شاهد .. صخرة بالنماص نقش عليها آيات سورة الفاتحة قبل 1311 عام

شاهد .. صخرة بالنماص نقش عليها آيات سورة الفاتحة قبل 1311 عام

صحيفة المرصد : وثق مواطن صخرة منقوش عليها سورة الفاتحة في أودية شرق النماص .

وأظهر الفيديو المنطقة التي تحتضن عدد كبير من الصخور من بينهم هذه الصخرة الفريدة ، التي كٌتب عليها السورة عام 130هـ أي قبل 1311 سنة .

وعلق على الفيديو قائلاً : ” مَن سرَّه أن ينظر إلى سورة الفاتحة مكتوبة على صخرة عام 130هـ ( أي قبل 1311 سنة ) فلينظر إلى هذا النقش الفريد العجيب..هذا النقش النفيس لعله أول وأقدم نقش لسورة الفاتحة كاملة! .. كتبه يزيد بن عبد الله بن عمر الحَجْري ثم الرَبَعي رحمه الله ورضي عنه.” .

التعليقات مغلقة.

43 تعليق

  • 43
    حواز

    لي طلب
    ارسلو دشتي إلى قم ليستطلع الامر
    ويبقى مخبر عن الفيروس

  • 42
    سوسو

    خدي علم الفقر معاك قال نادي النصر لا الفقر وع

  • 41
    ابو منطق الحجازي

    تعليق مخالف

  • 40
    ابو منطق الحجازي

    ١٣٠٠ ليس وقت بعيد…. اين الاثار منذ عهد الرسول… سؤال نخجل ان نجيب عليه… اليس كذلك؟

  • 39
    خيال

    أتمنى أن تسلم من الفضوليين المنتشرين في الوقت الحاظر
    و الا ينزعها من مكانها ويسجنونها في المتحف بحجة المحافظ على الآثار
    دعوها كما هي فقد ألفت الوادي وألفها الوادي

  • 38
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 37
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 36
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 35
    منتحي

    الله اكبر ، ونعم والله يابني شهر والأزد كافة ولايهون الباقين ونعم بالجميع

  • 34
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 33
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 32
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 31
    عمران

    هذه نقوشات حديثه جدا.
    لو قديمه لاخذت نفس لون الصخره.
    والذي سيميزها فقط الحفر.

  • 30
    غير معروف

    مكافحة الافاعي غيري اسلوبك يامدام ولاتهاجمين الثوابت

  • 29
    غير معروف

    مكافح الافاعي///لاتتعب نفسك الافاعي انواع

  • 28
    المرصد

    تعليق مخالف

  • 27
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 26
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 25
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 24
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 23
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 22
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 21
    ابو محمد)

    ماشاءالله الخط واضح انه قديم وموثق بتاريخ واسم كاتبه ودعوه لمن قراه ودعوه على من بدله

  • 20
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 19
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 18
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 17
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 16
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 15
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 14
    متقاعد٨٥

    النقوش والتراث العريق لابد من الاهتمام بها من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث بحيث يكون الموقع معروف والحرص عليه من ناحية عدم العبث أو نقلها قبل ان تتوشح ب القلوب والذكريات وأرقام الجولات

  • 13
    متقاعد٨٥

    النقوش والتراث العريق لابد من الاهتمام به من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث بحيث يكون الموقع معروف والحرص عليه من ناحية عدم العبث أو نقلها قبل ان تتوشح ب القلوب والذكريات وأرقام الجولات

  • 12
    متقاعد٨٥

    ماشاء الله هذا الخط يعتبر من نوع(( الكوفي البسيط )) مازال متماسك من عوامل التعرية ومن الأيادي المخربة وكانه من أشهر توفق الباحث في استكشافه في هذا المكان والزمان ،!!

  • 11
    السنعوسي

    واضح انه نقش جديد مايتعدى سنوات ..عندنا بحايل كثير مثله ماله الا كذا سنه سواه شخص اعرفه

  • 10
    ماخان قوم عهدالاسلط الله عليهم عدوهم

    ياحبي لكم يابني شهر معقل الرجال والحضارة

  • 9
    غير معروف

    من ردد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر

  • 8
    سمارا

    اكثرو البحث لمث هاذي.
    ليقتنع المتصهينون. ان لاوجود. لليهود حضاره في بلادنا الطاهره 🇸🇦

  • 7
    غير معروف

    فيه نقوش تقرا
    وفيه نقوش رموز
    بعضعا يكون قريب بير يدل على وجود الماء

  • 6
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    خرابيط

  • 4
    غير معروف

    أعجبني أسلوب وفصاحة صاحب الفيديو

  • 3
    تم

    آمين……

  • 2
    صلوا على الحبيب 💚

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وآله الطيبين الطاهرين وصحابته المنتجبين واتباعه المفلحين وادخلنا في زمرتهم ياكريم

  • 1
    غير معروف

    كل الحبال فيها نقوش وكتابات ايات واذكار
    ماشاء الله لاقوة الابالله
    هذه من الحضاره الاسلاميه
    وثقافات عربيه
    صدق المثل الذي يقول
    التعليم في الصغر كانقش فعلى الحجر