علاج “مذهل” ينقذ 14 مسنا وامرأة كانت على وشك الموت بفيروس كورونا بأمريكا

علاج “مذهل” ينقذ 14 مسنا وامرأة كانت على وشك الموت بفيروس كورونا بأمريكا

صحيفة المرصد -وكالات :  نجح  علاج يسمى remdesivir  جديد تحت التجربة، في شفاء  امرأة مصابة بفيروس كورونا ، كانت على وشك الموت، بعد الحصول على ترخيص من إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية .

المرأة التقطت الفيروس من بيئتها المحيطة يوم 26 فبراير في كاليفورنيا وكانت الأولى في الولايات المتحدة التي تصاب بهذه الطريقة وفقا لموقع الحرة .

تحسن سريع
أدخلت المرأة المستشفى لتلقي العلاج وهي في ظروف صحية بالغة السوء، وبعد 36 ساعة لم تستجب للعلاج، ورأى الأطباء أن وضعها يتدهور وقد تفارق الحياة.

إدارة الأغذية والعقاقير سمحت للأطباء باستخدام العقار لأغراض إنسانية. بعد يوم واحد فقط من أخذ الدواء، بدأت المرأة في التحسن.

يعطل تكاثر الفيروس
الدواء يتم إعطاؤه بالحقن في الوريد وهو يشل إنزيما يسمى RNA polymerase يستخدمه كثير من الفيروسات لنسخ أنفسهم.

وبالمثل، ساعد remsdesivir في إنقاذ حياة 14 مسنا أميركيا آخرين أصيبوا بالفيروس، كانوا على متن سفينة Diamond Princess السياحية في اليابان.

تجارب سريرية
ووصف ريتشارد تشايلدز، أختصاصي أمراض الرئة في المعاهد الوطنية للصحة حالة المرضى بالـ “الحرجة”، وأضاف لصحيفة وول ستريت جورنال “كثيرون منهم ربما كانوا في طريقهم إلى الموت خلال فترة زمنية وجيزة، (لكن) بعد أسبوعين لم يمت أحد، ونصفهم تعافى إنه لأمر مذهل تماما”.

التعليقات مغلقة.

43 تعليق

  • 43
    اﻷمور طيبة

    hima طعميه

  • 42
    hima

    بارك الله ووفق,الولايات المتحده الامريكيه ارض الامل بحياة افضل للبشرية.

  • 41
    غير معروف

    ***.. الحمد للّه على العقل

  • premium medal
    40
    برق _ الحرم

    ((((جديد تحت التجربة….. وفيروس كرونا _ المتجدد ……..قد اعجز العلماء والخبراء والاطباء في الارض …. وكم من ادوية تم اكتشفها وبعد ايام معدودات اكتشفوا ان كرونا اصبح أكثر فتكاً وعدوانية من ذي قبل )))))

  • 39
    المااااضي

    بارك الله في علماء أمريكا والغرب ..شكرآ ترامب ..اذا صعبت مايحلها الا علماء الغرب ..ماهو علماء مسح الخفين والنفاس …..علماء الغرب خدموا العالم وهم من يستحق لقب علماء

  • 38
    ابو خالد فرتيكه

    غريب هذا المرض رغم انه لاينتشر ولا ينتقل الا عن طريق الجنس او الشرب من ايناء واحد حسب ما ذكرة لي عجوز الحي ووصفته بحب الرئه حيث يظهر حب داخل الرئه وعلاجه بسيط بسسس ياخذ فترة لين مايتعافى تماماً

  • 37
    خالد

    الله ينصر الدوله الكافره لو كانت عادله والله يخذل الدوله المسلمه لو كانت ضالمه والكعس كذلك ان ال كانت أمريكا من نشر المرض هي ضالمه مفسده

  • 36
    خالد الخشيبان التميمي

    الله يخذل الدوله المسلمه ان كانت ظالمه والله ينصر الدوله الكافره لو كانت عادله انا كانت أمريكا اهي الي انشرت المرض في العالم في ضالمه انا مسلمين مأمنين ان الله بنصرنا عليهم مََااقول حسبي الله

  • 35
    رحمه

    علاج الكورونا بأكل التونة لبيك يا هوسين هيهات منا الكورونا سلوات

  • 34
    ابو فيصل الرياض

    طلع الفايروس في الصين قالو امريكا الي سوته يوم لقت امريكا علاج قالو امريكا تبي تبيعة عشان تستفيد يعني ماراح تسلم في كلا الحالتين هههههههه

  • 33
    فوقش

    تعليق، 31 نشوفك يوم القيامة باذن الله وكل قاريء شاهد عليك امام الله

  • 32
    هنطش

    برميل البترول 30 دولار
    ابره علاج كورونا 300دولار
    اللعب ياترامب

  • 31
    لبرنجي صحونجي اخونجي تائب

    الدعاء من المساجد لا يكفي بارك الله في الغرب

  • 30
    (............)

    الامريكان الصهاينه هم من انتج هذا الفيروس في مختبراتهم وعلى العالم الان الوقوف في وجه امريكا الصهيونية لتقديم اللقاح لشعوب العالم كله مجانا …

  • 29
    العدل هو الله

    اتوقع انه فيروس كن صنع امريكا لحربها اللقتصاديه مع الصين ويقولون حصلنا علاج لصفقه بلمليارات امريكا ام الخبائث

  • 28
    غير معروف

    هاالحين عرفنا
    معنات الصين ماكذبو
    صدقوني انهالعبت العصروتجارب
    جيوش

  • 27
    قلم الحقيقه

    تعليق رقم 17 انت ابله
    ربنا يحفظ أمريكا قائدة العالم ويهلك المجوس

  • 26
    الزهراني

    اعرض الذي قبله

  • 25
    غير معروف

    مساكين اليعربيون
    كلام كثير
    وعمل ( ما فيش )
    😅😆😆😆😆
    الشرق والغرب يتحركون
    والبعض ف العسل نائمون
    يارب اكفنا الفيروس بقوتك يا قوي يا عزيز فانك تعلم ضعفنا

  • 24
    الزهراني

    الرد الذي ينتقدكم لا يعرض لو طبلت لكم لعرض التطبيل

  • 23
    غير معروف

    فلم هندي

  • 22
    ابن مشغب

    تعبنا من كرونا نبغا من اي مكان علاج ولدي الصغير اقوله غدانا مكرونه خاف فيروس ارعب الارض يارب رحمتك

  • 21
    غير معروف

    لكل داء دواء

  • 20
    غصن اخضر

    الصين لم تكذب عندما أتهمت امريكا بنشر الفيروس ولا نستغرب نشره إيضا في امريكا وبقية الدول والان حان الدور لازدهار أقتصاد امريكا ببيع العلاج على جميع دول العالم والمثل يقول قطع الاعناق ولا قطع الارزاق.

  • 19
    عيسى الأحسائي

    ماشفت ***من بعضوالعرب يتهم الغرب والشرق وهو ماصنع ملعقه ومسوي انه فاهم عقول غريبه

  • 18
    غير معروف

    من ردد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر

  • 17
    سؤال

    هم من نشر الفيروس وعندهم العلاج..متى امداهم يدرسون الفيروس ويسوون ابحاث ويطلعون علاج..لعنة الله على من يضر بالانسانيه لاجل المال..اسأل الله ان يمحقهم

  • 16
    زكي قدرة

    لم يخرج تصريح رسمي مسؤل كله يمقن اه يمقن لا!! نتمنى أن يجدوا له علاج ولكن اتوقع هذا ربما لفرملة الانهيار في البورصة قليلا ولكن الحقيقة راح تتضج لاحقا إذا كان هذا فعلا هو العلاج الفعال !!الله يشفي الج

  • 15
    مفتاح

    ايه صدقناكم ههههههه كان زمان

  • 14
    اااا

    الغرب يصنع طايرات وصواريخ ..والشرق الاوسط ضاع نفطه بلاشي ،،حطو لهم في صفحة العلم تاريخ ..وحنا بماضينا نعيد النقاشي

  • 13
    مرجان

    حاميها حراميها

  • 12
    ت 6 اللي يمجد الكفار

    البلا جاء منهم / والعافية هي من الله / الله يطول بعمرك بس ما يجعله مثل عمر الشيطان😂

  • 11
    كلام في الهوا

    لا يوجد علاج إلى الآن والشركات تريد أن تبيع على الدول ،،،، لو وجدوا علاج لما زادت حالات الكورونا عندهم ،،، المسألة مجرد تأخير الإنهيار الإقتصادي المصاحب لموجة الهلع من كورونا

  • 10
    شوباش

    العلم نور والجهل ظلام .. الملايين اللي صرفت على ملاهي مفروض تكون بمركز ابحاث واستقطاب اطباء

  • 9
    مواطن

    اظنه كلام للاستهلاك الاعلامي لانقاذ البورصات فبورصة نيويورك تنهار

  • 8
    غير معروف

    الله ينفع به البشريه جميع يارب لكن المحققين كنن. الي يشكون حتى في انفسهم طول اعماركم تشكون هذي نوايكم الخبيثه اخترعو. لو علاج نمله اقسم بالله الي زي كذا انهم عاله ع الكره الارضيه بس شك وتخيلات 🤐🤐

  • 7
    علي

    ارسلو لنا منة كم حبة نجربها على مرضى القطيف وزود في الكمية للاحتياط كفى الله المسلمين جميع الاشرار وحفظهم بحفظة

  • 6
    .

    هذولي الكفار اللي المتشددين يدعون عليهم هم اللي بينقذون البشرية من كرونا

  • 5
    بصائر للناس

    هذا الفيروس دمر اقتصاد دول وقتل ابرياء واساسه من الدول المتحضرة، يا ترى أليس هناك قانون ينصف الانسانية ويكشف من المتسبب بنشره ومن تساهل في ذلك، او حقوق الانسان في ذمت المسلمين فقط وتطبق عليهم

  • 4
    Zzz

    ههههههههههه
    فعلا انه لاامر مذهل. نهايت السيناريو. المهم هل اصاب الهدف بنجاح. ام اخطاء.

  • 3
    غير معروف

    هاااااااا هذه الاخبار التي تفرح القلب على الاقل نخرج من حالة الهلع والخوف والانتظار

  • 2
    هههههههههههههههه

    الكتكات بالفنليا ايضا علاج خارق للكذب

  • premium medal
    1
    الرحااال

    العلم نور 💚