بالفيديو .. وزير الصناعة يعلق على سؤال بشأن تخفيض أسعار الطاقة .. ويكشف عن التوجه الحالي

بالفيديو .. وزير الصناعة يعلق على سؤال بشأن تخفيض أسعار الطاقة .. ويكشف عن التوجه الحالي

صحيفة المرصد : أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف ، إن تخفيض أسعار الطاقة غير مطروح ، مشيراً إلى أن التوجه هو تثبيت الأسعار حتى عام 2030، لكن قرار الدولة لم يصدر بعد.

وأضاف الخريف خلال حواره عبر برنامج في الصورة ، المذاع على قناة روتانا خليجية، أن المصنعين لديهم خوف من عدم قدرة هيئة المحتوى المحلي من تنفيذ خططها لتعزيز المنتج السعودي، وتغلب نفوذ المال على سياسة الاقتصاد.

وتابع : “نحن جزء أساسي ومؤهلون بكفاءة للثورة الصناعية الرابعة، وستحقق لنا قفزة كبيرة، والمشككون في ذلك هم من يجب عليهم تغيير قناعاتهم ، والقطاع الصناعي يمكن أن يوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة كل عام، لكن التوظيف غير المباشر أكبر.”

وشدد الخريف على أنه بدون أدنى شك الاستثمار في قطاع الصناعة رائع، لكنه يحتاج إلى صبر، وإلى مستثمر لديه نظرة طويلة المدى، متابعًا أن في الشهور القليلة الماضية تم إنشاء: هيئة المحتوى المحلي، هيئة التجارة الخارجية، صندوق الصادرات، رفع رأس مال صندوق الاستثمار الصناعي، فيمكن التخيل ما سيحدث للصناعة السعودية عندما تعمل كل هذه الجهات.

التعليقات مغلقة.

31 تعليق

  • 31
    بن بن ناصر.

    رددها؛ سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته أستغفر الله العظيم والحمد لله.

  • 30
    جميل

    تعليق مخالف

  • 29
    احم بر محم

    الطير المهاجر لم ولن يعود المصانع قفلت في الصناعيه الثانيه والثالثه بجده بسبب البيوغراطيه العاليه

  • 28
    احم بر محم

    الطير اذا هاجر لن يعود الي ان تبني المصنع تحتاج ٣سنوات واذا خلصت تصتدم بعوائق وبيغراطيه عاليه ورسوم وضرائب وتصاريح بيئه وتصاريح مشكله
    وتعال استقدم تطلع عين امك ولاصدرت تاشيره واحده شوف المصانع قفلت

  • 27
    واحد نفر

    تعليق مخالف

  • 26
    انسان منصف

    لن يكون لناشأن بين الأمم لم نأكل ممانزرع ونلبس ممانصنع ولما نكون دوله صناعيه

  • 25
    جمعان

    يقولوا مصانع البلاستك في جده الاسم سعودي لكن المالك الاصلي اجنبي تستر

  • 24
    سلطان

    تعليق مخالف

  • 23
    hima

    لتحقيق دا المبدا والتطور الصناعي والعملي والمهني فلبلاد,لابد ان يبداء من المدارس ومن الصفوف الاوليه بمعامل وحصص منتظمه للتعود ونزع الحاجز النفسي,وياريت يتم الاستعانه بلخبرات الغربيه لذلك.

  • 22
    منطق

    تشجيع الاستثمار… يقابلة وضع الحواجز والعراقيل ابتداء من البيروقراطية في الإجراءات الى ارتفاع أسعار الطاقة والرسوم والخدمات العامة ؟

  • 21
    هههههههه

    هههههههه

  • 20
    درب الوله

    تعليق مخالف

  • 19
    الحرفي

    اي بناء متقدم ياخذ وقت اما الهدم بسرعه ولكن الصحونجية والمرجون والكذابين والهرطقات والمتشدقين هولأ نقول لهم اذهب من غير رجعه نحن ماضون باذن لله في التطوير في كل المجالات وليس في ساعه وضحاها بل بتئانيء

  • 18
    زائر

    خفظو فواتير الكهرباء

  • 17
    صحيح

    نحن معكم بالصناعة الداخلية لنا ونستفيد من بعض لكن هل تكون رخيصة هل الايدي العاملة السعوديين يرضو با4 الالف ريال الين نكبر وتزيد رواتبهم ونكتفي ذاتيا؟ تتكلم عن 30 سنة الين نذوق طعم الازفلت ونرضى

  • 16
    الشاحب

    تعليق مخالف

  • 15
    عزيز

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    ههههههههههههه

  • 13
    حسان

    تعليق مخالف

  • 12
    صيع القريشات الصبي

    تعليق مخالف

  • 11
    غير معروف

    **** الصين شفطوا الصناعات من تحت أقدام العالم أجمع .. سأشتري الرخيص ذو الجودة أياً كان .. من الصين من الأرجنتين .. مصالحي تقول رخيص ذو جودة لا توجد مجاملات

  • 10
    قلم الحقيقه

    هو اسمه الخريف المفروض اسمه الصيف يقول المثل ليالي العيد تبان من عصاريها ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • 9
    حسان

    اسعار الطاقة ترفع تكلفة المنتج المحلي كيف سينافس المنتج الاجنبي الرخيص الرسوم كذلك اعرف مصانع سعوديه نقلت نشاطاتها للخارج من مده

  • 8
    مرسال غامد

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    محمد

    تعليق مخالف

  • 5
    سعودي اصيل

    من الغلط بان نكون دوله مثل المملكه اكبر مصدر للنفط ولايوجد لدينا صناعه ثقيله او خفيفه اي ازمه تهز البلدان المصنعه تقضي علينا لانا متكلين على غيرنا لم نستفد من طاقة الشباب المهدره بالصناعه الثقيله او

  • 4
    ابو عبدالرحمن السعودي

    اخي تهليق رقم 1

    المقابله مع وزير الصناعه
    المقصود بأسعار الطاقه ?
    للمصانع و ليس المنازل

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    (((((بانتظار الثمار )))))

  • 2
    حسان

    مشاكل الصناعه
    1اسعار الطاقه عاليه جدا تعطل الانتاج
    2 الايدي العامل المدربه تدريب حقيق غير متوفره محليا
    3 الروتين القاتل في المعاملات الحكوميه

  • 1
    غير معروف

    آخر شيء افكر به تكلفة الطاقة فأنا أعتمد الترشيد وشد الحزام ومازال هناك متسع لمزيد من الإجراءات التقشفية واسر ياساري ?

المزيد