رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور : وباء ضرب العالم بعد الحرب العالمية الأولى شبيه بالكورونا راح ضحيته الملايين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية صوراً تاريخية تعود إلى قرن سابق، حيث واجه العالم كارثة شبيهة بما نمر به الآن بسبب فيروس كورونا.
واجتاحت الانفلونزا الإسبانية العالم عام ١٩١٨ هــ بعد الحرب العالمية الأولى و حصدت خسائر في الأرواح بالملايين على مستوى العالم إذ راح ضحيتها من ٢٠ إلى ٥٠ مليون شخص في عام واحد.
ويظهر بالصور التي عمل فنان أمريكي على تلوينها قبل نشرها لأول مرة ليراها العالم الآن طرق المكافحة التي قام بها العالم للتصدي للوباء، بارتداء أغطية للوجه و إلتزام الناس بمنازلهم، و غلق جميع دور السينما و أماكن التجمعات و تحويل الساحات الخاصة بالمناسبات إلى مستشفيات، يمكن رؤية الأسرة و المرضى عليها و طاقم كبير من التمريض و الأطباء يقومون بعمل خيالي على مدار الساعة و الصور معظمها بالولايات المتحدة الأمريكية مثل ولاية تكساس و كنساس و كاليفورنيا ، و البعض الآخر في كندا.
وفي بعض الصور نرى الناس يقومون بحفر مقابر جماعية لدفن الضحايا، وذلك بعد صراع مع الفيروس الذي كان له أعراض قوية جداً، حيث خلال يومين يتحول لون البشرة للأزرق و تمتلئ الرئتان بالسوائل حتى يختنق المريض في النهاية و يموت، بعد ذلك تحور الفيروس ليقتل في غضون ساعات قليلة من بداية ظهور الأعراض على الشخص.
واستمر الوباء حتى عام ١٩١٩ هــ حينها اختفى الفيروس من تلقاء نفسه مع بداية فصل الصيف.
https://videos.dailymail.co.uk/video/1418450360/2014/10/1418450360_3832525519001_Sequence-07-1.mp4












arrow up