بالصور .. نائب أمير مكة يقف على الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع طريق الملك عبدالعزيز .. وهذا موعد الانتهاء

بالصور ..  نائب أمير مكة يقف على الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع طريق الملك عبدالعزيز  .. وهذا موعد الانتهاء

صحيفة المرصد – واس: وقف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ميدانياً على الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع طريق الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

موعد الانتهاء
واطلع سمو الأمير بدر بن سلطان على عرض متكامل عن المشروع وعناصره، إذ سيتم الانتهاء من طريق الملك عبدالعزيز جزئياً (من شارع المنصور حتى الدائري الأول) خلال العام الحالي، فيما سيتم الانتهاء من كامل البنى التحتية أواخر 2021 ، وتشمل أنفاق ومحطات المترو ومواقف السيارات العمومية والطرق الرئيسية وممر المشاة.

كما تجول سموه ميدانياً في مرافق العمل المتمثلة في بناء الجسور، وتشْييد الأنفاق وإنشاء محطات قطار مترو مكة، ومواقف المركبات بالإضافة إلى ممرات وأنفاق المشاة، ومختلف الأعمال التطويرية للمشروع التنموي الرائد الذي يواكب رؤية المملكة 2030، كما استمع لشرح عن سير العمل في البنى التحتية التي يتم تنفيذها حسب الخطة الزمنية.

يتولى تنفيذ المشروع القطاعين العام والخاص
ويعتبر مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة أحد المشاريع التنموية الريادية الهادفة لخدمة أهل مكة المكرمة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، وتسهيل وصولهم إلى الحرم المكي الشريف، فيما يتولى تنفيذ المشروع القطاعين العام والخاص، تحت إشراف هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.

أزيل لصالح تنفيذه أكثر من 3600 عقار
ويعد مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة المكرمة الذي أزيل لصالح تنفيذه أكثر من 3600 عقار، أحد المشاريع الرائدة والفريدة في مكة المكرمة، ويتميز بتركيزه على تنفيذ بنية تنموية متكاملة تعتمد على مفهوم الحركة الشاملة، وسيحدث المشروع الذي تنفذه شركة أم القرى للتنمية والإعمار، تحولاً شاملاً في مجالات النقل والتنمية، ليسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للارتقاء بالمستوى العمراني والبيئي والاجتماعي في مكة المكرمة وجعلها وجهة عالمية رائدة توفر خيارات سهْلة ومُتنوعة للتنقل في العاصمة المقدسة.

يضم مشاريع تطويرية

وتبلغ مساحة مشروع طريق الملك عبدالعزيز بمكة 1.25 مليون متر مربع، ويمتد على طريق بطول 3,650 متراً وعرض 320 متراً، بالإضافة إلى 141 ألف متر مربع، هي مساحة مسجد الملك عبد الله الذي يقع ضمن نطاق المشروع، ويضم مشاريع تطويرية تتوزع ما بين بناء الجسور التي تربط طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بالمشروع، وتشييد الأنفاق وإنشاء محطات قطار مترو مكة ومواقف المركبات، بالإضافة إلى ممرات وأنفاق المشاة.

 

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    hima

    والله المفروض كل البيوت الشعبيه والعاديه المتزاحمه ازالتها وتوسيع الشوارع والاستعانه بلخبرات الغربيه لادارة مشاريع المنطقه,احنا اغنى بلاد العالم,المفروض نكون اجملهم ترتيب فلشوارع والمساكن.

  • 10
    جده مالها نصيب

    أين الطريق الدائري الثاني في جده
    ماله اي اهتمام

  • 9
    غير معروف

    مشكلت مكه اغلب شوارعها ضيقه ثلاثه مسارات فقط

  • 8
    إيران تشعل النيران

    مكة المكرمة. المدينة التي ترابها من ذهب الى يوم القيامة.

    حجاج ومعتمرين و زوار طوال العام، هذا ويوجد نسب للحجاج من كل دولة فكيف لو فتح الباب على مصرعية.

  • 7
    إيران تشعل النيران

    كم عدد محطات المترو وأين مواقعها المنتشرة في مكة المكرمة..؟

  • 6
    سبب فشل مشاريع التنميه عندنا

    ان المسؤول يطلع على مجسمات ولا يباشر العمل بنفسه إلا عند الافتتاح وقص الشريط

  • 5
    ما راح نتطور

    دام المسؤول ما ينزل للشارع ويباشر انجاز العمل بنفسه

  • 4
    الصقر 555

    اتمنى كمان في المدينه المنوره ازاله المباني المتهالكه والاحياء العشوائيه وهي قريبه جدا من المسجد النبوي

  • 3
    كارثة حي الرياض شمال جدة

    ليت الامير يشوف حي الرياض شمال جدة الجزء المنكوب بين مجرى السيل وسكة القطار – يعيش سكانة حياة القرون الوسطى لا مياة ، لاكهرباء ،لا اسفلت.

  • 2
    سلطان88مكه

    شتااان. بين شوارع. مكه. العاصمة المقدسة. وشوارع الرياض العاصمة الادارية .. وبين المرافق هناا وهناك. وبين الخدمات. هناا وهنااك. يااا هل. ترى. اين. يكمن الخلل ؟؟؟

  • 1
    تركي

    الله يتممه على خير حاجه نتشرف فيها في بلدنا وفق الله القايمين على المشروع