بالفيديو.. الشرطة التركية تعتدي بالضرب على مسافرين سودانيين عالقين بمطار اسطنبول

بالفيديو.. الشرطة التركية تعتدي بالضرب على مسافرين سودانيين عالقين بمطار اسطنبول

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو لحظة اعتداء الشرطة التركية بوحشية على مسافرين سودانيين عالقين بـ بمطار اسطنبول.
وعن تفاصيل الواقعة، عَلق السودانيون القادمون من دول مختلفة بمطار اسطنبول؛ وذلك بعد إغلاق السلطات السودانية مطار الخرطوم.
ومن جانبها، طلبت الخطوط التركية من الركاب ” السودانيين ” النزول من الطائرة، كما قاموا بإغلاق المكيف والأكسجين عنهم على الطائرة.
فيما تدخل مسؤول بالقنصلية السودانية بإسطنبول وأبلغهم بموافقة الخطوط التركية استضافتهم ليومين، إلا أنه وبمجرد نزولهم من الطائرة قامت الشرطة التركية بالاعتداء عليهم وطردهم بالقوة من المطار.

التعليقات مغلقة.

102 تعليق

  • 102
    احمد

    الحمدلله لو انهم في المملكه الحبيبه لستقبلو بافضل استقبال لله دركم ياحكومتنا الحبيبه

    ال سعود عز نعتز بولات امرنا الله يحفضهم يارب ( كلانا سلمان الغالي )

  • 101
    ناجز

    عندما تكون في مطار دولة ما ، ويطلب المسؤولون منك تسليمهم جوازات السفر ، الواجب الامتثال للأوامر ، وإذا كانت لديك اعتراضات ، اتصل بسفارة بلدك. مع احترامي للجميع ، لا داعي للفوضى .

  • 100
    أخونجية دار الخلافة العصملية ؟!

    ومن يعصي أوامر الخليفة ؟ لا يلومن الا نفسه

  • 99
    أخونجية دار الخلافة العصملية ؟!

    الخليفة عندما يزأر

  • 98
    أخونجية دار الخلافة العصملية ؟!

    الخليفة أمر بانزالهم وطردهم من المطار !!!

  • 97
    أخونجية دار الخلافة العصملية ؟!

    خليفة الأخوان ؟ لا يخالف أوامره كائن من كان

  • 96
    albathany

    انا كنت انوي السفر الى تركيا لقضاء شهر عسل ولكن بعد هذا الموقف قررت ان لا اذهب الى تركيا ولو مجانا ولو لقيت تركي لافي في السودان بطلع عينو عشان والعين بالعين

  • 95
    Tarig

    لا نقبل هذا السلوك التركي المشين، و ربنا يحفظ اهلنا السودانيين اينما كانوا و لينتظر الاتراك و سلطاتهم مصير هم ما عارفنوا

  • 94
    سبحان الله

    هذا مو لبس العيكر الي بمطار تىكيا

  • 93
    سبحان الله

    اتوقع انه مو بمطار اسطنبول لان الي يتكلم يتكلم انجليزي وبتركيا بالمطارات ما حدى يتكلم انجليزي

  • 92
    حمد الجهني

    ياشمري رقم 49 والله فعلا الشعب التركي شعب طيب وراقي ويكون في علمك هم مايبغون أردوغان أنا بحكم السياحه الي نروح على شانها ما شفنا غير الطيب منهم واستغرب من كلام بعض الناس

  • 91
    Mutaz

    تستهلو اكتر من كدة
    **

  • 90
    غريب

    لاحول ولاقوة الابالله
    اللهم اكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • 89
    الغامدي

    تعليق مخالف

  • 88
    زوول

    مخييف الفيديو

  • 87
    العربي

    تعليق مخالف

  • 86
    خالد الخالدي

    أقذر واحقد قوميتان على العرب وانجس قوميتان هم الأتراك الأنجاس والفرس المجوس والمنبطح ياخذ اللي يستاهله .

  • 85
    غير معروف

    القهر لما يجيك اهبل * يمدح ف الاتراك و هو عارف ان الأتراك كارهين السعوديه .. و شغالين شتم ف السعوديه
    و هو الاهبل يسافر عندهم و يمولهم ب الفلوس
    فعلا ماعندك وطنيه همجي

  • 84
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل 🖕🏽

  • 83
    الشاهد

    الترك معروفين بالهمجيه فهم قوم همج وان تصنعوا الرقي والحضارة الا ان طبعهم يغلبهم

  • 82
    عربي قح

    المنبطحين لتركيا واذنابها كلام الاخوان العرب صحيح ديرتهم حلوه لكن ياخي مايحبوك يشوفوك ياعربي حقير واقل منهم واذا عاملوك بالطيب عشان فلوسك ماتفهم ماعندك كرامه ماعندك احساس ولا انتماء مجرد امعه

  • 81
    غير معروف

    تحدثت البنيه عن جميع السودانيين وامرتهم بعرقلة الكونتر و إجبار الخطوط التركية بسفرهم إلى الخرطوم علما ان الخطوط التركية وفرت فندق حتى تسمح الحكومة السودانية بفتح المطار والمثل يقول يا غريب كون اديب

  • 80
    بلا اسم

    ياغريب خلك اديب مو هذا كلامكم؟؟؟
    مع كل حبي و احترامي للشعب السوداني الشقيق الا ان الفيديو لا يوضح حقيقة الموضوع.. لا تكونوا اغبياء وتحكمو على الموضوع من مجرد فيديو قصير وغير واضح

  • 79
    مدمر الخونة

    الحين بسبب المقطع بتعمل هوشه كلا طرفين ووحن مو عارفين الأسباب

  • 78
    ezaldin

    اقفلو سفارتهم بالخرطوم واحرقوها بمن فيها

  • 77
    ابو محمد

    وين قناة الخنزيره وين الاخونجيه المطبلين للمثلي التركي ولا عشان طردوه شر طرده من جزيرة سواكن ابن الحرام العثملي لما بيجو لسعوديه الأتراك الانجاس زي الحمير واخدين في نفسهم وبنعاملهم بالطيب ولا نقدر ندع

  • 76
    حمد الجهني

    دائما نسافر إلا تركيا ولم نجد هذه المضايقات فيجب على جميع الناس الإلتزام بقوانين الدول الأخرى واحترامها لأننا أجانب في دولتهم ويجب أن نحترم قوانينهم

  • 75
    عابر سبيل

    الافضل من وجهة نظري كان تعامل الحكومه السودانيه واجلاء رعاياها مثل باثي الدول مثل مافهمت من التقرير مطار الخرطوم مغلق ما الحل
    وهذا لا يبرر باي شكل تعامل الشرطه التركيه بعنف مع المواطنين السودانيين

  • 74
    مقرقع البيبان

    مهما كان الموقف اللي حدث لا يجوز للشرطة التركية ضرب الأخوة السودانيين بس صراحة هم لا يحبون العرب بأي شكل من الأشكال وأستغرب من اللي بيروح لعندهم سياحة رغم جمال بلدهم لكنهم لا يطيقون العرب

  • 73
    Ahmed

    واضح انو البنت السودانية كاذبة
    وواضح انها استفزت الشرطة التركية وهمه بسألوها عن بسبورها
    وواضح كمان من صوتها انها متبليه

  • 72
    الهلالي

    تعليق مخالف

  • 71
    الصناعي

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 70
    غير معروف

    “إلا أنه وبمجرد نزولهم من الطائرة قامت الشرطة التركية بالاعتداء عليهم وطردهم بالقوة من المطار”

    يا سلام وأنتو طبعاً نشرتوا هل كلام الفارغ بهل شكل وصدقتوه وبدكم الناس تصدقوا؟

  • 69
    ود الشيخ

    تعليق مخالف

  • 68
    ود الشيخ

    تعليق مخالف

  • 67
    فهد

    وماذا نتوقع من دولة رئيسها يبارك زواج المثليين ويجعل لهم حقوق
    هههههههه

  • 66
    محمد

    اولا يجب التفريق بين السياسيون والمواطنون
    ما اقدر احكم ع المقطع لاكن سمعت رفض لتسليم الجوزات واتوقع هالشي مع تصوير استفز والله اعلم

  • 65
    حسن محمد

    قل خيرا او اصمت علي شركات الطيران اولا التاكد من المطار الذي تهبط به مغلق ام لا معروف هذه فترةاغلاق لكل المعابر لظروف الوباء نسأل الله ان يصرفه عنا ونتوب ونتعظ وربنا يكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • 64
    طيب الطيب

    غالب إخواننا السودانيين اهل حق ومايحبو يغلطو على أحد لكن البعض من الأتراك وخاصة منسوبي المطارات ماعندهم تعامل زين ولااخلاق ربنا يهدي جميع المسلمين ويألف بين قلوبهم

  • 63
    ابو بدر

    هل هذي دوله تعمل بزوارها كذا او من حدتهم ظروفهم لنزول في بلادهم لبد لعرب ان يعلمو منهو عدوهم ومودهم

  • 62
    كن فطن

    الدولة التركية الآن ليست عثمانية بل علمانية وتحاول ان تلصق نفسها باوروبا يكفي انها سمحت للمثليين وغيره فلا تنخدعوا

  • 61
    عم أبو فراس

    المشكله ليست من الاتراك المشكله من الحكومه السودانيه المفروض سمحت لمواطنيها بالعوده و حجزتهم فى اراضيها بس التعليقات كالعاده منحازه ضد الاتراك

  • 60
    ابوشنب

    الأتراك توجد فيهم العنصرية ضد العرب @@وعند الأوروبيون مثل الكلاب اذله لايرفعون رواسهم@@العيب في العربي الذي يرضئ ب المهونه من العصملي ويذهب إليه بارجوله

  • 59
    غير معروف

    شعبنا عمجي وغير نظامي ويفتقد صيغه التعامل ويستحق ذلك

  • 58
    غير معروف

    اي حكومة في العالم ترضى لا تستقبل مواطنينا وترضي ان يتهان مواطنوه في بلاد الغير تبا للحكومة السودان

  • 57
    زول

    من أراد أن يعرف من هو السوداني فاليذهب الي السودان

  • 56
    ابو سامح

    والله لفيت على كثير من بلاد العالم ما وجدت شعب في العالم ممكن يسئ للسياحة مثل الاتراك
    لو الرحلة ب ١٠٠ ريال لتركيا نا اروح

  • 55
    غير معروف

    إلى كل سوداني اطردو كلاب أردوغان من الخرطوم احرقوهم واقلعوا كل استثمار لهم في السودان

  • 54
    ابو حاتم

    الصلبين كسرهم صلاح الدين الايوبي وليس الاتراك حقك عباد الاضرحة وناشرين الصوفية في القوفاز وكل مكان

  • 53
    المشهد هذا تكرر كثير من الأتراك الموديك شنوا

    المشهد هذا تكرر كثير من الأتراك الموديك شنوا؟ علما أن البديل كثر منها البوسنة والهرسك وأذربيجان وغيرها من الدول الجميله؟ ويقول المثل كل دقة بتعليمه

  • 52
    يارقم48 سعودي تقليد: الصوفية بالسودان أكثر من أهل السنة فلاتعمل من نفسك قاضي

    يارقم48 سعودي تقليد: الصوفية بالسودان أكثر من أهل السنة فلاتعمل من نفسك قاضي بل الصوفية مسيطرين علي الكثير من السودان هم والاخوان فلا تبربر ولاتاريخ لهم عكس الدولة العثمانية دين وعلم وكسر الصليبيين

  • 51
    ؟؟؟

    سوف يتاجر بقضيتهم العصملي

  • 50
    ابو حاتم

    هذه اخلاق الاتراك النتنة يعتدون على السودانين لاشقاء وهم ضيوف عندهم قاتلهم الله هؤلاء المغول الصوفين عبدة الاضريحة على السودانين معاملتهم بالمثل وطردهم من جزيرة سواكن هؤلاء القذرين فسحقا لهم

  • 49
    T.shammri

    انا كشاب سعودي مقيم في تركيا من خلال تجارب بكل صدق الشعب التركي شعب راقي جدا في تعامله واغلب المشاكل اللتي تحدث هي من العرب او الاتراك من أصول عربيه

  • 48
    سعودي اصيل

    الذي يشتم السودانيين ويمجد الاتراك قليل اصل وليس من اهل السنه والجماعه

  • 47
    معاوية

    الموضوع ببساطة الركاب جايين تركيا ترانزيت من أوروبا على التركية وبحسب أنظمة الطيران تتحمل الخطوط مسؤولية توفير فندق وهذا ما اشترطه الركاب ورفضتهم التركية . هذا حق نظامي يتساوى فيه الجميع

  • 46
    يارقم28 سعودي لاتكذب وتشهد زور لسودانيين فهم يطردون باوروبا والفديوات تشهد

    يارقم28 سعودي لاتكذب وتشهد زور لسودانيين فهم يطردون باوروبا والفديوات تشهد. ثم عن اي كرم والفقر منتشر من سنوات نعم بينهم من كريم كباقي الشعوب وادخل مواقعهم بالنت ستشاهد العجب ادخل الراكوبة وهجوم

  • 45
    محمد الشهري

    من خرج من داره قل مقداره

  • 44
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 43
    أبو الدحم

    العثمانيين والفرس وجهان لعملة واحدة، والفصيلتين كل يوم يثبتون بأنهم أعداء لكل ماهو عربي وبالأخص السعودية ومن يؤيدها أو يتبع لها. والعثماني أردوغان هو نسخة مجددة لمسيلمة الكذاب. حسبي الله عليهم.

  • 42
    جمعان

    الاتراك جلفين وقذرين مع العرب اما قدام الامريكان والاوربيين والروس فهم اذلاء رؤوسهم نازله في الارض حكومتهم وشعبهم قذر سواء حزب عداله ولا حزب ابليس اذلهم الله

  • 41
    ابو خالد الصالح2018

    على فكره اليونان أطلقت النار على سوريين على حدودها وتركيا اسعفتهم

  • 40
    ابو خالد الصالح2018

    هذولا عمال النظافة وليس العسكر

  • 39
    كروونا

    مالها ذنب تركيا الأجواء مغلقه السودانيين مايفهمو يعاندون ومفترشين بالمطار أسلوب مخالف والوباء منتشر الآن

  • 38
    أوروبا يطردون السودانيين بكثرة والسودانيين يدعون انهم لاجئين من ارتريا؟؟

    أوروبا يطردون السودانيين بكثرة والسودانيين يدعون انهم لاجئين من ارتريا؟؟ والان اوربا اصبحت تضيق علي الارتيريين بسبب السودانيين = كال الخيرات ببلدهم لاكن الكسل منتشر وستنهار بلدهم

  • 37
    بالدليل الخطأ من السودانيين روسيا طردت السودانيين يتنمرو علي موظفين اتراك لاذنب لهم

    طائرة ترانزيت موسكو اسطنبول الخرطوم وتم ألغاء رحلة الخرطوم بدل البحث عن سكن فندق شقة نايمين بالمطار ويتنمرو علي موظفين لايعلمون متي تفتح الاجواء للخرطوم التي تم أغلاقها واسلوبهم الصراخ وعدم التعاون

  • 36
    العطبراوي

    السودانيين رفضوا ينزلوا من الطيارة الزول يفكر نفسه امريكي

  • 35
    سحس

    مالك يا زوله مطار الخرطوم مغلق وتبغي تجلسي بالطيارة هذا غير معقول ولا مقبول

  • 34
    ممدوح

    من يروح تركيا الا الحقير الي ماعنده كرامه، انت من الشرق الاوسط يعني تضرب وتصادر الهدايا التي اشتريتها بمالك في المطار وامام الناس ويتقاسمها الموظفون امام اعين الشرطه

  • 33
    صريح صراحه

    هؤلاء قوم الجبت والطاغوت قردوغان الارهابي التتاتوركي الخبيث ماذا تنتظرون من قاتل الاطفال والنساء

  • 32
    احمد الربعي

    مايقوم به ااردغان وحاشيته شى طبيعى جدا لان ثقافتهم وتاريخهم يثبت اجرامهم في العرب و الاارمن.. التركي اشد عداوة للعرب من الفارسى واليهودى بشر بقلب شيطان

  • 31
    غير معروف

    بعد ان فتحت ابواب تركيا صار كل الهمل من ايران ومصر وافريقيا والمغرب والروس والعراق والسوريين يعيثون فيها فسادا واجراما وغشا وعصابات خصوصا ضد الخليجيين.وتركيا مطاراتها ممر عالمى للعابرين.يستاهلون الضرب

  • 30
    غير معروف

    بمجرد نزولهم من الطائره ضربوهم؟لماذاانتظروا؟كان فى امكانهم انزالهم من الطائرة سحبا؟القصه ناقصه.بعض المسافرين والوافدين يتعنطزوا ويقلواالأدب.ألأتراك حاسمين والالكان حال الوافدين كحالهم عندنا.تسيب وتستر

  • 29
    واحد

    تعليق مخالف

  • 28
    سعودي من وطن العز والفخر

    السوداني مشهور بالعفه والكرامه ولاله مشاكل الانادرا في اوروبا وغيرها وفي المملكه محشمين ومكرمين وهم شعب ابي عزيز نفس واللي علق وقال يطردون من السعوديه هذا ذباب غطري هدفه الفرقه والفتنه

  • 27
    حمود الشهري

    اللي انذل من الأتراك واحقر منهم ***

  • 26
    سودانيين لايحترمون قوانيين البلدان مثل المصريين الامن رحم ربي وببلدهم مدعوس عليهم

    مشاكل السودانين بأوربا لاتنتهي لذا أكثر من يتم طردهم = بتركيا أنتشرت جرائم وعصابات عربية من لاجئين ومهاجرين من الشام والعراق وشمال افريقيا وتركيا لهاحق كما تفعل السعودية بطرد السودانيين لتركيا وغيرهم

  • 25
    الغربية

    خله يستهلون الي جاهم السوداني معنده أحترام حق القوانيين
    أكسل شعب بالعالم السودان

  • 24
    الاحساء 🌴🌴🌴🌴🌴

    والله جزمة سوداني أغلى وأهم من تركيا بأكملها 🌴

  • 23
    مفتاح

    يستاهلون الجماعة هههههه قال ياجماعة خلهم يدهشون على راسكم اللي مايحترم نفسه يستاهل

  • 22
    حسين السبيعي

    الكلاب العصملية أجدادهم العن منهم .

  • 21
    بلادنا لنا

    من يذهب لبلد العصملي يتحمل اهاناتهم

  • 20
    زائر

    ماعندهم استضافه عشان عاندهم قالوا نضربهم ضرب التركي جلف

  • 19
    17 ريما

    لا للتبرير للقذرين المثليين كارهين العرب .

  • 18
    نكتفي بالتعليق

    14
    ابونواف

  • 17
    ريما

    اردوغا يبي الاخونجي البشير بالحكم ليستولي على جزيرة سودانية وتحطم حلمة بعد ماثارو شعب السودان على البشير! ويمكن هذا سبب ضربكم يالسودانيين

  • 16
    استغفر الله العظيم واتوب الية

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • 15
    غير معروف

    هؤلاء هم العثمانيون لا يتغيرون ولا يؤمنون إلا بالوحشية والتجبر وليس لديهم انسانية مطلقا

  • 14
    ابونواف

    ‏ما شفت انجس ‏وأقذر من ‏الاتراك
    ‏في قلوبهم حقد غير طبيعي على العرب

  • 13
    روان

    يعني قالوا لهم مطار الخرطوم قفلوا مافيه يوك هاير ويعاندون ولا يبون ينزلون من الطياره الا غصب يطيرون الى الخرطوم ؟! ويقعدون يصارخون بعد وفوضى !!

  • 12
    فوق هام السحب ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

    دقك ابجني برقبتك يازول ويش مديك بلد الاخونجيه

  • 11
    غير معروف

    الاتراك اعداء العرب من قديم .. قد شفت اتراك يضربون شباب سعوديين ضرب مبرح لين كل واحد منهم لزق في الارض وطلع لسانه وهذا دليل حقد وكرهه الاتراك الارهابيين علينا

  • 10
    ali

    كعادة قوردغان الكذب والنفاق لكن بعض البشر ماتصدق

  • 9
    رئيس دولة التماسيح

    تعليق مخالف

  • 8
    قد أعذر من أنذر

    أي عربي يسافر إلى تركيا يستحق ما يحصل له من قتل و إختطاف وسرقة بالإكراه و توريطه بعملات مزيفة ومخدرات……الخ

  • 7
    الصريح

    ويستمر مسلسل تحقير الترك للعرب من ايام العثمانيين الى عهد اردوغان (خليفة الاخوان المسلمين المزعوم) الذي لا يخفي ذلك في خطاباته المستمدة من ارث تاريخي بشع ، افيقوا يا عرب لكرامتكم..

  • 6
    غير معروف

    من ردد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر

  • 5
    كنت دبا

    تركيا بلد العصابات ومأوى الإرهابيين ورئيسهم القوادغان صاحب بيوت الدعارة .

  • 4
    واقعي وصريح

    سودانيات ما هم سودانيين

  • 3
    عصمان دفع الله

    اي داير شنو يازول الله عليك

  • 2
    عربي تفشان

    تعليق مخالف

  • 1
    وبالاسحار هم يستغفرون

    اكثروا من الاستغفار السحور بهذا الوقت .. استغفر الله العظيم واتوب اليه