دراسة علمية حديثة تتوصل لنتائج صادمة بشأن كورونا .. هذه هي المدة الحقيقية لبقاء الفيروس في الهواء وعلى الأسطح !

دراسة علمية حديثة  تتوصل لنتائج صادمة بشأن كورونا .. هذه هي المدة الحقيقية لبقاء  الفيروس في الهواء وعلى الأسطح !

صحيفة المرصد – وكالات : كشفت دراسة نشرت الثلاثاء عن نتائج جديدة تتعلق بعُمر فيروس كورونا المستجد، في الهواء وعلى الأسطح على عكس اعتقادات سابقة.

ووفقا لما  نشرته” سكاي نيوز ” فقد توصل فريق الدراسة التي مولتها الحكومة الأمريكية ، إلى  أن الفيروس المسبب لوباء أثار ذعر العالم، يتمتع بقابلية البقاء في الهواء الطلق مقارنة بفيروس سارس .

واستخدم الباحثون أيضا البخاخات لنشر الفيروس في الهواء، واكتشفوا من خلال هذه التقنية آثارا للفيروس على شكل جزيئات معلقة في الهواء، بقيت في الأجواء لمدة 3 ساعات.

وأظهرت التجارب التي قاموا بها أنه يمكن رصد فيروس كورونا المستجد لمدة تصل من يومين إلى ثلاثة أيام على الأسطح البلاستيكية أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وما يصل إلى 24 ساعة على الورق المقوى.

وقد يعني هذا الأمر أن مدى انتشار وباء “كوفيد 19″، وهو أكبر بكثير من سارس الذي تفشى في 2002 و2003، مرتبط بكونه ينتقل بسهولة أكبر من حامل للمرض لا تظهر عليه أعراض، إلى شخص آخر.

ويقول معدو الدراسة إن الاختلافات بين الوباءين “قد تكون ناجمة عن عوامل أخرى مثل الحمل الفيروسي العالي في الجهاز التنفسي العلوي”، وقدرة المرضى الذين لا يعانون أعراضا على نقل فيروس كورونا المستجد.

ولا يفسر هذا سبب إصابة “كوفيد 19” نحو 200 ألف شخص مع 8 آلاف حالة وفاة تقريبا، بينما أصاب سارس 8 آلاف شخص فقط وقتل 800 مريض.

ونشرت هذه الدراسة في مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسن”، وأجراها علماء من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها “سي دي سي” وجامعتي كاليفورنيا في لوس أنجلوس وبرينستون.

لكن هذه الدراسة واجهت انتقادات، بحيث يرى الخبراء أن استخدام البخاخات لا يحاكي سعال المريض بشكل فعال، كما أنه يزيد خطر التلوث المحمول جوا اصطناعيا.

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • 13
    غير معروف

    لو لاحظنا سياسة أمريكا قبل انتشار فيروس كورونا انسحابها من أفغانستان و / صفقت القرن و/ انسحابها من سوريا فيها شكوك بعلمها عن انتشار كورونا

  • 12
    hima

    ودا اللي بنقولو على عمالة العالم التالت عندنا بلذات بنقل وبكس,مايبين عليهم المرض,وكل حركاتهم وعاداتهم تشير بلمرض.

  • 11
    (............)

    من المعروف طبيا ان الفيروسات لا تعيش خارج بيئتها مابين 6 دقائق الى 30 دقيقه وكون فيروس كارونا يعيش لاكثر من 24 ساعة هذا يعني انه مطور في مختبرات الجيش الامريكي الصهيوني .. اللهم انصر العالم عليهم …

  • 10
    ابو محمد

    كرر(اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق)

  • 9
    زائر

    السوال كيف طلع هذا الفايروس فجاءه

  • 8
    غير معروف

    تعليق 5 مخيم بري يا سرسري لو أبوك وأمك تدور واسطات لهم في التخصصي!

  • 7
    غير معروف

    يعني فيروس مصمم للقضاء على المرضى وكبار السن والحوامل ! أظن تعداد الصين يوضح سبب بداية نشر(لا إنتشار) هذا الفيروس لتطبيق مبدأ الإنتقاء الطبيعي والبقاء للأقوى .

  • 6
    غير معروف

    –>>تجنب التجمعات نهائيا
    –>>حافظ على نظافة ملبسك ويديك
    –>>استخدم الكمامات
    –>>حافظ على استخدام المعقم لقتل الفيروس اول باول
    واكبر من هذا ( الله خير حافظا)

  • 5
    ابوصالح سكري

    شي غريب ياوزارة الصحة لايوجد مخيم بري بكل مدينة في الوطن لحجروعزل وعلاج مريض كروونا

  • 4
    الاخضر

    دراسات تمثيل في تمثيل زي طلوع القمر الوحيد والذي لم يتكرر

  • 3
    غير معروف

    اذا هذه الدراسة حددت عمر الفايروس ومدة بقاءة،،، اذا تكرماً اعطونا اسباب فناءه وزواله 🥴

  • 2
    غير معروف

    مريض خطير سرع العدوى من اسباب انتقال وانتشارة بكثرة هو كثر المصافحة باليد والتجمعات في الباصات والمطاعم والمولات وسلالم الدرج والمصاعد وكل تجمع كذلك عدم نظافة اليد وتعقيمها

  • 1
    لااله الا الله

    هوس معلومات لافائدة منه. .
    خلوا ايمانكم بالله قوي.
    وهي فرصة للاجيال القادمة. والمفتونه بالحضارة الغربية.
    ان تتفكر بقدرة الله. العزيز الحكيم.