رئيس التحرير : مشعل العريفي

السعودية تكشف عن "شرطها الوحيد" لبدء محادثات مع إيران.. ووزير الخارجية يوضح حقيقة "الرسائل الخاصة"- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان أن السعودية مستعدة لمناقشة موضوع المحادثات مع إيران عندما تعترف طهران بتصرفاتها العدوانية وتأثيرها على عدم الاستقرار الأمني في المنطقة بما فيها شن هجمات صاروخية على دول مجاورة.
السعودية لم ترسل أي رسائل وقال وزير الخارجية اليوم السبت، في مؤتمر ميونيخ للأمن، إن السعودية لم ترسل أي رسائل خاصة أو سرية إلى إيران، مضيفاً: "رسالتنا لإيران أن تغيير السلوك أولاً قبل مناقشة أي شيء آخر".
وتابع: "الرسالة الوحيدة التي أرسلتها السعودية لإيران كانت معلنة ومعروفة لدى الجميع. إيران وقبل مقتل (قائد فيلق القدس البحرس الثوري الإيراني) قاسم سليماني هاجمت منشآتنا النفطية بـ 16 صاروخاً وشكلت خطراً على الاقتصاد العالمي، وإيران هي من تدعم الحوثيين بالسلاح لمهاجمة المدن السعودية، رسالتنا لإيران هي عندما تعترف بتصرفاتها العدوانية وتأثيرها على عدم الاستقرار الأمني في المنطقة، بما فيها شن هجمات صاروخية على دول مجاورة، يمكن حينها أن نناقش موضوع المحادثات".
لا توجد أي اتصالات مباشرة مع إيران وأكد أن السعودية "مهتمة دوماً بخفض التصعيد في المنطقة"، إلا أنه أضاف أنه "حتى اللحظة لا توجد أي اتصالات مباشرة مع إيران".
وأوضح أن "هناك طرفاً واحداً فقط وراء عدم الاستقرار في المنطقة"، شارحاً أن "إيران تمارس سلوكاً مستهتراً وتهدد الاقتصاد العالمي".
وقال: "سيكون أي حديث بلا جدوى إلى أن يتسنى لنا الحديث عن المصادر الحقيقية لانعدام الاستقرار هذا".
https://youtu.be/CMLHA9g6aao

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up