رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها سن المستفيد .. تعديلات جديدة تحدد حالات إيقاف "حافز"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وافق وزير العمل المهندس أحمد الراجحي على تعديل عدد من المواد في اللائحة التنفيذية لتنظيم المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل "حافز"، والتي جاء من أبرزها تحديد عدد من الحالات التي يوقف فيها صرف الإعانة للمستفيد.
جاءت التعديلات بإيقاف الإعانة فوراً إذا بلغ سن المستفيد (35) سنة، حتى ولو لم يكن قد تم صرف الإعانة له لمدة اثني عشر شهراً، كما يوقف صرف الإعانة للمستفيد إذا رفض عرضين لوظيفتين مناسبتين للعمل خلال مدة صرف الإعانة له.
كما شملت التعديلات إيقاف صرف الإعانة للمستفيد في حال عدم حضوره لدى أي من مفوضي صندوق تنمية الموارد البشرية، للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف أو عدم التحاقه بأي دورة تعليمية أو تدريبية طلب منه الصندوق أو مفوض من الصندوق الالتحاق بها أو عدم إتمامها بنجاح.
وتضمنت إيقاف صرف الإعانة للمستفيد في حال عدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق أو أي مفوض من الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال أو الجهات الحكومية أو الخاصة، وذلك في حال تكرار تخلف المستفيد عن الحضور لثلاث مرات – متتالية أو متفرقة – خلال مدة صرف الإعانة له دون عذر يقبله الصندوق أو المفوض من الصندوق.

arrow up