رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هل إجراءات التطابق كافية؟".. مستشار قانوني يكشف تطورات جديدة في واقعة المختطف "نسيم حبتور" -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال المحامي والمستشار القانوني الدكتور سعد بن شايع، إن مسألة التحقيق في واقعة المختطف "نسيم حبتور"، حساسة ومهمة جدا ولابد أن تأخذ وقتًا كافيًا، وذلك في رده على "هل التحقيقات التي توصلت إلى عدم صحة أن الشاب طلال هو نسيم حبتور كافية وقاطعة؟".
عدة محاور وأوضح في مداخلة على قناة "الإخبارية"، أن هناك عدة محاور لتناول القضية، الأول هو أن دار الأيتام التي أُخذ منها الطفل من قبل الزوجين الذين تبنيا الطفل، وما سبب إحضار الطفل، وتوقيت حضوره، مع ملاحظة الدقة في اختيار هذه المعلومات.
وأضاف: من بين الأمور التي يجب وضعها في الحسبان هو هل قامت دار الأيتام بتبليغ الشرطة، لأن حضور الطفل لا بد أن يكون عن طريق الشرطة، وعندما يحضر لدار الأيتام لابد من وجود ملف وبيانات صحية، وهذين الزوجين هل حضرا قبل ذلك أو أتيا بعد مجيئ الطفل.
استيفاء الأوراق وتابع: المحور الأخر خاص بالشرطة وهو هل تم إبلاغها من جانب والد نسيم، وما الإجراءات التي اتخذت، والقضية التي رفعت قبل 3 سنوات، كان لابد من استيفاء الأوراق قبل الذهاب للمحكمة.
وأشار إلى أنه يجب معرفة أيضا هل تم التحقيق مع الزوجين، والبحث عن الملف الصحي الخاص بالولد، والملف المدرسي "الصور"، والكاميرات الرقمية كانت موجودة في ذاك الوقت، ولابد أن يكون هناك توسع ، ولابد أن ينظر المحقق بنظرة الريبة والشك ويضع افتراض الخطأ الإداري، لأن لديه قرائن قوية تدل على ارتباط الطفل بهؤلاء، من بينها نفس سنة الاختطاف والوحمة والتشابه الكبير جدا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up