رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف نجح الأطباء في علاج 60 ألف حالة مصاب بـ"كورونا" بمن فيهم من يعاني من أمراض خطيرة؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية تقريرا طبيا لتوضح كيف نجح الأطباء في علاج 60 ألف حالة مصاب من مرضى كورونا بما فيهم من يعاني من أمراض خطيرة.
تفشي كورونا وتشير التقارير أنه بعد حوالي 3 أشهر من تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع واسع العالم، وتخطي عدد الاصابات مئة ألف، تم شفاء حوالي 60 ألفا.
ووفقاً لموقع "الحرة"، قال التقرير إن الباحثين وجدوا أنه عندما يهاجم الفيروس الإنسان، يصبح من الصعب على المرضى الحصول على كمية كافية من الأوكسجين.
كما وجد الباحثون أن 5 % من حالات الإصابة تتطلب تنفسا صناعيا، وأن 15% من الحالات تحتاج إلى أُوكسجين شديد التركيز، وهو النوع الذي يحصل عليه المريض في غرف العناية المركزة.
وأكدوا أن 80 % من حالات الإصابة بالفيروس خفيفة، وأنهم يحتاجون لأوكسجين إضافي، لاستعادة عافيتهم، وأشاروا أن فترة العلاج تحتاج من 3 -6 أسابيع.
علاج الأعراض من جهته أكد جيمس تشالمرز، أستاذ في كلية الطب بجامعة دندي في اسكتلندا، أنه لا توجد علاجات أو لقاحات للفيروس الجديد، وأن كل ما يفعله الأطباء هو وضع المرضى في غرف العناية المركز، على أجهزة التنفسي الاصطناعي، لإبقاء المرضى على قيد الحياة لفترة كافية، حتى يستعيد الجسم عافيته ويستطيع مكافحة المرض.
وأوضح خبراء الصحة أن الأطباء يقومون بعلاج أعراض المرض كل على حدة، وإعطائهم المضادات الحيوية وأدوية خفض الحرارة والسعال وسيلان الأنف، وذلك كل حسب أعراضه.

arrow up