بشرى سارة… اكتشاف دواء لفيروس “كورونا” استخدم قبل 100 عام في علاج مرض شهير

بشرى سارة… اكتشاف دواء لفيروس “كورونا” استخدم قبل 100 عام  في علاج مرض شهير

صحيفة المرصد: زفت مجلة (ساينس) العالمية، بشرى سارة لدول العالم التي أصابها فيروس كورونا، حين أعلنت عن استعداد باحثين من أربع دول، لبدء تجارب سريرية، حتى يتأكدوا من النجاعة الممكنة للقاح عمره نحو 100 عام، ضد داء السل في الوقاية من فيروس (كورونا)، (كوفيد 19).
وقالت المجلة، إن اللقاح المستخدم ضد السل، وهو مرض بكتيري، قد يستطيع تعزيز مناعة الإنسان بشكل كبير حتى تصبح قادرة على محاربة الفيروس المسبب لمرض (كوفيد 19)، أو أن اللقاح سيقي من الإصابة بالمرة.
ووفق المجلة، سيجري تقديم هذه الجرعات التجريبية لأطباء وممرضين معرضين بشكل كبير للإصابة بالمرض التنفسي، فضلاً عن كبار السن، الذين يشكلون أغلب المصابين والضحايا.
وأضافت المجلة: “جرى الاستعانة بلقاح ضد السل، لأن فيروس (كورونا) يُلحق ضرراً كبيراً بجهاز الإنسان التنفسي، أو يؤدي إلى إصابته بالتهاب الرئة في الحالات الأشد”.
ومن المرتقب، أن يجري فريق علمي من هولندا أولى هذه التجارب، خلال الأسبوع الحالي، وسيشمل ألف شخص ممن يعملون في الرعاية الصحية.
ويأخذ المشاركون في هذه التجربة، عينة من لقاح يعرف في الوسط الطبي بـ”سي بي جي” ويستخدم في الأصل للوقاية من السل.
ويحاول العلماء الاستفادة من اللقاحات الموجودة من أجل مكافحة وباء (كورونا)، لأن تطوير لقاح خاص بـ (كوفيد 19) يتطلب انتظار مدة تتراوح بين سنة و18 شهراً.
ويعزو الباحثون هذا التأخير إلى حاجة أي لقاح لمدة اختبار كافية، لأجل رصد أي مضاعفات جانبية سيئة، رغم تفاقم الأوضاع.

التعليقات مغلقة.

28 تعليق

  • 28
    حفظ الله المسلمين

    الملخص:_تجربة مستقبلآ ستجري اختبارات سريرية، وسيتغرق كشف جدرها 12_18شهر)

  • 27
    hima

    بارك الله لهم في علمهم وعلمائهم ونفعنا بهم.

  • 26
    بدون زعل

    لادواء لهذا الداء بعد الله الا البنسلين البودره مع المحلول القديم(تحل البودره مع المحلول وعلى طول في الورك

  • 25
    المحزري

    كل يوم معاكم لقاح بالله خلاص
    احنا راضين ومومنين بلي ربي كاتبه لنا
    لا تعشمون الناس بكلام غير صحيح

  • 24
    النايف

    كذاب… عبلة تصوعكم

  • 23
    السهم

    السل والدرن بكتريا لكن دا فيروس
    كل الناس مطعمة ضد السل والمفروض عندها مناعة مسبقة ومع ذلك اصيبوا

  • 22
    19 🐊🐊رئيس دولة التماسيح🐊🐊

    وحن نقول بلكن

  • 21
    غير معروف

    دولة البحرين 177 مريض تشافوا والحمد لله والفضل لله ثم للعلاج الذي استعملوه بقيادة المليك المفدى الشيخ حمد حفظه الله ورعاه وسدد خطاه

  • 20
    🐊🐊🐊🐊🐊🐊رئيس دولة التماسيح🐊🐊🐊🐊🐊🐊

    الرئيس بوتين يدخل قسم المصابين بفيروس كورونا في موسكو ..

  • 19
    🐊🐊🐊🐊🐊🐊رئيس دولة التماسيح🐊🐊🐊🐊🐊🐊

    ت 12 نقيب التماسيح مع احترامي لتعليقك ولكن اقول وارد بالمثل اللي يقول” لو فيه شمس كان بانت امس”

  • 18
    ابو خالد فرتيكه

    تكفون تكفون ياوزارة الصحة والممرضين والدكاترة والكادر الطبي اللي مستلمين على مصابين كورونا من يجيكم المصاب سوا فيه اعراض او لا على طول عطوهم ابرة عظل لمدة ثلاث أيام طالبكم طالبكم اذا مانفعت ماتضر

  • 17
    ابو خالد فرتيكه

    ولا تنسون اخذ المضاداة الحيوية وأفضل مضاد ابرة عضل هذا وصل الله وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  • 16
    زائر

    البحرين اكتشفت الدواء قبلكم 😂😂

  • 15
    ابو نواف

    اسم اللقاح BCG وليس CBG وهو نفس اللقاح الذي يعطى للاطفال وقت التطعيمات في السنه الاولى

  • 14
    ابو خالد فرتيكه

    من ثلاث ايام إلى اسبوع للي يتحمل وجسمه قوي يعني مناعه قويه ولا بد من الحركة إياك ثم إياك إن تضيع وقتك بالتمدد لن تتحسن لن تتحسن بسهولة

  • 13
    زائر

    كل شويه يقولون اكتشفنا دواء ويطلع فنكوش كذب اخاف هذا دواء للفيله هههههه

  • 12
    نقيب التماسيح

    7 🐊🐊رئيس دولة التماسيح🐊🐊
    لا تستعجل ياريس بلكن وبلكن يابلكن .

  • 11
    ابو خالد فرتيكه

    السل كحه ويطلع دم من قوة الالتهاب يشقق الرئه، اما الكورونا كحه بضيق نفسس بسبب الحب اللي طالع بالرئه اما الأول فتاك فتاك فتاك بمعنى الكلمة اما الثاني على حسب تحمل جسمك هو بالنهاية مدة الحب من ٣ ايام

  • 10
    رئيس دولة التماسيح

    الى الان والناس تموت بالسل ولا لقوا له علاج .***

  • 9
    ابقو في البيت

    اسمه ..
    البي سي جي

  • 8
    غير معروف

    بشرى سارة
    بول الابل يستطيع تعزيز مناعة الإنسان بشكل كبير حتى تصبح قادرة على محاربة الفيروس المسبب لمرض (كوفيد 19)،

  • 7
    🐊🐊🐊🐊🐊🐊رئيس دولة التماسيح🐊🐊🐊🐊🐊🐊

    بالعافيه الدافيه على المستخدمين من ميه سنه مافاد تبونه يفيد الحين .لو فيه خير ماكان ركنوه 100 سنه ….شوفوا غيره قولوا لهم

  • 6
    غير معروف

    سبقتكم مملكة البحرين الشقيقة بقيادة القائد الملك الشيخ حمد حفظه الله ورعاه 😘

  • 5
    ابو محمد

    يارب الله كريم

  • 4
    غير معروف

    ممكن كورون تكون قريبة من مرض السل

  • 3
    ☕️

    السعودية هي اللي راح تخترع العلاج ان شاء الله

  • 2
    اللهم بُشراك الخير

    حتى لقاء والجهك الكريم لا تحرمنا يارحمن يارحيم

  • 1
    ابوخالد

    الحمد ألله