هل يفعلها غير الهلال؟..

هل يفعلها غير الهلال؟..

* ظلوا المواسم ليست بالقليلة وهم يكررون هذا السؤال (أو بما معناه): متى يلعب الهلال في مونديال أندية العالم تشمتاً فيه وسخرية ومن أجل تقزيمه وفي محاولة لممارسة الضغوطات عليه لعله يستمر في غيابه (وهذا هو هدفهم) عن تحقيق البطولة الآسيوية، وكأن الهلال هو وحده الغائب عن تحقيقها، بل وكأن الهلال أيضاً هو الفريق السعودي الوحيد الذي لم يلعب في المونديال رغم أن (التاريخ الرسمي) لم يدون سوى مشاركة سعودية واحدة فقط في مونديال الأندية ومن خلال (فريق الاتحاد) عام 2005م.

* وبما أن الهلال لعب في المونديال الأخير للأندية جراء حصوله على (آسيوية 2019م) بات من الواجب أن يتغير سؤالهم من (متى يلعب الهلال في المونديال؟) إلى السؤال (هل يستطيع فريق سعودي آخر) من تحقيق بطولة آسيا بنظامها الحالي والمشاركة بالتالي في مونديال الأندية (مكرراً إنجاز الهلال)، وبعد أن أصبح مشوار البطولة الآسيوية يفرض على أي فريق يريد الحصول عليها خوض (14) مباراة وتجيير نتائجها لمصلحته وعلى غرار ما فعله الهلال؟.. نعم هذا هو السؤال الذي يجب أن يتم تداوله وطرحه.

* كل القرارات التي صدرت في المملكة بسبب (فيروس كورونا) حمانا الله وإياكم منه وجميع المسلمين هي قرارات احترازية وأقصد بذلك منها الرياضية وهدفها الأول هي صحة الإنسان (المواطن.. والمقيم).. لكن الذي يثير الأسف والأسى أن هناك من جعل من تلك القرارات الاحترازية (قضية هلال ونصر).. وطريقاً للسخرية.. والتعليقات غير المبررة.. (اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)..

* عندما صدر قرار إيقاف النشاط الرياضي في بلادنا خرج علينا من يطالب أيضاً بإيقاف البرامج الرياضية الفضائية التي تبث التعصب وتزيد من درجة الاحتقان في شارعنا الرياضي.. (هذه المطالبة) أراها ليست منطقية لأن المطالبة يجب (أن تقتصر) فقط على (إيقاف) ظهور أي إعلامي يتعمد مغالطة الحقائق ويثير مشاعر الجماهير وينشر (فيروس التعصب) داخل الأوساط الكروية من خلال هذا البرنامج أو ذاك.

الأرقام تدحض الأكاذيب

* المحلل التحكيمي فهد المرداسي (يقول: إن هناك (80) ضربة جزاء غير محتسبة من خلال الـ(22) جولة من الدوري.. انتهى).. إذا كان هذا الرقم دقيقاً 100% وفيه (تقنية فار).. أجل وشلون لو ما فيه (تقنية).. لربما تضاعف العدد إلى (160) ضربة.. والله أعلم.

* من واقع ما قاله المرداسي (في إحصائيته) يأتي فريق الهلال على رأس الفرق المتضررة في عدم احتساب ضربات الجزاء لمصلحته وذلك بواقع (14) ضربة.. ومن ثم الرائد (9) ضربات.. وبعدهما الأهلي والنصر والتعاون بواقع (7) ضربات جزاء لكل فريق.. (الجميل في الأرقام) أنها تدحض الأكاذيب وتكشف الحقائق.

* لجنة الانضباط (عاقبت) محمد الشلهوب بموجب النظام ولا خلاف على ذلك وهو يستحق.. ولكن الكارثة أن اللجنة غضت الطرف عن لاعبين وتجاهلت معاقبتهم رغم أنهم بلغوا في تصرفاتهم وسلوكياتهم (درجة قلة الأدب).. باختصار: عاقبوا (المؤدب).. ولم يعاقبوا (قليل الأدب)!!.

لماذا ألغيت (3) بطولات

* أربع بطولات تحت مسمى (الدوري العام) أقيمت في المملكة خلال مواسم (67 – 68 – 69 – 70م) كان ثلاث منها (لم تستكمل) لأسباب مختلفة.. (الأولى) بسبب حرب (67م).. (والثانية) بفعل خلافات بين الأندية الرياضية ووزارة العمل (والرابعة) بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في دورة الخليج الأولى في البحرين.

* بطولة الدوري العام الوحيدة (التي استكملت) كانت في عام 69م وحصل عليها فريق النادي الأهلي بعد فوزه في النهائي على فريق الاتفاق بهدف (1-صفر) سجله عمر رجخان- رحمه الله-.. ومن يزعم غير ذلك فهو إما جاهل بالتاريخ أو أنه يغالط الحقيقة.

* للتاريخ (وللعلم) بطولات الدوري العام بدأت بتصفيات مناطق (أربع مناطق).. ومن كل منطقة يصعد فريق (بطل منطقته).. ولهذا فإن أي بطولة دوري عام (لم تستكمل) وألغيت، ثم أيضاً إلغاء بطولة المنطقة التي حصل عليها هذا الفريق أو ذاك من حساب التاريخ.

خاتمة

اللهم إني استودعتك بلادي (السعودية) وأهلها.. كبارها وصغارها.. رجالها ونساءها.. شيبانها وشبابها.. أرضها وسماءها وولاة أمرها وكل رجال أمنها فاحفظهم ربي من الأمراض والأوبئة وارفع البلاء عنا وعن المسلمين أجمعين.. اللهم اغفر لي ولوالدي ولعامة المسلمين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

19 تعليق

  • 19
    غير معروف

    حققها الاتحاد مرتين اما الهلال فاشتراها بأموال طال عمره
    وبعد فصل اندية الشرق عن الغرب وتفصيل البطولة للهلال

  • 18
    الحياة نورمن الله

    فعلها نادي التعاون لعيون جمهورالتعاون كاس الملك وجمهوررايدالتحدي مقهور قهر مومصدق

  • 17
    الزعيم العالمي الملكي

    يعني لو عندك حمار وحصان اصيل ايهم بتشارك فيه في المسابقة اكيد الحصان
    الحمار=القرنبع والضفادع
    الحصان = الزعيم الملكي العالمي

  • 16
    الحياة نورمن الله

    لم يفعلها قوة وتحدي مع الهلال والنصروالاتحادوالتعاون الانادي احد وتم تهبيط احد وبلاتكريم

  • 15
    ي و س ف

    تعليق13 مهما حاولتم قلب الحقائق لن تُفلحو جُحا معروف من هو الله يرحمه وحميره معروفين

  • 14
    غير معروف

    يبغى له يلبس عقال ازرق فوق غترة بيضاء

  • 13
    نيشمورا العويس...سدني

    مايصدق هالتخاريف غير حمير جحا جماهير النادي الازرق الفاسد القذر اما الجماهير الواعيه بمختلف ميولها فانها تضحك على اعلام الجهله من الكهول المخرفين واولهم هورية البصل

  • 12
    غير معروف

    هذا ابو نظارة زرقاء ولا يرى غير الازرق وتترجى يكون في نظارته فيلتر على الاقل لبعض الاتحاديين ولكن ما من فائدة شاطب على الجميع لأن الفيلتر برضه ازرق

  • 11
    السبب معروف

    الله يجازيك يا ماجد ليتك ما لعبت كورة يا شيخ سببت له متلازمة السهم الملتهب خرف مسكين وباقي يتكلم في الماضي

  • 10
    بالدعم بالروح للعالمية نروح

    تعليق 9 لا تسوي لي فيها المحقق كونن وأنت عارف والكل عارف واللي ماهو عارف سمعها من حبيبكم الفراج وكم حصل فريقك من الدعم الغير مسبوق

  • 9
    ي و س ف

    تعليق8 هل لديك مايُثبت إدعائك؟

  • 8
    بالدعم بالروح للعالمية نروح

    تعليق2 نعم كل الأندية دعمت بالفتات *

  • 7
    ي و س ف

    لو كُنت مكان رئيس لجنة الإنضباط لخجلت من إيقاع عقوبة بحق محبوب الجميع محمد الشلهوب ولااكتفيت بلفت نضر لِما حدث

  • 6
    ي و س ف

    نعم السؤال المنطقي والطبيعي الذي يطرح نفسه وبقوة وابشركم ماتعور هل يستطيع أحد من اندية الوطن غير الزعيم العالمي تحقيق بطولة آسياعلى غرار مافعله الهلال ما أجمل الأرقام حينما تدحر الأكاذيب

  • 5
    ي و س ف

    وعندما تسألهم بما أن البطولة ضعيفه والمُنافسين ضعاف لماذا فرقكم لم تُحققها تشعُر عندما ينتابهم الصمت كأنك بسؤالك قد سكبت الماء البارد عليهم … الله يعينهم على انفسهم

  • 4
    ي و س ف

    كبطل للمشاركة بها وحتى مباراة الإياب أمام اوراوا والتي كانو يمنون انفسهم أن نتيجة الذهاب1/0للهلال ليست مُطمئنه بل وذهبو لأكثر من ذلك بأن وصفو مُنافس الهلال على النهائي بالضعيف بعد فوز الزعيم العالمي

  • 3
    ي و س ف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكُل جمعة والجميع بألف الف صحه وسلامه يارب وبعد:الذين راحو ينالون سُخريةً وشماته من زعيم القرن بآسيا منذُ إلغاء إقامة كأس العالم للأنديه 2002والتي كان الهلال مُتأهلاً

  • 2
    ي و س ف

    تعليق1 كل الأندية دُعمت من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب قبل انطلاق البطولة الآسيويه الآخيرة وحينها صرح المسؤل الأول عن الرياضه بأن من سيواصل في آسيا سيجد الدعم ولم يواصل للنهائي غير الهلال !

  • 1
    بالدعم بالروح للعالمية نروح

    (هل يستطيع فريق سعودي آخر من تحقيق بطولة آسيا بنظامها الحالي والمشاركة بالتالي في مونديال الأندية مكرراً إنجاز الهلال) نعم كل الفرق السعودية تستطيع تحقيق آسيا إذا حصلت نصف الدعم الذي حصله فريقك المدلل