بالفيديو.. الداعية “الغامدي” يدافع عن العلمانية: ليست كفرًا .. وهكذا رد على المهاجمين لها !

بالفيديو.. الداعية “الغامدي” يدافع عن العلمانية: ليست كفرًا .. وهكذا رد على المهاجمين لها !

صحيفة المرصد : قال الداعية الباحث الشرعي أحمد بن قاسم الغامدي، إن العلمانية لا تتعلق بالدين إنما هي طريقة للحفاظ على حقوق الناس ، فهي تعتبر نوع من آليات التعامل مع حقوق المواطن والوطن وتحفظ حقوقه أياً كان دينه .

وأشار الغامدي خلال استضافته في برنامج إتجاهات على روتانا خليجية ، إلى أن العلمانية لا ترغم أي شخص على ترك دينه وكذلك لا تمنعه من ممارسة حقوقه .

وأضاف الغامدي : ” هناك محرمات متفق عليها في جميع الأديان مثل القتل والسرقة لا جدال فيها ، ولا أرى أي مبرر لمهاجمة العلمانية ” .

وتابع : ” لقد تم تشويه العلمانية بشكل كبير ولذلك كثر من الأطروحات الدينية تهاجم العلمانية وتتهمها بالكفر مع إنها لا تتعلق بالدين ولا تتناول الدين بأي شكل ” .

التعليقات مغلقة.

507 تعليق

  • 507
    زائرة

    داعية وباحث شرعي !!!

  • 506
    اكرهه لله

    غامدي تكلمت في ضغف حديث أمة محمد مع المذيعة والحين عن العلمانية ** أنت وش تبي عطنا من الاخير

  • 505
    العابر

    ما فيه شيء إسمه مسلم علماني أو علماني مسلم و إنما مسلم و كافر

  • 504
    العابر

    لا غرابة لمفتي بني علمان أن يدافع عنهم حتى لو حرف الكتاب و السنة و كيف له أن يكون داعية إلا إلى داعية ضلال

  • 503
    أبو أحمد2020

    تعليق مخالف

  • 502
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 501
    ت 495

    ت487 يؤمن أن العلمانية ديانة، جهل مركب)) بل ديانه لقول الله ( افمن اتخذ إلهه هواه ))
    عرف لنا الدين ؟ هي الطريقه التي تسير حياتك بها ..وان لم تكن عبد لله فأنت عبد للهوى والشيطان

  • 500
    سعودي

    تعليق مخالف

  • 499
    الحربي محمد عمر

    العلمانية زيف وخيال فلو اختار الشعب بأكمله الإسلام شريعة وحياة فإن الحكومة العلمانية تحارب هذا الإختيار لأنه يعارض العلمانية في تهميشها وتحيبدها للأديان.

  • 498
    الحربي محمد عمر

    تعليق مخالف

  • 497
    غير معروف

    ت245 يقول العلمانية دين والليبرالية دين وهذا خطر على الدين الاسلامي،

  • 496
    غير معروف

    ت477، فرضها الحق سبحانه وتعالى من فوق 7 سموات طباقا “من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر”، فهمت يا شاطر؟!!!

  • 495
    غير معروف

    ت487 يؤمن أن العلمانية ديانة، جهل مركب

  • 494
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 493
    غير معروف

    ٩٠% من المعلقين يحسبون العلمانية ديانة 😁
    الجهل ليس له دواء.

  • 492
    الجهني نايف

    العلاقة بين العلمانية والدين علاقة عكسية وسلامتكم

  • 491
    ابراهيم

    كلنا مع العلمانيه

  • premium medal
    490
    برق _ الحرم

    ـــ((((وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (*) وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ(*)حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ)))ـــ

  • 489
    محمد بن علي

    تعليق مخالف

  • premium medal
    488
    أبو فراس

    الداعية نوعان داعية حق وداعية باطل وضلال 👆👆👆

  • premium medal
    487
    برق _ الحرم

    ـــ(((وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)))ـــ

  • premium medal
    486
    برق _ الحرم

    ـــ((((إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ)))ـــ

  • 485
    الراقي=-=

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ***

  • 484
    471

    بيننا زمن الصحابه اللي يسكيهم اساطير الأولين لم يكن بزمنهم سجين وااحد ولا مظلوم وكان عمر الفاروق العادل يجوع اهله عندما يجوع الناس والخليفة عثمان يوزع الارزاق ع اهل المدينه حتى يرفضوا من النعمه

  • 483
    471

    يقولك العلمانيه كلها سلاام ههههه؟؟ والحرب العالميه الاولى والثانيه وقنابل هيروشيما وناجازاكي .والحرب البيولوجيه بالصين اليوم وسوريا والعراق وفلسطين كل أبطالها علمانيين ماسونيبن

  • premium medal
    482
    أبو فراس

    410
    إنسان منصف ?

    مارس 28, 2017 | 11:51 م
    رحم الله ابن باز وابن عثيمين،،،،،،هم العلماء فقط،،،،،،اما هؤلاء ،،،،،مكانهم معروووووووف،،،،،مزبلة التاريخ ????

  • 481
    471

    عندنا رسول الله اللذي صنفه المؤرخ برنارد شو أعظم شخصيه مرت بالتاريخ في كتابه
    ( العظماء المائه) والنبي حكم بالشريعة ولم يحكم بالعلمانيه

  • 480
    غير معروف

    العلمانيه ( حركه ضمن حزمه متكامله من الحركات السابقه واللاحقه التي ستأتيىفيما بعد مثل القاعده داعش التشيع واليوم …علمنه) وكل حركه تؤدي مهمه ونتائج في صالح الكيان الماسونيه الصهيوني

  • premium medal
    479
    برق _ الحرم

    ــــ(((((وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ))))ـــ

  • 478
    غير معروف

    قول اي شي الا انه داعية

  • premium medal
    477
    برق _ الحرم

    ((((((سؤال العلمانية من اين اتيتم بها …… اقصد من فرضها فرض واجب _عليكم ؟ )))))

  • 476
    فواز جابر

    تعليق مخالف

  • 475
    الواقعي

    إلى من يلقب نفسه ب ( علم )
    ماعندك من العلم كود ماعند جدك ف لتعلم إنك ضايع الضحى من النهار
    ف تلاحق نفسك إن كان باقي بقية من عقلك .

  • 474
    علم

    الانسان مهما كانت عقيدته , دمه , عرضه , ماله مصان في النظام العلماني , على عكس اساطير الاولين التي تبيح قتل وسرقة واستباحة اعراض المخالفين .

  • 473
    واقعي وصريح

    المشكلة يدعي إنه باحث وهو لم يفتح كتاب كل ماعنده إنه مهرج وصاحب هوى … العلمانية تمنع الصلاة في العمل وتمنع أي شعيرة تمنع العمل
    وهذا ملاحظ في الدول الإسلامية التي طبقتها … إذاً يا غامدي كف

  • 472
    علم

    تاريخ العلمانية كله سلام , تاريخ اساطير الاولين كله قتل وتدمير ! فاي النظامين اولى بالتطبيق؟

  • 471
    علم

    يا اتباع اساطير الاولين البائدة , هل يوجد عندكم نموذج واحد لمجتمع ناجح ومتطور وانساني من مجتمعاتكم ؟

  • 470
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    469
    برق _ الحرم

    ((((((لسنا يهودا ولانصارى ….انما نحن مسلمين موحدين لله رب العالمين )))))

  • premium medal
    468
    برق _ الحرم

    ـــ((((قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)))ـــ

  • premium medal
    467
    برق _ الحرم

    (((((اعوان وبيادق استعمار …لم تحفظ عهد ولاميثاق لله ولرسوله … وانقلبت على اعقابها تتبع السبل الواهيه )))))

  • premium medal
    466
    برق _ الحرم

    ((((لا شفافية …… وسنثبت المخالف هنا بشهادة على الارض )))))

  • 465
    صادق

    تعليق مخالف

  • 464
    المصير جنة او نار

    من نواقض الاسلام من ابغض شيئا مما جاء الرسول عليه الصلاة والسلام

  • 463
    المصير جنة او نار

    من نواقض الاسلام ( من حلل الحرام ولو لم يفعله او حرم الحلال او اعتقد عدم وجوب الواجب ولو فعله)

  • 462
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 461
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    460
    برق _ الحرم

    ــــ((((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ))))ـــ

  • premium medal
    459
    برق _ الحرم

    ((((هل راية المملكة علمانية.او توحيديه ……………… انظرها خفاقة سمتها على صدرها لفظ الجلالة ….. رايات دول العلمانية تنكس على الدوام …… ورايتها محفوظة بفضل الله )))))

  • 458
    المصير جنة او نار

    من نواقض الاسلام (من أطاع العلماء والأمراء في تحليل الحرام أو تحريم الحلال وهو شرك الطاعة)

  • 457
    غير معروف

    مشكله لما تحط جاهل في التلفزيون وتمسكه مكرفون
    بالله مصدق اني في احد مصدقه انه شيخ
    ما يدري انه انفضح من مبطي

  • 456
    صادق

    لافرق بين الشريعه والعلماني لان الأحكام الشرعيه وضعها الله لمصلحة البشر والعلماني الصحيحه تسعي للوصول بالقوانين الا العدل ولا المشكله ان الشريعه والعلماني تتعرضان لهجوم من مصدر واحد هو المصلحه الشخصيه

  • 455
    غير معروف

    الى 406 الشيعة اقلية نسبتهم في معظم العالم الاسلامي قد لا تتعدى 5% وفي بعض الدول لا تتعدى 45% كالعراق , فاقلية5% ملزمين بان تطبق عليهم الشرعية من منظر اهل السنة

  • 454
    المصير جنة او نار

    من نواقض الاسلام ( من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج على شريعة محمد صلى الله عليه وسلم)

  • premium medal
    453
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 452
    غير معروف

    فيه*يستشهد باسرائيل ..اقول خش يوتيوب وشف مظاهرات الاثيوبيين اليهود ضد اليهود الآريين البيض …قال علمانيه قال ؟ ههههههه

  • 451
    نسال الله حسن الخاتمة

    من نواقض الاسلام : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم (محمد بن عبدالوهاب)

  • 450
    ما يناسبني ..انا عربي مسلم

    العلمانيه مستقاه من تعاليم الكتاب المقدس … ( دع ما لقيصر لقيصر وما لله لله) ..العلمانيه يدعمها الغرب الصليبي
    اذن هو فكر غربي مسيحي وليس عربي ولا مسلم …

  • 449
    نسال الله حسن الخاتمة

    لكل علماني لاتتعب نفسك بالصلاة والصيام فعملك حابط

  • 448
    نسال الله حسن الخاتمة

    كما أن الله لايرضى أن يكون معه شريك كذلك فإن دينه لايقبل المخالطة بغيره من الأديان والتشريعات قال تعالى(ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)

  • 447
    ابو سليمان - الرياض

    الحل في العلمانيه

  • premium medal
    446
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 445
    المصير جنة او نار

    قال تعالى (فلاوربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)

  • premium medal
    444
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 443
    غير معروف

    الى 432 غير صحيح حقوق الانسان فيها محترمة , قتل كثير من الفلسطينين , وبل حتى معاملة بعض اليهود وهم يهود افريقيا درجة ثالثة , وهدم بيوت الفلسطينين , ونية اسرائيل بهدم المسجد الاقصى وطرد عرب 48وغير ذلك

  • 442
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    441
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 440
    كتاب(العلمانية: المفهوم والمظاهر والأسباب)

    ت432.. مالقيت غير غزه المسلمين المحاصرين تستشهد بهم ؟ هههه

  • premium medal
    439
    برق _ الحرم

    (((((المملكة العربية السعودية …دولة دستورها قائم على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم …….. والعلمانية ثقافة غربية استعمارية رأسمالية…. تعتمد المصالح اولا فوق كل شيء ….وهي مسخة لادين لها ولاعقيدة … واقرب الاديان لها اليهودية والنصرانية ))))

  • 438
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 437
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 436
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 435
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 434
    علي الزهراني

    تعليق مخالف

  • 433
    غير معروف

    الأمور بخواتيمها،اعملوا مقارنة بين مجتمع علماني”إسرائيل”متطور ومتقدم واقتصاده مزدهر وحقوق الإنسان فيه محترمة ومصونة ومجتمع آخرغير علماني”حماس غزة”حيث الفقروالمرض والجهل والتخلف ثم حكمواعقولكم وأختاروا

  • 432
    كتاب(العلمانية: المفهوم والمظاهر والأسباب)

    تعليق مخالف

  • 431
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 430
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 429
    مخاوي النجوم

    تعليق مخالف

  • 428
    كتاب(العلمانية: المفهوم والمظاهر والأسباب)

    فالعلمانيون العرب ليسوا باحثين صادقين، ولا رجال فكر موضوعيين، ولا مثقفين محايدين بل هم في حقيقتهم الواضحة أصحاب مكاييل مزدوجة،

  • 427
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 426
    غير معروف

    العلمانيه
    محاربة الدين
    الانسلاخ من الاخلاق والقيم
    العلمانيه رجعيه تخلفيه اخلاقيه تعلم الاجيال الفساد والرذيله والانفتاح كالغرب باسم التطور والرقي وهي في الاساس دمار لبناء العائله المسلمة الطاهره

  • 425
    غير معروف

    علم . ٤٠٦ >> بلادنا قيادتنا وحكامنا
    واكثر شعبنا هم مسلمين مؤمنين سنة موحدين 🤫

  • 424
    ام الارهاب وابوه العلمانية

    العلمانية قتلت بواسطة قادتها في العالم مئات الملايين ارهاب عظيم

  • 423
    العلمانيون العرب.. إلحاد وتطرف وعنف!

    اقرؤا الكتاب .لتعرفوا ان كهنة العلمانيه يختلفون في النوايا عن الاذناب العلمانيه الاخرى

  • 422
    ت ٤٠٤

    تعليق مخالف

  • 421
    علم

    العلمانية تنتصر , العلمانية هي مستقبلنا .

  • 420
    علم

    النظام العلماني هو وحده من يحافظ على انسانيتك وكرامتك .

  • 419
    صريح صراحه

    هذا بوق أكله الصدى وهو ينادي بالعلمانية وبالدبور وعظائم الأمور ولكن قوله مردود عليه

  • 418
    غير معروف

    فموقف العلمانية م الدين يجري التلاعب به وحجب هويته من خلال الحديث عن موقفها من التدين،وإخفاء موقفها م الدين نفسه،وكأن على الإسلام وهو صاحب الدار أن يستجدي من حفنة العملاء أن يسمحوا له بالحضور الفردي

  • 417
    علم

    الدول العلمانية كالسويد وكوريا الجنوبية دول صناعية منتجة وغنية اما الدول التي تسيطر عليها الخرافات والخزعبلات الدينية هي دول فقيرة ومتخلفة وتعيش عالة على الغير .

  • 416
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 415
    غير معروف

    تعليقات مكافحة الافاعي كلها مخالفه غيري اسلوبك يامدام

  • 414
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 413
    علم

    العلمانية هي الحق , العلمانية هي الحل .

  • 412
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 411
    علم

    كل من هو ضد العلمانية ويثق في عقيدته التي يؤمن بها ادعوه الى القرءاة عن النظام العلماني في الدنمارك او اليابان .

  • 410
    غير معروف

    لادين بدون دوله ولا دوله بدون دين
    هكذا عرفنا ان الدين هو اساس الحياة ورقي الشعوب وتطورها
    شكرلك يا ربنا ان جعلتنا مسلمين مؤمنين

  • 409
    غير معروف

    الشعب السعودي شعب حر يدين بدين اللسلام ولاغيره ويعرف العلمانيه بانهادمار للدين والعقل والاخلاق
    الحمد لله ان علمانيينا قلة قليله وهم منبوذين بالمجتمع ولا احد يريد القرب منهم اوالاجتماع بهم

  • 408
    علم

    هل تعرفون من سمح ببناء المساجد واذن بحلقات تحفيظ القرءان في اوروبا ! انه النظام العلماني الحقيقي .

  • 407
    389

    يقولك العقل والمنطق .!!!
    ..اقول تابع مناظرات الشيخ مزمل فقيري مع العلمانيين وتونّس واضحك من بطنك ههههههه خلاهم مسخره

  • 406
    علم

    السني لا يقبل بحكم الشيعي له , الشيعي لايرضى بحكم السني له , النتيجة حرب طاحنة حتى ينتهي احد الطرفين ! الحل هو تطبيق نظام علماني يضمن حرية العقيدة للجميع .

  • 405
    389

    لايوجد في العلمانيه حقوق للمسلمين ….
    بينما يوجد في الإسلام 150 حق لغير المسلمين !!! فمن هو الجدير بالحكم والتطبيق

  • 404
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 403
    علم

    العلمانية ليست ضد الدين بل هي تحمي عقيدتك وقناعاتك , العلمانية ضد نفوذ رجال الدين اصحاب الاراء المتقلبة .

  • 402
    389

    تعليق مخالف

  • 401
    علم

    الانسان الحر الذي يملك حق تقرير مصيره باستخدام العقل والمنطق هو الوحيد الذي يستطيع ان يفهم ويستوعب العلمانية .

  • 400
    389

    لقد أدان العلماني علمانيته بنفسه ؟؟ حقا ان العلمانيه ملاذ آمن للمتطرفين واللصوص مثل الفقيه وياسر الخبيث و دواعش الغرب و غيرهم

  • 399
    داعية الضلال

    تعليق مخالف

  • 398
    غير معروف

    يقولك كلام براق عن العلمانيه من العدل والمساواه وووو مع انها طبقت في العراق ومصر وسوريا وتونس وهم لازالوا مكانك در …الى الوراء سر !!

  • 397
    غير معروف

    ناس يبريدون احكام مذهب ديني متشدد مضيق وفرضه هو وحده دون غيره ,ومنفر من الاسلام, وناس يريدون العلمانية المتسيبة فاين الوسط وهو اعمال مذهب ديني غير متشدد في جكمه في بعض المسائل بعض دليل , اليس هو اولى

  • 396
    أيام الصحوة الماضية هي والله من أحسن الأيام

    بحمدالله تعالى الغالبية العظمى من أبناءهذه البلاد المباركة بلادنا التي فيهالحرمين الشريفين مع الشريعة الإسلامية وهي تقف ضد العلمانية والليبرالية وكل من يريد الفساد فاللهم أحينا وأمتنا وابعثنا على ذلك

  • 395
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 394
    عبدالله الحربي

    اتفق مع كلام الداعيه احمد الفامدي

  • 393
    الراصد

    العلمانية فيها عدل ومساواه وتنظم حياة الناس وصدق الغامدي ليس لها علاقة بالدين فالعلمانية نظمت حياة اليهود في فلسطين رغم ان بأسهم بينهم شديد ولولا العلمانية مستطاع المتدينين منهم اقامة دولة مستحيل

  • 392
    غير معروف

    احسنت ياغامدي*********

  • 391
    الصاعقه

    سعت بالتعليق معاكم ومع السلامه خروج نهائي

  • 390
    خالد

    تعليق مخالف

  • 389
    غير معروف

    الدليل القاطع الدامغ على أن العلمانية هي الغاية السامية التي تعمل المجتمعات الواعية على تحقيقها كونها ملاذ آمن للإنسان يكمن في وجود الإسلاميين المتطرفين من صحونج واخونج مثل الفقيه وغيره في حماها

  • 388
    خريج شريعة

    تعريف العلمانية / هي فصل الدين عن الدولة .. بمعنى آخر أي لاندخل أحكام الشريعة الإسلامية في القوانين التي يسير عليها الناس ..هذا باختصار معناها .. عموما من يرى أن أحكام الشريعة لاتصلح للحياة فهو كافر

  • 387
    غير معروف

    الفتوي خاصه علي مفتي المملكه اما يقولك داعيه ويفتي مافيه جهه تحاسب

  • 386
    غير معروف

    فرق بين داعية للإسلام_وداعية للأفكار الغربية

  • 385
    ألعب غيرها يامكشوف🤫

    يوجد مندس كذاب يعلق وينتحل ألقاب قبائل

  • 384
    خالد الغامدي

    تعليق مخالف

  • 383
    داعية

    تعليق مخالف

  • 382
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 381
    غير معروف

    اللي يعلق بلقب عبدالرحمن العتيبي ؟ 🤔

    كيف عرفت ان اغلب الشعب مع العلمانية
    فلا تتكلم وتستنتج من راسك الفاضي
    بدون دليل او اثبات علمي صحيح . فارق 👊

  • 380
    محمد السبيعي

    اكثرية الشعب السعودي مع كلام الداعيه احمد الغامدي

  • 379
    غير معروف

    العلمانية ظهرت بزمن محاكم التفتيش أوروبا

  • 378
    صادق

    الداعيه ولاميحزنون هو يبي شهره والاعلام يبي خبر كلام فاضي لا وقال داعيه من الي يصدقه

  • 377
    محمد الغامدى

    كلامك سوف تحاسب عليه امام الله

  • 376
    نيرمين

    تعليق مخالف

  • 375
    عبدالرحمن العتيبي

    ياشيخ احمد اغلب المجتمع عندنا مع العلمانيه

  • 374
    نيرمين

    362
    مصباح في عز الظلام

    لولا الله لم عشت انت بنتين وأمن وأصبحت من ذي التجارة والقصور والنساء وانت لاشي من قَبل

  • 373
    مرحبا

    تعليق مخالف

  • 372
    لاتحاول فالاسلام يجب العلمانية جب

    يقول الغامدي العلمانبة الية تحفظ حقوق المواطن هههههههههههههه ياغامدي الاسلام كفل وحفظ حقوق المواطن هل تعلم بذلك لاحاجة لنا بها خليها عند الغرب تحفظ حقوقهم الله يشفيك

  • 371
    ادولف

    تحية للشيخ أحمد الغامدي أما تعليقات مدرسة الجمس والكلبشة والتجسس هنا تعكس جهلا مخيفا هنا.

  • 370
    لاتحاول فالاسلام يجب العلمانية جب

    قال تعالى : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ [الأحزاب: 36].

  • 369
    الراصد

    العدل المطلق فيما شرعه الله لعباده اذا طبق كما اراد الله ولكن مع الاسف لايوجد على وجه الارض اليوم من يطبق شرع الله كما كان مطبق في عهد رسول الله وعهد الخلفاء الراشدين الا بنسب

  • 368
    ضامي

    لاتستغفلنا ياغامدي، وجدت العلمانية في اوروبا كبديل للدين المسيحي ثم عممت لتكون بديلة للاديان كافة ومعروفة مبادئها وهي ضد الدين.

  • 367
    فريق *

    تعليق مخالف

  • 366
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 365
    مصباح في عز الظلام

    لولا العلمانيه ماعاش المسلم في دول الغرب له حق وكرامه

  • 364
    خريج شريعة

    تعليق مخالف

  • 363
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 362
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 361
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 360
    قال تعالى

    { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ }

  • 359
    هذا واشكاله 😷 ليسو دعاة

    الداعية هومن يدعو غيرالمسلمين للإسلام

  • 358
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 357
    وهم ٦٥٠

    ي ليتهم امرحو

  • 356
    قال الله تعالىٰ :

    وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهو

  • 355
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 354
    نيرمين

    ***** الحمد لله على كل حال

  • 353
    بدوي

    تعليق مخالف

  • 352
    بدوي

    متى صار داعيه *

  • 351
    الجاهل عدو نفسة

    “إن العلمانية ليست كفراً، وإنما هي آلية تحفظ حقوق المواطن دون المساس له بدينه”
    تحليل ما حرم الله بأسم العلمانية او اللادينية

  • 350
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 349
    yahia

    تتفق العلمانية مع الديانة النصرانية في فصل الدين عن الدولة حيث (لقيصر سلطة الدولة ولله سلطة الكنيسة ) أما الإسلام فلا يعرف هذه الثنائية .. قال الله (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين )

  • 348
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 347
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 346
    سيف القحطاني

    كلام فضيلة الشيخ احمد الغامدي صحيح

  • 345
    ⚔️🇸🇦⚔️

    نحن مسلمين مؤمنين بالله

    لا نقبل بالأفكار الفاسده الدخيلة علينا 🤫

  • 344
    غير معروف

    ( فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ )

  • 343
    ⚔️🇸🇦⚔️

    الفكر العلماني الليبرالي

    👇🏼

    ظاهره 👈🏽 عدل ومساواة وحقوق

    وباطنه👇
    فساد المجتمع المسلم وإقصاء الدين

  • 342
    الحربي

    من متى أصبح داعيه وباحث شرعي
    شخص جاهل لايؤخذ عنه البته

  • 341
    الزنكلوني

    تعليق 235 جميع ماذكرته هو في الدين الاسلامي لو طبق الاسلام الحقيقي ولكن العلمانية تضيف حرية الدين والمعتقد وتضيف حرية السفور والتبرج والخمور والربا والرشاوة وكل المنكرات باسم الحرية فراجع دينك كويس

  • 340
    حامد راضي

    مشكلة العالم عقود وهم يقولو لهم العلمانيه باطله وتدعو للدعاره وشرب الخمر ما احد فيهم فكر يخل الويكيبيديا ويقرا اشوي لايكون مسحوب مثل الدابه ابحث لنفسك

  • 339
    غير معروف

    جزاك الله خيرا.
    الساحة امتلأت بالغثيث واهل الفتن والكراهية للاسف..

    شكرا مرة اخرى ياشيخ احمد على وعيك وثقافتك.

  • 338
    الزنكلوني

    تعليق مخالف

  • 337
    غير معروف

    العلمانية جاء بها الحق قبل الإنسان: “فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر” “كل نفس بما كسبت رهينة”

  • 336
    الا بيخلونه شيخ دين وهو امعه

    الا يخلونه شيخ دين وهو امعه عبد الدرهم والدينار

  • 335
    كلها في الإسلام!!..فلماذا تنسبها للعلمانيه ام انها عشق التبعيه للغرب !!!

    العلمانية ببساطة شديدة هي: الدين لله والوطن للجميع.العلمانية ببساطة هي: لا أحد، كائنا من كان، فوق القانون.العلمانية ببساطة هي: الجميع متساوين في الحقوق والواجبات.

  • 334
    غير معروف

    العلمانية قمة ترقى إليها الشعوب الطموحة فهناك العدل وتكافؤ الفرص وحرية الرأي وصون كرامة الإنسان.

  • 333
    غير معروف

    بانت علومك 😷

  • 332
    غير معروف

    العلمانية تؤمن بتكافؤ الفرص للجميع، يعني ما فيه واحد يجي عند الأمير ويقول عندي صقر وبعدين يقول هذا ولدي ودنا له بوظيفة

  • 331
    غير معروف

    العلمانية ببساطة هي أنها ليست دينا وليست مذهبا

  • 330
    غير معروف

    العلمانية ببساطة هي: حرية الإنسان وكرامته فوق كل اعتبار

  • 329
    غير معروف

    العلمانية ببساطة هي: لا أحد، كائنا من كان، فوق القانون.

  • 328
    غير معروف

    العلمانية ببساطة هي: الجميع متساوين في الحقوق والواجبات.

  • 327
    غير معروف

    العلمانية ببساطة شديدة هي: الدين لله والوطن للجميع.

  • 326
    الحر

    لايحفظ الحقوق مثل تطبيق الشرع
    كماهو معمول فيه في هذه الدولة خفظها الله

  • 325
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 324
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 323
    العلماني فصل الدين واحكامه عن المسلمين

    العلمانية تعني ان من يشرب الخمر لا يحاسب الا اثناء قيادة السيارة وحالات اخرى قليلة ولا يحاسب من يبيعها , ولا تمنع اماكن رقص النساء الكاسيات العاريات وغير ذلك هي تعتبر تعطيل بشكل تام او شبه تام للشريعة

  • 322
    الوسمي

    يقول المثل كم شور مع راعي غنم وبصفتي راعي غنم فإن العلمانيه والليبراليه هي اسرح وامرح كيفما تشأ بدون وازع ديني او اخلاقي رأيناهم في الحدائق وانفاق المترو في وضع بائس والنهايه ينتحر

  • 321
    عبد الله الشهري

    ياغامدي الدوله. رعاها الله عينت مفتى لها هو المخول لماذا تحمل ذنوب الناس بفتاويك

  • 320
    العبيدي

    تعليق مخالف

  • 319
    عبد الله الشهري

    يوم تاتى كل نفس تجادل عن نفسها هل كنت تريد الله والدار الاخره بكلامك هذا اللهم انا نبرء مماتقول ونفوض امرنا وامرك الى الله وحسبنا الله ونعم الوكيل ياخى كفى ان نتحمل اثمنا اما ان نكون نسال عن اثم غيرنا

  • 318
    غير معروف

    العلماني فاقد الغيرة ممكن يظهر هو وزوجته كاشفة تتلصص عليها أعين العلمانيين من أجل حرية الرأي والمعتقد .

  • 317
    كاوي الاخونج

    تعليق مخالف

  • 316
    ضرغام

    الغامدي وأمثاله يعينون الأعداء علينا وهم حجر عثر في سبيل نصر الأمة

  • 315
    قلت لكم

    تعليق مخالف

  • 314
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 313
    غير معروف

    ﴿مَثَلُ ٱلَّذِينَ ٱتَّخَذُواْ مِن دُونِ ٱللَّهِ أَوۡلِيَآءَ كَمَثَلِ ٱلۡعَنكَبُوتِ ٱتَّخَذَتۡ بَيۡتٗاۖ وَإِنَّ أَوۡهَنَ ٱلۡبُيُوتِ لَبَيۡتُ ٱلۡعَنكَبُوتِۚ لَوۡ كَانُواْ يَعۡلَمُونَ)

  • 312
    غير معروف

    طيب روح عيش مع الغرب وخلنا نشوف تصمل ولا تكوكس يالتبيعة

  • 311
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 310
    ابو مدرع خجف

    تعليق مخالف

  • 309
    أبو الجواكر

    305
    غير معروف
    فبراير 17, 2020 | 9:22 ص
    مالنا دخل في السياسة يا شيخ

  • 308
    ااا

    العلمانيه إلتجأ اليها الغرب لان دينهم محرف ولا يصلح للحكم والفصل.بينما الإسلام دين رباني غير محرف كله عدل حتى مع اليهود والنصارى.. هل تعرف ان عمر بن الخطاب اوجب ليهودي نفقه م حساب بيت مال المسلمين

المزيد