رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد ... صور صادمة توثق خلو أشهر الأماكن السياحية في العالم من الزوار بسبب كورونا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات : تسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، خارح مدينة ووهان الصينية، في أسوأ كارثة يتعرض لها قطاع السياحة  والسفر حول العالم من أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة .
وبحسب تقرير نشرته CNN"" فقد تسبب الفيروس الجديد في فرض العديد من البلدان قيوداً على المسافرين من الصين، التي تعد أكبر أكبر سوق للسفر في العالم، مما ترتب على ذلك أيضاً انخفاض في عدد الزوار.
إجازة لموظفي شركات الطيران
ليس ذلك فحسب، وإنما طلبت شركات الطيران من الموظفين أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب إلغاء العديد من الرحلات الجوية. كما أفادت أبرز المعالم السياحية والفنادق عن تراجع الحجوزات بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، انخفضت حجوزات الفنادق بنسبة تزيد عن 50 في المائة، في إيطاليا.
ورغم أن القطار السياحي، بين محطة هاكونة وشينجوكو، لا يزال يعمل في اليابان، إلّا أن عدداً قليلاً من السياح يشترون تذاكر الرحلة.
أشهر الأماكن السياحية
وأغلقت العديد من الأماكن الأكثر شهرة بالعالم أبوابها أمام الزوار، بما في ذلك حدائق ديزني في شنغهاي وهونغ كونغ. كما ألغيت بعض المناسبات العامة، مثل معرض لندن للكتاب ومعرض الهندسة المعمارية في فينيسيا، إضافة إلى إلغاء عروض السنة القمرية الجديدة في جميع أنحاء آسيا.
متحف اللوفر في فرنسا
ومن الصين إلى باريس، أُغلقت أبواب متحف "اللوفر"، وهو الأكثر زيارة في العالم، أمام الناس لعدة أيام، وذلك بعد احتجاج الموظفين خوفاً من فيروس كورونا.
توثيق حالة المدن الخالية
وبينما يفضل الكثير من الناس البقاء في منازلهم وإلغاء رحلاتهم وسط تفشي فيروس كورونا، قرر بعض المصورين الفوتوغرافيين توثيق مدنهم الخالية من جميع الحشود.
ففي مطار هونغ كونغ الدولي، أفادت بيانات شهر فبراير أن أقل من 3 آلاف شخص يدخلون المطار، الذي عادة ما يكون مزدحماً، بشكل يومي.
 

 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up