شاهد :وفد قبلي بنجران لطلب عتق رقبة سجين قتل والد زوجته قبل 15 عاما .. وابنه يفسخ ثوبه جاه عند خواله!

شاهد :وفد قبلي بنجران لطلب عتق رقبة سجين قتل والد زوجته قبل 15 عاما .. وابنه يفسخ ثوبه جاه عند خواله!

صحيفة المرصد : تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو وثق منصد قبلي في نجران ، لطلب عتق رقبة سجين أمضى نحو 15 عاما خلف القضبان.

وأظهر المقطع الذي نشره حساب نجران اليوم على موقع “تويتر ” ، تجمع عدد من الأهالي الذين قاموا برمي الغتر والعقال تنفيذا لأعراف وعادات المنصد القبلي لحث أولياء الدم على عتق رقبة الجاني ، وأظهر المقطع أحد شيوخ القبيلة وهو يقول بعض الأبيات الشعرية لدعوة أولياء الدم بعتق رقبة السجين لوجه الله تعالى .

وتفاعل مغردون مع المقطع وكشف أحدهم أن الجاني قتل والد زوجته  وتابع “والله يمنعنا الشيطان دخل بينهم وهذا ولده يفصخ ثوبه جاه عند خواله” فيما تمنى مغردون أن يتم عتق رقبة السجين وكتب عدد منهم ” الله يسد الشان ويبعد الشيطان ويصلح بينهم”.

التعليقات مغلقة.

75 تعليق

  • 75
    اشياء غريبه تحدث

    ساعة الشيطان تمر خلال دقيقه فقط الله يكفانا

  • 74
    لا اله الا الله

    إذا رايتم البلاء والمبتلين فاحمدوا الله تعالى على العافية وأياكم والشماتة فوالله ما من امرئ ينجو من البلاء إلا من رحم ربك أسأل الله العلي العظيم أن يستر عوراتنا ويرحم زلاتنا ويعافي المبتلين منا .آمين.

  • 73
    الحسيني

    فيه واحد مايعرف سواير العرب وجوه جاهيه ورموا عليه العمايم قال ايش شايفيني عامل مغسله ترمون غتركم علي شيلوها

  • 72
    محمد الغامدي

    تعليق مخالف

  • 71
    محمد الغامدي

    عادة غريبة ان يقوم أهل القاتل وبكل قوة عين بالذهاب لبيت المغدور مسكين والذي قتله رحيمه غيلة وغدر ويطلبون العفو لا وبعد جابوا جنابيهم وسيوفهم وشاعر خبل يطلب العفو والمسامحة لقاتل استحل دم مسلم
    قصاص

  • 70
    بلاغات عن كل تستر أو فساد19991نظفوا بلدنا🙄

    ما هذا ما هذا ماهؤلاء؟

  • 69
    سعيدان

    دايم هذي عوايدكم ياأهل الجنوب

  • 68
    سحس

    الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به وفضلني على كثيرا ممن خلق تفضيلا
    يا رب لا تجعلني في مثل هذا المواقف

  • 67
    قبس

    رد مصلح قبلي….. رد غير حكيم ولا هو من شيم العرب ولا من الدين ولا له ناموس بين العرب…. البنت حرة وزوجها بما حكمة يجعل ابوها عبد والبنت امة
    حلك لا يشفي الصدور وتصلح تحكم بين الناس

  • 66
    حجازي متحضر

    تعليق 63👍👍👍👍👍👍👍 والله كلامك صح ياواد فعلًا قرف بس عن ربع أبك أبك أبك والبدونز

  • 65
    سعود

    ١٥ سنة سجن لو بيسمحون سمحو من قبل تتفسخ ماتتفسخ ماظن فيه عفو القضية قتل شايب والد زوجته بس عليكم بالدعاء له بالرحمة لعل الله يرحمة بعفو من خوال عياله

  • 64
    غير معروف

    اعفوا عنه وسامحوه لوجه الله الله يكون بعونه ويساعده ويفرج عنه

  • 63
    محبوب

    اهل جدة ماعندهم هدا القرف حق القبايل حقكم عشان كا كلنا حبايب وجدة حقنا

  • 62
    ابو منصور

    صارت الدنيا فوضه هايط وذبح وتعالو ياهله تفصخو قدام بيت اهل المقتول

  • 61
    زائر

    انا مايذبحني الا هالمهايطيه اللي ينابح بسلاحه ويصور نفسه كأنه رامبو. كل شوي يصور نفسه وبعدين يروح يرتكب جريمه بشعه ايش ذنب اللي قتلته وايش ذنب اهلك وأولادك

  • 60
    الوسمي

    تعليق مخالف

  • 59
    زائر

    اللي يحزن منظر الابن جدا صعب ومؤلم

  • 58
    غير معروف

    اللهم لابلاء

    الله لاسجعل مسلم مبتلى بدم

  • 57
    عاطل باطل

    مالة الا سيف النفس بالنفس عشان تطيب الانفس

  • 56
    عاطل باطل

    السيف مالة غيرة راسة عن الامتان يطيرة

  • 55
    خالد

    تعليق مخالف

  • 54
    اكاي

    طشوا راسه زي ماقتل ابو زوجته ماحشم جد وخوال عياله ولاحظ لزوجته اعتبار

  • 53
    مصلح قبلي

    غير كذا هياط و ضياع لحقوق الناس وكرامتهم و كثير من القتله يستسهل العفو عنه ويكرر عمليه قتل اخرى والخاسر المجتمع

  • 52
    مصلح قبلي

    فعلى ابن القاتل او شيخ القبيلة اهل البنت ان يعفوا عن القاتل كما عفي عن قاتلهم و بهذا يكون حفظ للحقوق والكرامه و ضمان التزام المعفي عنه بالالتزام بالصلاح والمرجله و يدفع. ضريبة عمله و يصبح عبرة لغيره

  • 51
    السيف

    قصوه و بس خلكم عن شغل المياعه هذا مجرم .

  • 50
    مصلح قبلي

    يقوم الشيخ الساعي بالصلح بتزويج بنته لاحد خوال الولد او ابناءهم و يشترط عليه ان يلتزم القاتل بالصلاح و المرجلة و عدم اقامة الحفلات بمناسبة العتق و اذا لم يلتزم بتلك الشروط و قام زوج بنته بقتله يتبع

  • 49
    مصلح قبلي

    نتمنى ان يتم عتق رقبتة وهذة قضية صعبه ومعقدة حيث لو عفوا عنه ماذا سيكون وضع زوجته هل ترجع اليه ام لا و لو حكموني للصلح لقلت ان كان للقاتل بنت يزوجها لاحد ابناء خوالها واذا ما عنده بنت يتبع

  • 48
    واحد ونص

    قتل الغيله
    وقتل التخطيط والترصد
    المفروض مافيه عفو
    لكن قتل الخطأ
    أو قتل الغضب في خلاف
    او مضاربه
    هذي ساعة غضب وساعة تدخل شيطان
    ويعقبها ندم للقاتل طول عمره
    فلو كان هذا هو الحال
    فياليت يعفون

  • 47
    فلتر

    لاحول ولا قوة الا بالله
    قتل ابوها وبتقتل ابو ولدها
    مسكين الولد إذا قصو ابوه كيف بينضر لأمه

  • 46
    راصد اليامي🇸🇦

    اللي حطوا في تعليقي ديسلايك وانا ادعي ان الله يسد شانهم ، وش وضعكم ؟

  • 45
    الحليق المارق

    ماهذا الهراء والهرطقة والمهايطة

  • 44
    مرزوق

    بعض التعليقات تسخر من اللي صار قولوا الحمدلله قد ببتليك الله بمثل مابتلاه اللهم لك الحمد واصلح شان المسلمين واشفي مرضاهم وجرحاهم

  • premium medal
    43
    غمد عِـطاف

    ضاع الغرير بين …. خواله و بين ابوه راس ….. ماله و أسأل الله أن يفرج همه و هم كل مهموم ولا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون 🙏

  • 42
    (٠٠٠)

    تعليق مخالف

  • 41
    حسبي الله

    ما أحزننا كثيرا موقف الأبن بين الأم والأب
    الله لا ترينا مكروها في ابنائنا

  • 40
    عاكس خط

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    تعليق 31 نعم هذه ليست من عاداتكم***

  • 38
    🤔

    قصوه ،،، بعدين سامحوه لوجه الله🌹

  • 37
    سعيد القحطاني

    هذا الموديل الجديد للعفو عن القتلة ماعاد في تجميع ديات مثل اول الناس طفرانة لكن يكتفى برمي الاشمغة والسجود لولي او اولياء الدم

  • 36
    حجازي متحضر

    تعليق 31 shaheraliعرفتك ياواد من ريحتك***

  • 35
    الخبر غير مفيد

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه استغفرالله واتوب اليه استغفرالله واتوب اليه استغفرالله واتوب اليه استغفرالله واتوب اليه استغفرالله واتوب اليه استغفرالله واتوب اليه استغفرالله واتوب

  • 34
    😎😎😎

    كاسر خاطري الولد ابوه قتل جده يقول المثل اه ياظهري واه يابطني

  • 33
    احب بلاد الحرمين اكثر من العلمانيين

    تعليق مخالف

  • 32
    عموري

    يتعاطفون مع القاتل ولا يتعاطفون مع القتيل

  • 31
    shaher ali

    نحن اهل نجد ليس لنا علاقة لا من بعيد ولا من قريب في هذه العادات والتقاليد للمعلومية

  • 30
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 29
    غصن اخضر

    الذي يحز في النفس الشاب الصغير لماذا يزجون به ويفسخ ثوبه وسط الحضور وهو في عمر الزهور في مشاكل قتل وصلح وهو مسكين لا حول له ولا قوة فالقاتل والده والمقتول ابو والدته ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 28
    سعيد جاي من بعيد 🏃‍♂️🏃‍♂️🏃‍♂️

    ابلشوا ولي الدم متبطحين في حوش بيته ويصايحون تكفى تكفى ولله لو رمى عليهم ثعبان ان ماتشوف اصطب واحد فيهم المهايطيه

  • 27
    غير معروف

    ت20 كلامك صح ناس ماتفكر في العاقبه

  • 26
    عاشق وطنه

    ما ذبحنا الا هؤلاء ***

  • 25
    العنزي

    نعم شخص لم يبالي يقتل والد زوجته أين النخوه أين صله الرحم جد أبنائك الأشكال ذي يجب عدم الصفح عنهم. اللهم الك الحمد الذي عافيتنا من ماابتليتهم

  • 24
    غير معروف

    اخواله وعمامه عينين في رأس الله يصلح مابينهم ويهديهم للعفو عنه

  • 23
    السهم

    نفسي افهم يوم يشلحون ثيابهم وغترهم وش معناه وش المقصد منه***

  • 22
    سرمدلي

    الحمدلله الذي عافانا بما ابتلى به غيرنا

  • 21
    الامور طيبه

    خلو عنكم العاطفه والرحمه وينه مارحم ابو زوجته يوم قدره وعطاه بنته هذا زوج خائن المعروف والعشره .. واذا تنازلوا بعدها اهل القاتل يسون حفلات وذبايح وبعدين شوف اهل المقتول وشلون وضعهم ……

  • 20
    بهلول

    لوكل من تمادى على حدود الله جزوا رقبته ماكن شفنا كل يوم مقتول ولاكان شفنا مثل هؤلاء الي يفسخ ثوبه ولي يفسخ سرواله كان كل من بنفسه مرض مسك نفسه وعرف ان رقبته طايره ولن يكون هناك لاتفسيخ ولاهياط الفاضي

  • 19
    ابو وسيم

    هياااااااااط

  • 18
    ابو عبدالله

    إذا رايتم البلاء والمبتلين فاحمدوا الله تعالى على العافية وأياكم والشماتة فوالله ما من امرئ ينجو من البلاء إلا من رحم ربك أسأل الله العلي العظيم أن يستر عوراتنا ويرحم زلاتنا ويعافي المبتلين منا

  • 17
    ريماس

    هذا اللي انتوا فالحين فيه قتل ويالله تعال ادفع ملايين ولو حرمه اللي قاتله دفاع عن نفسها ولا اهتميتوا فيها قلتوا قلعتها ماتصدقون تنقص بس وهالقاتل الذكر يعيد القتل والاغتصاب والعنف وعيدوا طلب التنازل

  • 16
    الامور طيبه

    خلكم من الهياط لو كلن هايط صارت فوضى قصوه واقصروا الشر

  • 15
    جنب الحيط

    يذبحوه جزاء له .

    و بعدها يتسامحوا مافي مشكلة .

  • 14
    غير معروف

    وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ

  • 13
    غير معروف

    الله المستعان اذا غلب عادات بائدة على شرع الله لاحظ انهم على هذة الحالة لقرون مضت اين الصلاح في الصلح إذن يتجمع جمع غفير من قبيلة القاتل لطلب الصلح على حساب شرع الله تناقض فيما بينهم

  • premium medal
    12
    التهامي

    الذي سيعفو لوجه لله لن يحتاج لوساطة أو جاهه ونسأل الله أن يعافيهم ولايبتلينا بمثل ماابتلاهم به

  • 11
    غير معروف

    اذا كان القاتل متعمد لا مسامحه له اما اذا كان غير متعمد اتمنى يعفون عنه لوجه الله تعالى

  • premium medal
    10
    مع زاتك

    الله يصلح شأننا وشأنهم

  • 9
    الحمد لله الذي عافانا

    احمدوا الله واسألوه في العفو والعافية فإن الشيطان يجري في بني آدم مجرى الدم.

  • 8
    رأي

    نعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    الله لايبلانا ويصلح شانهم

    واولياء الدم احرار بالعفو او القصاص

  • 7
    المهلي اللي مايولي😁

    طيط 😁

  • 6
    غير معروف

    لا حول ولا قوة الا بالله 🥴

  • 5
    غير معروف

    إن شاء الله ما يتنازلوا عنه الحقير يقتل الشخص الذي زوجه ابنته قمة النذاله والحقاره ومايستاهل احد يتوسط او يشفع له

  • 4
    جنوبية

    الله يعين ام الولد والولد

  • 3
    راصد اليامي🇸🇦

    الله يسد شانكم ويعتق رقبة سجينكم

  • 2
    بـــســـمـــه💙

    الله يعافينا 😟مواقف صعبه .

  • 1
    .....

    أَسْتَغْفِرُ اللَّه الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُو الحيَّ الْقَيُّومَ وأَتُوبُ إِلَيهِ