دراسة: كورونا قد يظهر على شكل عدوى أقل خطورة

دراسة: كورونا قد يظهر على شكل عدوى أقل خطورة

صحيفة المرصد- رويترز :كشفت دراسة أجريت على 10 أطفال صينيين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، عن أن مرض “كوفيد-19” الرئوي الذي يسببه الفيروس، قد يظهر على شكل عدوى أقل خطورة.
وتوصلت الدراسة التي أشرف عليها باحثون صينيون ونشرتها دورية “نيتشر ميديسن” إلى أن “أحد الأطفال العشرة لم تظهر عليه أعراض الإصابة على الإطلاق، وأن باقي الأطفال ظهرت عليهم أعراض خفيفة”.

وخلص الباحثون إلى أن “الفيروس يمكن أن يواصل الظهور في عينات البراز بعد وقت طويل من اختفاء أثره في عينات الأنف والحلق”، مشيرين إلى أن “عينات البراز قد تكون طريقة أكثر فاعلية لتحديد الفترة الزمنية لعزل الأطفال”.

وقال الباحثون، إنهم “فحصوا الأطفال العشرة في مستشفى بمدينة غوانغ تشو، وهم من أسر أصيب بعض أفرادها بكورونا أو تربطهم صلات وثيقة بأشخاص أثبتت الفحوص إصابتهم بالمرض”، فيما تتراوح أعمار الأطفال وهم ستة ذكور وأربع إناث، بين شهرين و15 عاما.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــــاجل …… ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان إلى 93 حالة……. ويضرب في افريقيا وامريكا اللاتينية )))))

  • 4
    (............)

    ممكن نعرف مين الي أجرى هذي الدراسة..الامريكان الصهاينة بعد ان انكشف أمرهم بانهم هم من نشر هذا المرض في الصين الان يقولون ان المرض ليس خطير على الاطفال..اللهم اهلك المجوس الروافض والصليبين الصهاينة …

  • 3
    واحد ونص

    معظم الأطفال حاليا مصابين بالربو او حساسية الصدر
    وعادة يقول الأطبآء بأن المرض يختفي عند التقدم في العمر
    لكن لاندري آثار الكورونا على هؤلآء الأطفال
    ربما ينتبه لهم أهلهم بشكل اكبر

  • 2
    سعد

    عليكم بالثوم مضاد وقاتل لجميع الفايروسات

  • 1
    غير معروف

    من ردد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر