بالفيديو: “الكلباني” يروي قصة تكليفه بإمامة التراويح بالحرم المكي.. وهكذا أبلغه الملك عبدالله بالقرار

بالفيديو: “الكلباني” يروي قصة تكليفه بإمامة التراويح بالحرم المكي.. وهكذا أبلغه الملك عبدالله بالقرار

صحيفة المرصد : روى الشيخ عادل الكلباني، قصة تكليفه بإمامة التراويح في الحرم المكي، مؤكدًا أنه في البداية تنقل من مسجد إلى مسجد آخر، ومكث في مسجد الأمير خالد رحمه الله حوالي 20 سنة.

شلة خاصة
وأضاف “الكلباني” في لقائه على قناة “MBC”: في ليلة من ليالي رمضان 1429هـ، كان هناك جلسة كل أربعاء مع بعض الإخوان “شلة خاصة”، وفي رمضان ما أحد ينام بالليل، وكثير من الناس يأتون بطلبات.

وتابع: كان هناك رقم يتصل علي أكثر من مرة، وحين استيقظت لصلاة الظهر، اتصلت به، فقال لي أنا أخوك محمد الجوفلي، مدير مكتب الشيخ صالح الحصين، رئيس الحرمين، والشيخ عاوزك ضروري.

التكليف بصلاة التراويح
وواصل حديثه: ما أدري كيف صليت الظهر في هذا اليوم، وانتظرت التليفون، ثم كلمني، وسلم علي بالتحية العادية، وقال الملك عبد الله، خادم الحرمين، يسلم عليك، ويبلغك تكليفك بالصلاة في الحرم، في صلاة التراويح.

واختتم: شكرته وشكرت الملك، وقال لي لازم تصلي معنا المغرب اليوم، وعندما ذهب وجدت كل شيء مترتب.

التعليقات مغلقة.

102 تعليق

  • 102
    ابو مشاري

    اهم شئ كلمة عاوز < الاجانب مشكلة

  • 101
    غير معروف

    ********

  • 100
    عادل

    القهر انك تشجع العالمي ياشويخ عادل

  • 99
    عبدالله بن محمد

    وهي غلطة ومش حتعود

  • 98
    saif09

    للاسف يتكلمون ويقللوون من قيمة الرجل…….؟؟والبعض منه لايفقه مايقووله انما مدرعم مع الاخرين ……….؟؟احسنوء الكلام با الاخرين

  • 97
    عم أبو فراس

    ما أدري كيف صليت الظهر في هذا اليوم،

  • 96
    احب بلاد الحرمين اكثر من العلمانيين

    فضل كبير انهم شالوك

  • 95
    شايم (لماذا يحرم الرافضة تحليل DNA)

    تعليق مخالف

  • 94
    شايم (لماذا يحرم الرافضة تحليل DNA)

    اودي، الى الخلف در كشفو الغطاء وبان الجوهر واكتفيت بعمرة مثل اي معتمر.

  • 93
    السهم الرابح دائماً

    الحمد الله إنهم أزالوك من الإمامة فهذا بحد ذاته كرم من الله عز و جل

  • 92
    saif09

    وفقك الله ياشيخ عادل

  • 91
    فهودي

    تعليق مخالف

  • 90
    غير معروف

    وشالوك لأنك تبكي كل شوي في الصلاة ، الكلباني صلى بالحرم وزادت الطاقة عنده وما يقدر يمسك نفسه من البكاء وهو يتلو القرآن في الصلاة ، الصلاة في الحرم تحتاج رباطة جأش

  • 89
    بدرساري

    أمامة الحرم شئ عظيم وفخر لصاحبه وكل أئمة الحرم تغشاهم السكينه والهدوء والثقه بالنفس والبعد عن الإعلام والترفع عن الخوض في القضايا الاجتماعيه فضلاً عن عدم الفتاوي ولكن لم نرى هذه الصفات عليك يالكلباني

  • 88
    زكي قدرة

    هذا ما هو بشيخ هذا حفيظ قران فقط واي شخص ملم بقراءة الأحاديث والاطلاع عليها يعلم ماذا قيل في هولاء فما بالك بمن درس بشكل متخصص في علوم الدين !! عموما انت ما عرفنا لك ***

  • 87
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 86
    زين انك ماصرت إمام الحرم ليييش؟؟

    مو هو الي يقول صوت الاذان تشويش 🤔

  • 85
    محمد الغامدي

    طيب ليش ماتجملت مع الله ثم الذي تجمل معك وتركت عنك الفتاوي والدخول في منطقة شك في اخلاصك للدين والصحابة بفتاوي لاطائل منها سوى ارباك العامة من الناس وبعدها حضور مسابقات البلوت وتحليل الغناء والمعازف

  • 84
    عادل

    تعليق مخالف

  • 83
    الحرفي

    تم التكليف حسب الظاهر صوت قرأه ممتازه ولكن خربها كان ابتعد عن الشيء اللي لم يكن من حقة الفتوى من عدمه ولكن كما قال المثل الطبع يغلب التطبع والسلام؟!!!!!!!!!!!!!

  • 82
    عادل

    تعليق مخالف

  • 81
    ايومحمد

    آخر الزمان فتن الله يحفظنا.
    تشوف العجب العجاب

  • 80
    عادل

    عادل الكلباني |*****وليس شيخ

  • 79
    اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده محمد

    متساهل تصير أمام الحرم انت حللت الاغاني لوني منك اصمط اللحيه صمممممممممط

  • 78
    اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده محمد

    والله تستاهل تصبح أمام الحرم انت حللت الاغاني

  • 77
    عادل

    تعليق مخالف

  • 76
    عادل

    تعليق مخالف

  • 75
    عادل

    تعليق مخالف

  • 74
    عادل

    عادل الكلباني شويخ وطالب علم وليس شيخ

  • 73
    عادل

    تعليق مخالف

  • 72
    محمد الزهراني

    تعليق مخالف

  • 71
    عادل

    ‏الشيخ صالح اللحيدان :
    ليت الكلباني بقي في مسجده وترك الفتوى لأهلها

    الله يهديك يا شيخ صالح لو ترك الفتاوى واباحة الغناء ما استضافه الإعلام وخُصصت له برامج .

  • 70
    غير معروف

    ياشيخ سامحني:
    صوتك غير جميل في قراءة القرآن الكريم.

  • 69
    عادل

    ماقصر فيك الشيخ صالح اللحيدان

  • 68
    فريد مخلص

    رحم الله الشيخ صالح الحصين

  • 67
    غير معروف

    وانا لن اصلي خلف اي امام افضل اصلي لوحدي اضمن

  • 66
    طارق

    **
    وورد ان النبي عليه الصلاة كان يمر عليه الهلال ثلاث اشهر ولايوقد في بيته نار ..
    فأين تطبيق السنه من طعام ونظام رسولنا الكريم عن اكثر مطاوعة اليوم ؟؟[email protected]

  • 65
    غير معروف

    ارشحك أن تكون رئيس رابطة مشجعي نادي النصر.

  • 64
    مرزوق

    الي راح راح لا يرجع الا بمشئة الله

  • 63
    ابوفهد

    القارئ الكلباني ، ..ليس شيخ علم ، انما هو قارئ يتلو القرآن ، وقد قال ذلك بنفسه في احد اللقاءات معه ، وهذا ليس تقليل من حقه بكونه قارئاً ، فالقارئ له فضل عظيم ، ولكنه ليس شيخاً يؤخذ منه او يقتدى به.

  • 62
    الله لايبلانا

    تعليق مخالف

  • 61
    واحد من الناس

    وش السالفة اشوف المشايخ ***

  • 60
    موضي

    تعليق مخالف

  • 59
    الذهبي بلس

    تعليق مخالف

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    اجانب خان

    تعليق مخالف

  • 56
    شي طيب وجميل

    من إمامة الحرم وصلاة التراويح إلى مسابقة لاعب بلوت ولقائات تلفزيونية

  • 55
    مفتاح

    في كل حين وفِي كل مجلس وفِي كل منتسبة اولقاء يكرر ويحكي هذه القصة والتي مضى عليها أعوام وأعوام وهي عدة ايام قلائل وانتهت؟فيما يبدو بانه لن ينسى **

  • 54
    موضي

    يوم يطلع علينا الغامدي ويوم يطلع علينا الكلباني وش السالفه 😧😦

  • 53
    مفتاح

    طيب عرفنا وغيره في شي ههههههه الله المعافي والشافي

  • premium medal
    52
    مع زاتك

    وفقك الله ياشيخ عادل

  • 51
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 50
    غير معروف

    محمد ايوب رحمه الله قاري
    وامام ترك الفتوى لاهلها من العلماء واهل الذكر

  • 49
    غير معروف

    لن اسمح ﻷحد ان يتكلم عنو بسوء

  • 48
    غير معروف

    القران الكريم
    ** ترى المامومين عندهم ماشاء الله من العلم الكثير

  • 47
    واقعي وصريح

    من إمامة الحرم إلى مسابقة لاعب بلوت

  • 46
    واقعي وصريح

    في ذيك الأيام باراك أوباما ترشح رئيس للولايات المتحدة الأمريكية حتى الشيخ عادل الكلباني إستغرب

  • 45
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 44
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 43
    كاوي الاخونج

    تستاهل والله ياشيخ عادل
    وربما محاربتك لجماعة الاخوان احد اسباب عزلك

  • 42
    واقعي وصريح

    من إمامة الحرم إلى مسابقة لعبه بلوت

  • 41
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 40
    غير معروف

    قد سمعنا هذه القصص من زمان وعاده الشيخ ***

  • 39
    ابو نواف

    تعليق مخالف

  • 38
    واقعي وصريح

    ليس كل من حفظ القرآن الكريم مجوداً يصبح مفتي ولكنه يبقى قارئ فقط وإذا أفتى فمعناته أفتى على عماها

  • 37
    غير معروف

    يقول رايه في شي عام يخص المسلمين تقبلوا راي اي مسلم

  • 36
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 35
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 34
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 33
    غير معروف

    ***
    الله يرحمه ويغفر له

  • 32
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 29
    غير معروف

    انا لله وانا اليه راجعون
    لاحول ولاقوه الا بالله ***

  • 28
    شوباش

    تعليق مخالف

  • 27
    سحس

    تعليق مخالف

  • 26
    الزنكلوني

    بارك الله في الشيخ والداعيه الكلباني ..اقترح ان يكون من ضمن هيئة كبار العلماء هو والشيخ الغامدي حتى نقضي على فروخ الصحوة البائدة ومشايخهم

  • 25
    -÷-

    تعليق مخالف

  • 24
    ارزقني القناعة يارب

    تعليق مخالف

  • 23
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    غير معروف

    امام وليس عالم مفتي
    مل الممرض ينتحل مهنة طبيب

  • 20
    غير معروف

    امام ماختلفنا
    ليش تفتي بغير علم

  • 19
    غير معروف

    يعني امام فقط لاغير

  • 18
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 17
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 16
    ذيبان

    في افضل مكن ومام الحرم
    ومع المشايخ والعلماء والصالحين
    وتؤم الاف المصلين

    ***

  • 15
    غير معروف

    غلطة عمر

  • 14
    رامي

    الشيخ الكلباني وفي ويستاهل الخير

  • 13
    غير معروف

    عقبال لك الحرم النبوي

  • 12
    غرد❤❤💚💚❤❤

    رحم الله الملك عبدالله واوسع له وجه الخير والبركه رحمه واسعه عهد الخير والنعم التي لن تتكرر وحفظ الشيخ عادل وجميع المسلمين

  • 11
    عبدالرحمن منشي

    الشيخ عادل الكلباني كُلف كغيره من المشايخ بإمامة المصلين في المسجد الحرام في صلاة التراويح فقط . ***

  • 10
    الشاحب

    تصدق اني ودي احبك في الله!!
    بس مقدر***

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    غير معروف

    ذحين ماهو المطلوب ..

  • 7
    الشاحب

    تعليق مخالف

  • 6
    قلم الحقيقه

    الحمد لله ***

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((( نريد ان نعلم كيف شكرت الله …… وكيف دعوة له حين أكرمكم بماتعلم قبل أمامة الحرم ))))

  • 4
    غير معروف

    الحمد لله الذي ابعد عنا الاذى 🥴

  • 3
    ابوصالح سكري

    وليش ماعند استراحة لعلاج كثير مريض في دول الخليج في خيرلك افضل من صفقة 1000 لاعب

  • 2
    حسن حكشة

    تعليق مخالف

  • 1
    غير معروف

    لكنك لن تخافظ على هذا الشرف العظيم
    وتجاوزت الان حدوظك وافتيت بغير غلم شرعي