رئيس التحرير : مشعل العريفي

تغريدة محذوفة لسفارة بريطانيا في الكويت عن فيروس كورونا تثير جدلا واسعا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت السفارة البريطانية في الكويت، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوتها للبريطانيين العالقين وممن لا يملكون مالا محاولة الحصول على ذلك عبر الهيئات الخيرية في الكويت.
وقالت السفارة البريطانية ضمن سلسلة نصائح ترد بها على استفسارات مواطنيها في الكويت: "إن كنت عالقا في الكويت ولا تملك مالا كافيا، الرجاء حاول الحصول على المساعدة من الأصدقاء/ العائلة أو الهيئات الخيرية في الكويت مثل بيت الزكاة أو جيش الخلاص.."
لكن سرعان ما تم حذف تغريدة السفارة البريطانية، وسط تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
فعلقت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد بتغريدة على صفحتها بتويتر قائلة: "السفارة البريطانية قررت إنها ما تساعد رعاياها في الكويت تقولهم اخذوا فلوس من الهيئات الخيرية بالكويت ... قلتولي منو الدولة العظمى بالعالم؟! ما اسمع... تقولون الكويت الله يحفظها".
فيما قال معلق سعودي يدعى "أحمد": الحكومة السعودية تنقل رعاياها إلى الفنادق والمنتجعات الفاخرة، بينما ‎#بريطانيا_العظمي تطلب من مواطنيها في الكويت الاقتراض من الأصدقاء أو التوجه لبيت الزكاة.
‏وتابع مغرد ثالث قائلاً: سفارة بريطانيا في الكويت نفضت ايدينها من البريطانيين و تقولهم : إذا فلستوا في الكويت حاولوا تطيحون بكبود ربعكم أو الجمعيات الخيرية مثل بيت الزكاة.

arrow up