رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : رئيس هيئة "التقويم والتدريب" يكشف فوائد حصول المعلمين والمعلمات على الرخصة المهنية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال رئيس هيئة التقويم والتدريب الدكتور حسام زمان، أن لابد من حصول المُعلمين على الرخصة المهنية، حيث عدد فوائد الحصول على تلك الرخصة بالنسبة للمُعلمين.
وخلال ظهوره ببرنامج بالمختصر عبر قناة mbc1، رد زمان على سؤال ماهي المنافع التي ستعود على المعلمين والمعلمات في المملكة في حال الحصول على الرخصة المهنية، حيث قال : المهنه لها سلم وظيفي اضح وكادر تطويري واضح ولها فرص وآليات واضحة للتطور والانتقال من مرحلة إلى مرحلة هذه هي المزايا التي يحصل عليها.
وتابع قائلا : لن تبقى معلم طيلة خدمتك في وزارة التعليم أنت اليوم معلم ممارس بعد فترة معلم متقدم وبعد فترة معلم خبير في كل مرحلة وضعك القيادي والمدرسي مختلف، وجوانب آخرى كثيرة تحدث عنها الكثير في وزارة التعليم، نتحدث عن حقيبة سياسات وليس سياسة واحدة متعلقة برخص المهنية حقيبة سياسات خاصة بالتطوير الوظيفي تتعلق بفرص القيادية وفرص إدارة العمل بمهنية عالية في هذا القطاع المهم لنا جميعًا.
وأكد رئيس هيئة التقويم والتدريب، أن الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات إلزامي للجميع، مشيرًا إلى أن العلاوة مرتبطة بالرخصة المهنية.
وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن تطبيق الرخصة سيكون في موعده المحدد يوليو المقبل، لافتًا إلى أن هناك 3 اختبارات في العام محددة ومزمنة ومن اجتاز سابقًا اختبارات كفايات عند التحاقه بالوظيفة التعليمية سيمنح مباشرة الرخصة، مبررًا أن الهدف من الرخصة هو التطوير وليس إيقاف العلاوة السنوية.
وتابع: “120 ألف معلم ومعلمة سيمنحون الرخصة المهنية مباشرة لاجتيازهم اختبار الكفايات، وهناك 4 سنوات فرصة للمعلم حتى يحصل على الرخصة”، مؤكدًا أن ما ينقص التعليم هو التركيز على المخرجات وعلينا التحقق من جودتها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up