رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطنة تلحق بزوجها الشهيد وتضحي بحياتها لإنقاذ والدها في مكة ... ومطالبات بمنحها وسام الملك عبد العزيز عبر هاشتاق "نوير السبيعي" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سطرت المواطنة السعودية "نوير السبيعي " موقفا بطوليا وشجاعا بعد تضحيتها بنفسها لحماية والدها من حريق شب في منزلهم ، لتلحق بزوجها الذي توفاه الله شهيدا بعد محاولته إنقاذ غريق من الموت .
وفي التفاصيل  تداول مغردون قصة نوير السبيعي  الملقبة ب "أم الأيتام "  من محافظة رنية التابعة لمنطقة مكة ، بعد  إندلاع حريق في منزلهم، وتحديداً في "مشب" منزلهم الذي يوجد به والدها، وبعد عجزها عن مساعدته بإنقاذه من ألسنة النار، قامت بتغطيته بجسدها، في محاولة منها لحمايته.
وحاولت والدة "نوير" الاستعانة بالجيران؛ لإنقاذ مُعقدهم من النيران، وبعد عودتها وبرفقتها عدد من العمالة الوافدة التي كانت بجوارهم، كانت المفاجأة أن الابنة صاحبة الموقف البطولي قد تعرّضت لحروق شديدة برفقة والدها.
ونُقلت "نوير " ووالدها للمستشفى بعد أن تمكّنت العمالة من إخراجهما من موقع النيران، إلا أن ٣ أسابيع من المكوث في المستشفى انتهت بوفاة "نوير" مُتأثرةً بجراحها، فيما لا يزال الأب المُقعد في العناية المركزة متأثراً بما لَحِق به.
وأطلق مغردون هاشتاق #نوير_السبيعي "  دعوات لها بالمغفرة والرحمة، وآخرين طالبوا بتكريم أسرتها، ومنحها وسام الملك عبدالعزيز؛ تقديراً لموقفها
وتفاعلاً مع قضية التضحية والوفاء لـ"السبيعي"، أعلنت جمعية البر الخيرية بمركز الأملح -غربي رنية- عن تكفّلها بأبناء الشهيدة القُصّر حتى يبلغوا الرشد؛ دعماً منها للحالات الإنسانية.

arrow up