بالصور .. “صدفة” تحول شابا مصريا من مشرد بالإمارات إلى موظف لدى الأسرة الحاكمة!

بالصور .. “صدفة” تحول شابا مصريا من مشرد بالإمارات إلى موظف لدى الأسرة الحاكمة!

صحيفة المرصد – وكالات : تحول الشاب المصري “عزت ” البالغ من  العمر 29 عاما ، من مشرد بلا عمل ولا مأوى في كورنيش الشارقة في الإمارات إلى مشرف في قصر الشيخ عبد الله بن راشد المعلا نائب حاكم إمارة أم القوين

وتفصيلا قالت ميرة بنت بطي زوجة الشيخ عبد الله ، في حديث لصحيفة ”ذا ناشيونال“ إنها أرادت مساعدة السيد عزت بعد قراءة قصته، وأضافت ” لقد تأكدنا من أن قصته حقيقية ثم نقلناه إلى أم القيوين لقد وعدناه بتوفير المأوى وراتب شهري في البداية“.

وتابعت: ”بعد فترة وجيزة ، أدركنا أننا بحاجة إلى شخص ما لرعاية مجلس زوجي ، مثل التدبير المنزلي والانتظار. أخبرنا أنه لديه خبرة سابقة في هذا الأمر ويريد الوظيفة. لذلك ، إذا كان سعيدا بها ، فسنمضي قدما في جميع الإجراءات القانونية“.

ووفق صحيفة ”غلف نيوز“ المحلية، بدأت قصة الشاب المصري حين شاهدته لأول مرة الكاتبة الأمريكية-الإماراتية ديدرا ستيفنسون، حيث كتبت عن قصته في منشور بفيسبوك، لتنقلب حياة عزت المصري رأسا على عقب.

وقال عزت: ”كنت قد فقدت الأمل تقريبا ولم أكن أعرف ماذا علي أن أفعل، لا يمكنني أن أخيب أمل زوجتي وأطفالي، لقد أتيت للإمارات للعمل وليس للمرح، لا يمكنني العودة هكذا لبلادي خالي الوفاض“.

حين رأت ”ستيفنسون“ حالة عزت المصري عرضت عليه بعض المال، لكنه رفض وشكرها بلطف، معلقا: ”هذا ليس ما جئت لأجله، لم أترك عائلتي وبلدتي الحبيبة للتسول، لقد جئت هنا للعمل ولكسب المال بكرامة“. لكن المفاجأة التي لم يتوقعها عزت، حين قرأت زوجة نائب حاكم أم القيوين قصته .

وختم عزت كلامه قائلا  ”لم أكن أتوقع أو أفكر أو حتى أرغب في أن يكتب عني أحد. ولكن هذا ما قد يحدث عندما تأتيك معجزة”.

 



التعليقات مغلقة.

69 تعليق

  • 69
    محب من السعوديه

    الحذر واجب شكله مخابراتى متعلم والا ويش هاالصدفه تنشر عنه امريكيه من اصل اماراتى خلوا الطيبه الزايده بكره تندمون يقول المثل الأقربون أولا باالمعروف بكرا ينشر غسيلكم وتصبحون على كل لسان

  • 68
    محب من السعوديه

    الحين جماعته بيسوون مثله يمكن يطلع لهم نصيب

  • 67
    فهد المطيري_السعودية_حفر الباطن

    حكام الشارقه محترمين وملتزمين بالاسلام سبحان الله اذا دخلتها تحس فيها مسحه اسلاميه حتى الي سمعت القضاه عندهم من السعوديه

  • 66
    غير معروف

    الحين يتفرعن على اللي تحته يناديهم تعالى هنا يلآه إه يلآه متسمعش

  • 65
    غير معروف

    بكره ينشر غسيلهم

  • 64
    خبير زمانه

    الثقة الزائده والمتسرعه نتائجها كارثيه و ياخوفي بكره يطلع ضابط مخابرات مدسوس

  • 63
    خبير زمانه

    المفروض يعطى عمل بسيط بالقصر و بعد التأكد من سلامة وضعه و نواياه واخلاصه يتم تعيينه في مجلس الشيخ لانه مكان حساس والصدفه و الصحفيه الامريكيه ما هي داخله مخي و الله اعلم

  • 62
    زكي قدرة

    الصورة اكبر دليل أنه ناوي أحد يكتب عنه اللي يبي يدور وظيفة ما يقعد بهذا الشكل يده على خده في الشارع المهم الله يرزق الجميع والحرص واحب والواقع مليئ بالعبر والمصري بشكل عام ما يعطي ثقة مطلقة بسس!

  • 61
    غير معروف

    يمكن بكرة تندم

  • 60
    يا سلااااااام

    رزق وكتبه الله له

  • 59
    غير معروف

    رزقه الله يبارك له فيه ويخرجني وكل مهموم من الضيق اللي احنا فيه

  • 58
    الحسود لايسود

    رزق وكتبه الله له ليه الحسد

  • 57
    غير معروف

    الوسامة لها دور كبير بالتوظيف

  • 56
    فليحان

    كيف يعني أمريكية اماراتية؟

  • 55
    غير معروف

    ت: 53 – ماجد عز..
    “الله يعينك ياشيخ عبدالله بن راشد بن معلا… فوالله انك قد نكبت نفسك”.😂😂
    وآخرتها… تأفيش فراخ…🤣🤣😜😜

  • 54
    صابر

    دجاجة الفريق ماتحب الا الديك الغريب

  • 53
    ماجد عز

    الله يعينك ياشيخ عبدالله بن راشد بن معلا
    فوالله انك قد نكبت نفسك😂

  • 52
    فتى الجبل 1

    تعليق مخالف

  • 51
    ابواحمد

    اول ماقريت العنوان احسبهم بيسردون قصة وسيم يوسف.

    مع ان وسيم مجلوب من مخيمات اللاجئين الفلسطن في الاردن

  • 50
    محمد

    مصريين السوريين الإمارات شغل واجد لهم فنادق مراقص بارات الاموار الاخرى

  • 49
    العم سالم

    والله فكره حلوه وش رايكم نسوي زيه ؟

  • 48
    نوخذه

    قال إيش قال ماحبيت إنه احد ينشر معانتاتي 😂😂😂
    المصري لن تجد انصـb منه إلا مصري زيه

  • 47
    غير معروف

    الحذر واجب…وحرص ولا تخون

  • 46
    ابو خالد الصالح2018

    وبالاخير حيتقوز الكاتبه قواز عرفي

  • 45
    بدوي

    الموضوع فيه شي
    !؟!؟!

  • 44
    آخر الفلاسفه

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 42
    كجمغلي🧐🧐

    اذا ماهبر وشرد من تحت لتحت وللعب في الفواتير وأخذ عمولات من تحت الطاولة احلق شنبي ولبس طرحة وبرقع ذيل ااكلب يظل طول عمره أعوج

  • 41
    غير معروف

    البعض من الحقد والحسد كأنه يدفع مرتب هذا الموظف المصري من جيبه 🥴

  • 40
    اييه يوقت

    ياخي مايقهرك الا يوم تشوف الاجانب والمصاريا يشتغلون ومتزوجين وعندهم عيال بديرتك ونت يولد الديرهه لاشافوك قالو ماعندنا وضايف انقلع دنياء دنيييئه

  • 39
    أبو الدحم

    سبحان خالق الأكوان مدبر الأمور وهو من يرزق من غير حساب.

  • 38
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    37
    الرحااال

    الله يرزق من يشاء..هذه أرضه..ونحن خلقه..رزقه لن يقطعه كان من كان..يهدي من يشاء..يضل من يشاء..يدخل الجنه من يشاء..يدخل النار من يشاء..سبحانك يارب 💚

  • 36
    زائر

    يمكن نيته سليمه يبي يصرف علي اولاده ربي رزقه الله كريم

  • premium medal
    35
    غمد عِـطاف

    سبحان من يرزق من يشاء بغير حساب و مع الله لا يأس من الحياة و من ساعة لساعة فرج و من عسرٍ إلى يسر بأذنه تعالى.

  • 34
    غير معروف

    احترسوا منه… ***

  • 33
    الي مرتاح لا يشمت في الناس

    اولى من مجوسي او هندوسي او بوذي هذا مسلم وعربي يستاهل كل خير

  • 32
    مو بس قطر اللي تجنس

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    صاحب سموي

    تعليق مخالف

  • 29
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 28
    غير معروف

    الحذر من هالاشكال

  • 27
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 26
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 25
    الحقيقه

    تعليق 16 مهند
    قلبك حقود ونيتك غير صافيه
    الله يعطيك علي قد نيتك

  • 24
    غير معروف

    احترسوا منه يا من وظفتوه.. هذا الشخص في وادٍ والإستقامة في وادٍ آخر..!!😡
    شخص بكامل صحته و فتوته وعاطل في بلد يحوي ٩ ملايين باحث عن العمل…!!
    هذا يثير الف سؤال و سؤال…!!

  • 23
    غير معروف

    اذا شبع المصري بيوريكم ……

  • 22
    تش تش

    تعليق مخالف

  • premium medal
    21
    مع زاتك

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم..الحمد لله مقسم الارزاق

  • 20
    مت قاعد

    تعليق مخالف

  • 19
    مطالع

    16 كلن يري الناس بعين طبعه

  • 18
    غير معروف

    الإمارات فيها عشرة ملايين أجنبي باحث عن العمل، ولقوا عمل، وكونوا حياة، و مبسوطين.***

  • 17
    مواطن محب للوطنه

    يستاهل لانه صادق النيه ومن رزقه هذا الله عزوجل وهو القادر علي كل شيء يرزق من يشاء ويعز من يشاء والبلد هي من ترزق فيها لا من تولد فيها جزاكم الله خيرا.

  • 16
    مهند111

    عيون سروق

  • 15
    غير معروف

    جزاها الله خير

    لعله يحفظ الجميل ويحافظ على الثقة الممنوحة له

  • 14
    غير معروف

    دنيا الله يعطينا منها الصالح
    حظوظ وارزاق اذا أراد الله لإنسان الخير
    فقير يغتني
    وغني يفتقر
    وهكذا دواليك الله يرزقنا وإياكم الصحه والعافيه ومايكفينا ومايسترنا من قضاء حوائجنا
    على طاعته

  • 13
    غير معروف

    تاريخ مصر القوومي
    يشفع له
    حضرته من بلد ام الدنيا
    شدوا الحيل يابونوره

  • 12
    غير معروف

    دعوه مستجاب والله اعلم

  • 11
    ناجي شوعي لهجان

    من شكلة ب ل ط ج ي كبير

  • 10
    غير معروف

    شعب الكفتة يسرق الكحل من العين

  • 9
    غير معروف

    سبحان الرزاق

  • 8
    غير معروف

    كم فقير ومحتاج عنده وسامة ونظرات
    عزت ؟
    لنا الله

  • 7
    نوره

    مؤمنه بالمعجزات.. حدثت في حياتي وسبحان الخالق الذي بيده كل شيئ

  • 6
    مسمار

    هيااا حافظ على هذه المعجزه واحمدالله على النعمه ولاتلعب بكره بذيلك بعد ان تشم العافيه وتزين امورك تتنكر لمن اواك وانتشلك من الفقر وقارعة الطريق !!

  • 5
    غير معروف

    كان جلس في بلده والرزاق الله

  • 4
    غير معروف

    الله يجزاهم خير ،، وانت يا عزت باين عليك رضي والدينك

  • 3
    داعس على الاخونجيه

    الدنيا أرزاق والله عطاه على قدر نيته

  • 2
    غير معروف

    هههههه
    تصلحون واحد
    ثم تقهروا الآلاف من مثل حالته

    اعمل الخير وارميه في البحر

  • 1
    المردمة

    يرزق من يشاء بغير حساب سبحانه