الكشف عن الأعراض الأولى لسرطان الكبد .. إذا ظهرت راجع طبيبك فوراً

الكشف عن الأعراض الأولى لسرطان الكبد .. إذا ظهرت راجع طبيبك فوراً

صحيفة المرصد – وكالات : كشف أطباء عن الأعراض الأولى لسرطان الكبد ، مشيرين إلى أنه في حال تعرضك لها ، يجب عليك مراجعة الطبيب المختص على الفور والقيام بالتحاليل اللازمة .

من أحد أعراض سرطان الكبد هو الألم المتقطع في المعدة أو في الجزء العلوي من البطن ، كما يمكن أن يشعر الشخص بألم في منطقة الكتف الأيمن ويمكن أن ينتشر إلى منطقة الظهر أو الجزء الأسفل والأيمن من الصدر.

وهذه الأعراض هي من الأعراض الأولى التي تشير إلى تطور أورام الكبد، ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من الأعراض الأخرى.

كما أن الانحفاض الحاد في الوزن يمكن أن يشير إلى الإصابة بسرطان الكبد بالإضافة إلى الغثيان المتكرر وفقدان الشهية وطاقة الجسم وتورم البطن واصفرار بياض العين والجلد، والشعور بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام، وفق موقع “وان”.

ويوصي الأطباء بالتخلي عن العادات السيئة، مثل الإفراط في تعاطي الكحول والتدخين، لتقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد. ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضروات والأسماك والحليب والعسل واللحوم والحبوب والزيوت النباتية وغيرها من المنتجات الصحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    ❤❤

    حسبي الله عليكم دايم توسوسون بناس

  • 4
    صبرك دقيقة

    سبحان الله أغلب هالمواضيع تدخل الوسواس و جميع الأعراض اللي يتكلمون عنها ممكن تحس فيها حتى لو ما فيك شيء. إعمل فحص دوري كل ستة أشهر و توكل على الله و كفى.

  • 3
    الحرفي

    هناءاول سوال د هل عندك سكراذا نعم قال كل البلاء ذا شماعه وصرف لك المسكنات دون سوالك عن ذي الامور وغيرها اوعمل لك تحاليل مخبريه وثقافتنا نصدق الصيدلي وذولى ومن يصرف الحبوب نقول له د والحبل على الجرار؟!

  • 2
    واحدن من قريش

    يؤدي سرطان الكبد للفشل الكبدي أحيانا

  • 1
    منتظر السكن والايجار الان ب20الف ريال اي ب1666ريلا سعودي عربي

    نعم اي والله فعلا ادعوا لابنتي بالشفاء من تضخم في الكبد تم اكشافة حديثا وهي من ذؤ الاحيجات الخاصة تكفون في هذة الليلة الكريمة ليوما عظيم خير ماشرقتة شمسة وبة ساعة استجابة تكفون يامسلمين ربي يشفيئها