كاتب يؤكد: ترامب سيفوز برئاسة أميركا !

كاتب يؤكد: ترامب سيفوز برئاسة أميركا !

صحيفة المرصد: قال الكاتب أندرو ماكلويد إن المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب سيفوز برئاسة أميركا فوزا كاسحا، وإن سذاجة المؤسسة السياسية في الحزبين واستخفافها بحملته انقلبت عليها حاليا.
وأوضح ماكلويد في مقال بصحيفة إندبندنت البريطانية اليوم السبت أن معارضي ترامب قللوا من شأنه كثيرا منذ الأيام الأولى لحملته الانتخابية، وضرب مثلا على ذلك بصحيفة هافينغتون بوست التي وضعته في تلك الأيام بصفحة الترفيه وفقا لما نقله موقع الجزيرة نت .
وأشار أيضا إلى أن وسائل الإعلام الأميركية انتقلت خلال الأشهر القليلة الماضية من تعاملها مع ترامب كنكتة إلى افتراض أنه سيفشل بعد الثلاثاء العظيم “لكن ذلك لم يحدث”، ثم زعمت هذه الوسائل أن تصريحاته بشأن الإجهاض ستوقف تقدمه “لكن ذلك لم يحدث”، كما أن خسارته ولاية ويسكنسون كان من المفترض أن تصبح نقطة تحول وتوقف صعوده “لكنها لم تفعل”.

توقعات فاشلة
ومضى الكاتب في تعداد اللحظات التي توقعت فيها وسائل الإعلام تقهقره ولم تصدق توقعاتها هذه، مضيفا أن هذه الوسائل لا تزال تتوقع سقوط ترامب بسبب الضرائب أو منافسيه هيلاري كلينتون أو بيرني ساندرز. وقال إن الديمقراطيين سيكذبون على أنفسهم إذا اعتقدوا أن الجمهوريين الذين كانوا يعارضون ترشيح ترامب لن يصوتوا له، معيدا للأذهان أنه وفي عام 2008 قال 38% من الناخبين الديمقراطيين بولاية كارولينا الشمالية إنهم سيصوتون للمرشح الجمهوري آنذاك جون ماكين بدلا من باراك أوباما وقال 12% إنهم لن يصوتوا أبدا، لكن عندما جاء يوم الاقتراع صوت أغلبهم لأوباما.
وأكد أن نفس التغيير يحدث حاليا داخل الحزب الجمهوري، وأن مؤيدي ترامب يزدادون باستمرار، وأن معارضيه يتراجعون مثلما تراجع جنود نابليون من موسكو مخلفين موتى في طريقهم، وأن معارضين مثل رئيس مجلس النواب بول رايان يسعون حاليا إلى إيجاد أسباب مقنعة لتأييد ترامب.
القدوم للصناديق
وذكر الكاتب أيضا أن الفوز والخسارة في الانتخابات الأميركية لا علاقة لهما بأخذ أصوات من الحزب المنافس بقدر ما يعتمدان على النجاح في إقناع المؤيدين بالقدوم لصناديق الاقتراع، مشيرا إلى أنه وفي الانتخابات الأميركية لم يحدث أن تجاوزت نسبة المشاركة في الاقتراع 60% خلال الخمسين عاما الماضية تقريبا، وفي عام 1996 بلغت هذه النسبة أقل من 50%.
وذكر أن أوباما نجح في 2008 و2012 بتنفيذ حملة كبيرة كرسها لإقناع من لم يشاركوا في أي انتخابات في السابق بالخروج والمشاركة وإغرائهم بخطبه في شأن الأمل والتغيير وصناعة التاريخ بانتخاب أول رئيس أسود لأميركا، وكانت نسبة المشاركين قد بلغت في 2008 رقما قياسيا منذ 1968.
وأضاف أن كلينتون لا تستطيع دفع الناس بتلك الأعداد للمشاركة، وأن ما تسمى برقة “المرأة” التي “تلعبها” كلينتون لا تدفع النساء للمشاركة هي الأخرى، فقد صوتت لها بولاية أيوا 14% فقط من النساء “أعمارهن أقل من ثلاثين عاما”، وبولاية نيوهامشير 10% فقط، وأغلب الشابات يؤيدن بيرني ساندرز.
وأوضح أيضا أن ترامب سيكسب أصوات الناخبين الذين لا يصوتون في العادة للحزب الجمهوري أو لا يصوتون البتة في ما تسمى “الحزام الصدئ”، وهي الولايات الصناعية سابقا والتي تتركز بشمال شرق أميركا وشمالها وجزء من غربها، كما أن كلينتون ستنال أصواتا أقل من أوباما.

التعليقات مغلقة.

30 تعليق

  • 30
    ابو فيصل الرياض

    اليمين المتطرف في الدول الديمقراطية اصبح له قبول عند هاذي الشعوب . اعتقد انهم خايفين من الإسلام الراديكالي الي تمثلة داعش والقاعدة مثلنا بالضبط

  • 29
    غير معروف

    شي اكيد راح يفوز ، يضربها يمين ويسار وعلى كيفه، مشكلته تصريحاته مثل مطالبة كوريا الجنوبية والناتو واليابان ودوّل الخليج بمزيد من الأموال لحمايتهم

  • 28
    ??عنوووبة??

    تراا M ااب ??كن عنده شخصية ماعنده إلا الدجه? ?

  • 27
    بو نواس

    الشخص الصريح كهذا الصهيوني احب لنا من الزنجي المنافق الذي لم ينقصه الا (عمامة معممي ايران المجوس) .. فهذا الزنجي ضعيف ولا يفقه بالادارة والسياسه

  • 26
    عبدالواحد عبدالأحد

    الماسون اختاره وهو يعلم ذلك رجل مرحلة يمهد للشياطين المهجنه او كما وصفهم الرسول بان عيونهم كمقل الجراد سيقاتلهم المسلمين يقولون انهم فضائيين

  • 25
    سااطور

    هذا رجل مرحله لتدمير المنطقه وامركا وهذا قايلينه من سنه حتى لايلحق امركا مسائل قانونيه سيختاروا هذا الذي يدعونه انهم لايريدونه هذا رجل مرحله

  • 24
    المسير

    وجهه يقدح شر معلن حالة الطواري على المسلمين ارضا لاسياده اليهود اللهم اكفناه بماشئت واجعل كيده في نحره

  • 23
    ابن الوطني

    اللهم اجعله صخرة للإسلام والمسلمين واجعله شوكة في نحر إيران المجوسية

  • 22
    كفاني عذاب الله يجازيك بأفعالك

    خليك من الفوز ذلحين أهم شئ غيرنظرته للمسلمين وحبهم ولامازال راكب رأسه ويهدد ويتوعد.

  • 21
    أبو أسامة

    دونالد ترامب شخصية مميزة لها حضور إعلامي وأعتقد أنه قادر وأقرب مرشح للرئاسة

  • 20
    إستشاري صح

    كلهم مجرمون مستعمرون ….لن يأتي رئيس إلا وفي جعبته افكار ويفرضها على العالم ويصدقونها . ..

  • 19
    رحمه

    الله يكفينا شرك يا المقامر الاول في العالم يا رب اقتصاد العالم على يدك وتطلع مملكه الشريعه الاسلاميه الاولى ماليا واقتصاديا وتاتينا راكع تطلب معونه

  • 18
    زائر

    الي يدير أمريكا ليس ترامب او أوباما اوبوش اوغيره هاؤلاء موظفين فقط وليس لهم أي صلاحيه واجهه فقط مثل الأجنبي الي له مؤسسه باسم سعودي

  • 17
    عابد اليماني

    الحكم في امريكا حكم مؤسسات لايوجد ديمقراطية هم يعلمون من هو الرئيس قبل أن يكون رئيس تبادل أدوار فقط خططهم طويلة المدى ومتوسطة وقصيره الاعلام هو

  • 16
    1..7..11..12 ينطبق عليكم المثل:(عنز الشعيب تحب التيس الغريب)

    مخالف

  • 15
    سنكوح المفكوح

    هذا الرئيس القادم سيشعل الحرب العالمية التالتة والتي مسرحها سيكون في الشرق الأوسط . انبسطوا ياعرب .

  • 14
    1..7 ينطبق عليكم المثل:(*****

    شمس قمله وقوطي يقول المثل *****?ينطبق عليكم ^_^

  • 13
    أتمنى

    أهلا وسهلا ترامب تنظيييييييييييييف بلا مجاملات وأفضل شي لا يحتاج لرشاوى لشراء قراراته بالتوفيق عزيزي

  • 12
    اتوقع ترامب

    بالتوفيق لترامب على تجار وحرامية العقار

  • 11
    hima

    انا كمان اتوقع ذلك,لان الرجل ذو حس وطني عالي,وكلامه كلو عن حماية بلاده,حمى الله امريكا.

  • 10
    السلام

    إذ فاز هذ الخنزير ….سوف تمر سنوات سوداء لا يعلمها إلا الله

  • 9
    وجه قبيح

    هذا انسان على هي هيئة تيس او خنزير . الله يصيبه بالأمراض والمصائب ويشل اركانه

  • 8
    خلي بالك من زيزو

    جعله الماحي .

  • 7
    قوطي

    اتمنى لترامب الفوز

  • 6
    رؤيتي

    العلم عند الله ….

  • 5
    أبو محمد

    غير متوقع فوز ترامب بالرئاسة الامريكية ، الدين الامريكي قرابة 18 تريليون $ ، وهم مش ناقصين مشاكل يكفي مالديهم ويريدون رئيس يحل مشاكلهم الاقتصادية …

  • 4
    الحنونة

    ال 2 أضرب من بعضن ومابدن الخير للمسلمين وأتمنى لو ترامب فاز بالرئاسة إنو يموت تاني يوم عالكرسي نصرا للمسلمين اللي أهانن

  • 3
    Visitor

    عقلية رعاة البقر لا تزال مسيطرة على الأمريكان و ترامب بعنجهيته الفضة تجعله مثالا حيا لذلك الراعي العتيد في الغرب الامريكي.

  • 2
    مسمار

    المووهم تكون سياسته تتعارض مع المجوس وليس كسياسة المعتوه اوباما حرق الشرق الاوسط وتفرج ع ابرياء سوريا وهم يدبحون وترك العراق تحت وطأة المجوس

  • 1
    شمس و قمر

    ترامب ?????