فيروس كورونا يهدد شركة “بوينغ” الأميركية بالانهيار

فيروس كورونا يهدد  شركة “بوينغ” الأميركية بالانهيار

صحيفة المرصد: قالت تقارير إعلامية، أمس الثلاثاء، إن عملاق الطيران الأميركي (بوينغ) تريد الحصول على قروض بقيمة ستين مليار دولار من الحكومة الأميركية، لمساعدتها في توفير السيولة اللازمة لاستمرارها، بعد الخسائر “الهائلة” التي منيت بها مؤخرا بسبب انتشار فيروس كورونا، ومشاكل متعلقة بسقوط طائرتين من طائراتها.

قطاع الطيران
وبحسب صحيفة النيويورك تايمز، فإن بوينغ تدفع باتجاه منح قطاع الطيران قروضا بعشرات مليارات الدولارات من أجل دعمه في مواجهة الخسائر التي تكبدها بسبب الفيروس.
وقالت الشركة إن أية سيولة ستمنح للشركة سيتم استخدامها لدفع الرواتب ودفعات مالية للمجهزين للحفاظ على عافية سلسلة التجهيز.

ترامب
وعلى الرغم من إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعهد بمنح تسهيلات لقطاع الطيران، من غير الواضح ما إذا كانت البنوك الأميركية ستقرض أيا من كان، أكثر من 60 مليار دولار بدون دعم حكومي.
وأكدت بوينغ الاثنين أنها تجري محادثات مع الإدارة بشأن الحصول على دعم قصير الأجل، في حين قال الرئيس ترامب الثلاثاء إن الحكومة الأميركية ستقدم الدعم.

هبوط سهم بوينغ
وقالت بوينغ إن 70٪ من عائداتها تتدفق إلى 17000 من مورديها وأبلغت المشرعين أنه بدون مساعدة كبيرة يمكن لقطاع تصنيع الطيران الأميركي بأكمله أن ينهار.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي الثلاثاء “تعرضت بوينغ لضربة شديدة من عدة نواحٍ مختلفة”، وقال إنه سيساعد أيضًا مورّدين مثل شركة جنرال إلكتريك لتصنيع المحركات، مضيفا “علينا حماية شركة بوينغ، وسنساعد الشركة”.
وهبط سهم بوينغ. 4.4 ٪ يوم الثلاثاء، بعد انخفاضه بنسبة 24 ٪ يوم الاثنين ليغلق عند 123.92 دولار.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    غير معروف

    ترامب نهايته على يد الفايروس الصيني كما سماه

  • 10
    السهم الرابح دائماً

    ضربة الصين القاتلة .!!

  • 9
    أبو غسان

    وفي الآية الأخرى: ( فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون ).

  • 8
    أبو غسان

    ياليت الناس تتفكر في أحوالها وترجع إلى الله قال تعالى:
    ( وما نريهم من آية إلا هي أكبر من أختها وأخذناهم بالعذاب لعلهم يرجعون).

  • 7
    غير معروف

    فشل اداري وليس كرونا الا شماعة فاشلة لتبرير اخطاء المدراء .

  • 6
    (............)

    انتصار الصين العظيم على امريكا الصهيونية .. الصينين انتصروا ثلاث مرات على امريكا الصهيونية احتوا المرض في بلادهم وارجعوا الفيروس من حيث اتى من امريكا الصهيونية والعالم كله ووجدوا علاج لهذا المرض …

  • 5
    غير معروف

    يعنى تبى تقفل؟؟؟طيب لا قفلت من وين نبى نجيب قطع غيار للى عندنا؟وثانيا وش هو البديل؟؟نرجع للبعارين او نتجه نحو طيارات بوطين الخردة اللى كل يومين وواحدة منها طايحه؟فالروس طياراتهم قرنبع يطير ويطيح.

  • 4
    الحقيقه لا يعيها إلا عاقل

    جزء من تأميم كل الشركات والمصانع بعد فشل الرأسماليه والديموقراطيه الغربيه المزيفه، بدأت السرقه ونهب الإستثمارات وإعادتها لدوله عام 2008 عندما أمر أوباما بشرائها لصالح البنوك ومؤسسات الدوله الإستثماريه

  • 3
    الحقيقه لا يعيها إلا عاقل

    لعبه كبيره لدول عظمى، الصين وأمريكا وكذلك أوروبا ينهبون أموال الدول ومليارات المستثمرين الأجانب بحجة الكساد أدفع للشركه أو سوف تنهار قيم أسهمها فيتدخلوا ويستحوذوا على الشركات بتراب الفلوس

  • 2
    استغفر الله العظيم واتوب اليه

    قال قتادة رحمه الله : “إن هذا القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم ، فأما داؤكم : فالذنوب ، وأما دواؤكم : فالاستغفار “.

  • 1
    من الآخر

    اللهم زد وبارك