رئيس التحرير : مشعل العريفي

اختفاء غامض لـ "صحافي" صيني نشر فيديوهات مروعة عن تطورات مصابي كورونا.. وهذا آخر ما قاله قبل فقدانه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أفادت وسائل إعلام محلية وعالمية منها شبكة السي أن أن الأميركية اختفاء المحامي الصيني تشن كوشي Chen Qiushi - الذي تحول إلى مراسل وصحافي ينقل من مدينة ووهان، تطورات مصابي كورونا.
وكان المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان، نشر على حساباته مقاطع مصورة تظهر عدم استعداد المستشفيات والطواقم الطبية في "ووهان"، المدينة الصينية الموبوءة التي انطلق منها الفيروس المرعب حاصداً حتى الآن مئات القتلى.
وقال المحامي قبل اختفائه رأيت جثثاً مكدسة في المستشفيات، لم أعد خائفاً من الموت"، منتقداً الإجراءات التي اتخذتها السلطات لمكافحة الفيروس المستجد - الذي أرعب العالم. حسب "العربية.نت".
وأعطى المحامي الشاب، كلمة المرور الخاصة بحسابه للأصدقاء والعائلة تحسباً لاختفائه. فكانت آخر تغريدة على حسابه بعيد اختفائه، مناشدة من أهله للسلطات الصينية بالسماح لتشن بالتحدث مع عائلته.
وكان تشن تصدر عناوين الصحف في أغسطس الماضي، قبل أزمة كورونا، بعد أن سافر إلى هونغ كونغ ونشر شريط فيديو يتحدى فيه الرواية الرسمية للصين عن المحتجين على الديمقراطية، بوصفهم "انفصاليين عنيفين"، قائلاً "ليس كل المتظاهرين من مثيري الشغب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up