إردوغان يتمدد في الصومال.. ومغردون يعلقون “نازيّ جديد”

إردوغان يتمدد في الصومال.. ومغردون يعلقون “نازيّ جديد”

صحيفة المرصد : تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغًا “#أردوغان_النازي_الجديد” بعد التصريح الأخير للرئيس التركي رجب طيب إردوغان والذي أكد فيه أن الصومال “دعت” تركيا للتنقيب عن البترول.
وقال الرئيس التركي إن الصومال دعت تركيا للتنقيب عن النفط والغاز في مياهه الإقليمية، مؤكدا أن الصومال تريد حذو ليبيا التي وقعت اتفاقا مشابها العام الماضي، وفقًا لقناة “إن تي في “.
واعتبر البعض هذا التصريح بمثابة “محاولة أخرى لإردوغان لبسط نفوذه على أكبر قدر ممكن من الدول”، فيما انتقد البعض “تعطش” الرئيس التركي للنفوذ، ومنهم من قارنه بالزعيم النازي “هتلر”.
ووصف محللون صوماليون تصريحات أردوغان بـ”الخطيرة” والتي “ستؤدي بالبلاد إلى التمزق”.
ونشرت مغردة صورة للرئيس التركي يتوسط خريطتي سوريا وليبيا، وكتبت معلقة “يقال إن الزعيم النازي هتلر انتحر بعد أن قاد ألمانيا للدمار، وهزيمة مذلة في الحرب العالمية الثانية، وانقسام دام عشرات السنين”
من جانبه، اعتبر الناشط باسم بلال، أضاف أن إردوغان بصدد إعادة سيناريو ليبيا في الصومال.

التعليقات مغلقة.

94 تعليق

  • 94
    غير معروف

    ترامب: “⁧‫#أردوغان‬⁩ رجل قوي، وهو يقاتل في ⁧‫#إدلب‬⁩ بهدف منع قتل الآلاف من الناس”

    ‏هل يمكن للذباب الإلكتروني أن يُهاجموه؟?

  • premium medal
    93
    برق _ الحرم

    ((((معسكرات …شرير العجم في الصومال ……. منذ سنوات طوال …حتى سميت ((الحديقة_الخلفية)) لمهاجمة الجزيرة العربية )))))

  • 92
    غير معروف

    يستهدفون الدول المحيطه بالجزيره العربيه ليحكموا – وفق أوهامهم و أحلامهم – الخناق عليها
    ومن يتحدث عن أن الصومال دوله مستقله فليستمع الى التسجيل المسرب للسفير القطري فيها والإجرام الذي تمارسه هناك

  • 91
    غير معروف

    هو يأتي الى المواقع التي سبقته اليها قطر وبالتنسيق معها
    سيدعم سد النهضه
    وقد ذهب الى السودان ثم الى ليبيا وبعدها الى الصومال ..وبالتالي يمكن التنبوء بالمكان الجديد الذي سيذهب اليه .. ولن يكون غزه !!

  • 90
    هل نحن اوصياء على الصومال

    الصومال دولة ذات سيادة لماذا يمارس الليبرنج عليها الوصاية.

  • 89
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    الدول الضعيفة سلاحها الوحيد الإعلام
    الدول العظمئ كتركيا بقيادة أردوغان تخوض المعارك ولاتلتفت لما يقال عنها
    وما سيقال عنها

  • 88
    حمزة أبو طمزة

    أحد أصدقائي اسمه الأول ( تركي ) ويكره أردوغان بسبب جرائمه في سورية وتشريد أهلها .. اليوم أخبرني أنه قام بتغيير أسمه في سجلات الحكومة من تركي إلى عبد الرحمن .. وأنه سيقيم حفلة عامة بهذه المناسبة

  • 87
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    القائد البطل أردوغان يقدح من راسه قول وفعل

  • 86
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    دول عربية تتدخل وتحارب الإسلام والمسلمين لم يتكلم احد
    وعندما يتدخل أردوغان البطل لهدم الكنائس والحسينيات في هذه الدول وبناء المساجد قامو ينبحون ويرددون
    صحونج
    اخونج
    متشددين

  • 85
    لأن أرعى الإبل عند يوسف بن تاشفين خير لي من أرعى الخنازير عند الفونسو

    لأن أرعى الإبل عند يوسف بن تاشفين خير لي من أرعى الخنازير عند الفونسو.
    رحم الله الصاحب بن عباد آثر بقاء الإسلام و لو زال ملكه.

  • 84
    متبصر

    لعن الله اردوغان.تكملة في التعليق السابق

  • 83
    متبصر

    ** .كل قطرة دم سالت بسبب الفتن التي اشعلتها في سوريا وليبيا انت والحمدين وكل طفل وامرأة وكل مال حتى لو كان ليرة سورية واحدة.كل هذا ستحاسبون عليه وينتقم الله منكم على ذلك.

  • 82
    غير معروف

    نفس عقيدة وشعار داعش ?

  • 81
    الازدي

    يعني تضيع وقتك بالمهرجاتات وتضيع ماكان مهيء لك وتغطي فشلك بالاسقاطات على الاخرين ؟؟؟؟؟

  • 80
    واحد

    امريكا متمدده في جميع دول العالم. هل امركا نازيه؟

  • 79
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 78
    صريح

    المال السايب يعلم السرقه….

  • 77
    محمد

    تعليق مخالف

  • 76
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    تعليق مخالف

  • 75
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 74
    غير معروف

    يعني الحين الصهاينة أشد رحمة منهم سبحان الله

  • 73
    محمد

    تعليق مخالف

  • 72
    خالد العنزي

    هذا الرجل يستغل حاجه المساكين لي منفعته

  • 71
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    تعليق مخالف

  • 70
    غير معروف

    العرب لو متكاتفون لن تجد يهودي أو نصراني أو مسيحي بسلاحه أمام وجه عربي ولن تجد المد الفارسي الرافضي و التركي في البلدان ألعربيه بختصار بدا الاسلام غريب وينتهي غريب

  • 69
    تشبيه

    بمكانه. أدلوف أردوغان?

  • 68
    غير معروف

    ياترى ليش مابدأ المغولي زعيم الخوارج والمثليين ((فتوحاته الاسلامية من بلاد الكفار مثل مابدأها خلفاء الامة الاسلامية من قبل وليش مالقى غير الدول الاسلاميه يلعب عليهم دور الخليفة ))

  • 67
    غير معروف

    وقتلى اليمن !!

  • 66
    غير معروف

    من ((( العراق الى سوريا الى ليبيا الى السودان ثم الصومال ))) مثل الذباب القذر يتنقل اوردوغان وزبانيته الارهابيين فوق جراح المسلمين

  • 65
    غير معروف

    اوردوغان المحتل المغولي يسعى سعي الكلاب الضالة للسيطرة على منابع النفط ونهب ثروات الامة العربية وسط تأييد الخوارج وكلاب النار من الصحويين والاخونجية

  • 64
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 63
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 62
    غير معروف

    (( 60 عم أبو فراس )) نحن في الخليج اقتصادنا قوي وكل برميل نبيعه ناخذ مقابل عليه لصالح الدولة ((( اما اللص المغولي لن يدفع لإحد اي شيئ غير المزيد من الميليشيات الارهابية ومزيد من الاسلحة ))

  • 61
    ماذا نعمل نحن الآن..!

    إيران تحاصرنا من الشرق والشمال والقرد أردوغان من الغرب وإسرائيل من الشمال الغربي

  • 60
    عم أبو فراس

    من حق الصومال الاتفاق مع اي دوله للتنقيب او حتى الحمايه فى دول عربيه كثيره مثل البحرين و قطر و الكويت تحميها قوات امريكيه هل جاء احد و قال ترامب هتلر نازى جديد

  • 59
    غير معروف

    اللص التركي اختل توازنه وضييع البوصلة (((خاصة بعد اللطمة الخرافية اللي اكلها هو ومرتزقته الارهابيين على يد الجيش في ليبيا))) ???????

  • 58
    غير معروف

    (((وقال الرئيس التركي إن الصومال دعت تركيا للتنقيب عن النفط والغاز في مياهه الإقليمية،))) !!!! ??? يمكن قصده ان الميليشيات والارهابيين في الصومال دعت تركيا للتنقيب عن النفط والغار

  • 57

    خنزير الأخونج يشتم ايران ويتغافل عن أخوتها وتحالفها مع القرد التركي وجماعة الأخوان الملاعين.. لا ومسمي معرفه داعس فم كل من يردد اخونج خخخخخخخخخخ الا أخونج وملاعين والدين واحسن انهم لجموك يالخونجي??

  • 56
    شايم (لماذا يحرم الرافضة تحليل DNA)

    قرد خان يهدف للسيطرة على الممرات البحرية وخاصة البحر الاحمر ليتحكم في الدول المطلة عليه والجميع يدرك ذالك والكل يسعى فمن يفوزن وخطوة السعودية لاتحاد الدول المطلة عليه خطوة جبارة نرجوا لها التوفيق

  • 55
    ماتلحظون شي ؟؟؟؟

    *******

  • 54
    عبدالعزيز @

    اهداف واستراتيجيات سياسية يريد بها استعادة الخلافة العثمانية البائدة ولكن قد تكون نهايته في الصومال

  • 53
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    تعليق مخالف

  • 52
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    هذا اللي يقدح من راسه

  • 50
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    تعليق مخالف

  • 49
    على العمري

    تعليق مخالف

  • 48
    داعس فم كل من يردد اخونج صحونج ملتحي داعشي متصحين سروري جامي = المسافر (الصحونجي)

    تعليق مخالف

  • 47

    24
    ابو سعد
    تمدد اردوغان افضل بمليون مرة من تمدد ايران//

    وش الفرق يالخونجي؟ بالعكس ايران عدو ظاهر أفضل وأشرف من الخنزير الذي يتظاهر بأخوتك وهو يشتم ولاة أمرك ويطعن في بلدك ؟؟

  • 46
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 45

    33
    ???
    هل اردوغان مسلم او غير مسلم وتركيا دولة مسلمة ولا غير ذالك//

    أردوقان أخونجي والأخوان خوارج والخوارج مارقين والمارقين شر الخلق وشر الخلق كلاب أهل النار وكلاب النار غير مسلمين والغير مسلمين كفار…

    وصل هذي المعادلة لأبوفراس فهو يحب الرياضيات كما قال سابقا ؟؟

  • 44
    غير معروف

    وَقَالَ قَرِينُهُ هَٰذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (2

  • 43
    غير معروف

    عبيط احسه ماكر ومخادع ? عنصري ضد العرب

  • 42
    محمود المهندس

    من يفهم الجذحمار ان الدولة العثمانية لن تعود

  • 41
    محمود المهندس

    تعليق مخالف

  • 40
    ينطبق عليه المثل

    غبر ياثور علئ قرنك

  • 39
    محمود المهندس

    الله يلسط على القردوغان ومن يطبل له

  • 38
    على العمري

    تعليق مخالف

  • 37
    محمود المهندس

    اللهم اهلك اردوغان ومن يطبل له

  • 36
    محمود المهندس

    المشكلة ان القردوغان يعاتب السعودية على حرب اليمن وهويعبر القارات ويتدخل في دول اعجمية مالها علاقة فيه

  • 35
    محمود المهندس

    تعليق مخالف

  • 34
    غير معروف

    وسائل الإعلام هي الكيان الأقوى على وجه الأرض لديهم القدرة على جعل المذنبين بريئين وجعل الأبرياء مذنبين وهذه هي السلطة لأنها تتحكم في عقول الجماهير

  • 33
    ???

    هل اردوغان مسلم او غير مسلم وتركيا دولة مسلمة ولا غير ذالك

  • 32
    غير معروف

    تعليق 30 هل لك اطماع غير شرعيه في الاقتصاد الافريقي وهل تريد منع الاستثمارات العربيه والاسلاميه في افرقيا واتطهاد الحقوق في جبوتي وارتيريا

  • 31
    صاحب سموي

    القواعد الاجنبيه في كل مكان استنزاف موارد الدول الافريقيه وغيرها من قبل الامريكان والدول الاوربيه على مدار عقود محد استنكر وغضب وسوا هاشتاق زعلانين لمن توجد دوله مسلمه تساعد دول مسلمه اخرى بموافقتها

  • 30
    طارق

    تمدد الترك في المنطقة يشكل خطر و تهديد داهم لأمن دول المنطقة يجب وبكل التدابير
    و الوسائل الممكنة التصدي له و أخذ الموضوع على محمل الجد

  • 29
    غير معروف

    الغواصة التي أرعبت الخصوم.. أردوغان شارك بإنزال أضخم وأول غواصة تركية يوتب

  • 28
    saeed s

    طالت مشكلة الصومال وهناك فراغ سوف يسده أردوغان أو غيره واللوم على الدول العربية التي تركت الصومال لوحده يعيث فيه الحمقى والمتطرفون.

  • 27

    ظلمتم هتلر بتشبيهه بهذا القرد التركي الجبان وأيضا من يشبهه بالفأر المشنوق وش جاب لجاب؟

    هتلر النازي رغم دمويته الى انه حارب الانجليز والفرانس والروس وأحرق اليهود وكان على وشك هزيمتهم ولم يهزمه الا الثلوج في روسيا وحتى بعد هزمه لم يمكنهم منه ولا من جثته حتى وهو ميت ولم يدخل بيارات بل انتحر وأذاب جثته ؟؟

  • 26
    غير معروف

    يااخوان من حق اي دولة تدورمصالحهالكن ماذا عملنانحن العرب لم نتألف ولم نساعدبعضناولم نسعى للاستكشاف والتمددفي ارض العرب وعكس ذلك كله نحارب وندمرونقضي على الاخضر واليابس ونتأمرمع اعدا العرب ضد العرب

  • 25
    غير معروف

    المفروض ان انضار ارئيس التركي تتجه الي المغرب ومورتنيا حتا تكون المواني التي مقابل المواني البحريه العربيه تحت المراقبه ومنع اي محاولت التفاف تكون خارج السيطره من مظيق جبل طارق

  • 24
    ابو سعد

    تمدد اردوغان افضل بمليون مرة من تمدد ايران في البلاد الاسلامية بالقتل والفساد

  • premium medal
    23
    مع زاتك

    ????شكل المغولي ذرقان حفيد جنكيز خان اكل الطعم..???مايتعض من اسلافه المغول????…

  • 22
    فالح

    ليش تعلم علينا يامردغان

  • 21
    تمدد في قبرك وحياتك الأبدية..

    شتان بين الثرا والثرية.. ومسلم وغير مسلم.. وعقل شهوة. خص.. وعقل حافظ القرآن.. اللهم اجعل القرآن شاهد لنا لا علينا.

  • 20
    غير معروف

    والصهاينة يتمددوا والفرس يتمددوا والشرق والغرب يتمدد لأن العرب يتقاتلوا ويتناحروا فيما بينهم وتركوا الساحه والعرق والدين والدم يستباح.فلماذا نلوم الآخرين؟***

  • 19
    غير معروف

    قطر تريد توريط المخبول اردوغان اذا نجح هي ممول وشريك
    واذا فشل تطبق شروط المقاطعة وتترك تركيا
    اخبث من الخبث دويلة قطر

  • 18
    رئيس دولة التماسيح

    تعليق مخالف

  • 17
    سحس

    كل الناس قاعدة تتمدد حتى انا فوق السرير مددت رجولي حتى تعدت طرف السرير الآخر

  • 16
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 15
    الحقيقه

    أكبر مطار في العالم
    أكبر مكتبة
    أكبر مسجد
    أكبر مجمع ترفيهي في أوربا
    ثالث أكبر شبكة موصلات في أوربا

  • 14
    غير معروف

    لماذا تشبهون أوردغان بهتلر يعني شي جديد عليه هذا طبعهم واسلوبهم من ايام العثمانيين وعاثو في الأرض الفساد والمدينة المنورة خير دليل

  • 13
    غير معروف

    المفروض هذا الموضوع لا يسكت عنه راح قطر والسودان وليبيا والان الصومال وغدا يقلك اليمن واصبحنا محاطيين من اكثر من ناحية

  • 12
    شايم (لماذا يحرم الرافضة تحليل DNA)

    تركيا تنقب عن البترول في الصومال ههههههههههه وش عرف تركيا بالبترول لايخلو الزمن من مجانين العظمة جنكيز خان هتلر الخميني القذافي صدام حمد قطر ذرقان تركيا النهاية دمرو بلدانهم وقادوها للاستعمار والحروب

  • 11
    الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 10
    ***

    تعليق مخالف

  • 9
    الخبر ليس فيه ما يقدح بتركيا أو اردوغان

    تعليق مخالف

  • 8
    جدة غيررر تعال وشوف الشوارع!!??

    ب ط ل ك ف و

  • 7
    وضحى

    اللهم رد كيده في نحره ومن هم على شاكلته اللهم ادحرهم وكل من يؤيده

  • 6
    غير معروف

    هتلر ذاك الزمان ذكي ؟ بس هتلر قرقغان غبي قققققققققققققق

  • 5
    حامد

    يحتاج قرصة اذن كبيره من المجتمع الدولي ونقوله كان غيرك اشطر يا ارهابي

  • 4
    فهد

    تعليق مخالف

  • 3
    مواطن

    حلم ارجاع الدولة العثمانية

  • 2
    ابو خالد الصالح2018

    وفرنسا الي نهبت خيرات أفريقيا؟ ولا حنا وش دخلنا باليمن وليبيا وسوريا والعراق ولبنان؟

  • 1
    شبح الجنوب

    يتمدد بافريقيا عشان يسوي الهلال الروسي مثل إيران تبي تمدد***

المزيد