل باتشينو، وتوم هانكس، حيث فاز براد بيت بالجائزة عن فيلم "ذات مة في هوليوود" (ONCE upon a time in Hollywood)، للمخرج تارنتينو.
وفازت لورا ديرن بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في دور محامي طلاق هائل في فيلم "قصة زواج" (Marriage Story). أفضل سيناريو وعن جائزة أفضل سيناريو مقتبس فاز فيلم "تايكا وتيتي" Taika Waititi) ب عن فيلم "Jojo Rabbit"، ويعد هذا أول فوز للأوسكار لوتيتي، والسيناريو مقتبس من رواية "Caging Skies" للمخرح كريستين ليونين. وفازت جاكلين دوران بجائزة أفضل تصميم أزياء في فيلم "نساء صغيرات، وهي المرة الثانية لها بعد فوزها عن نفس الفئة في 2013، بسبب تصميماتها في فيلم (Anna Karenina).
كما فاز فيلم "المصنع الأميركي" (American Factory) بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

arrow up