تطورات جديدة بشأن محاكمة الداعية الإماراتي “وسيم يوسف” بتهمة نشر الفتنة والعنصرية داخل المجتمع

تطورات جديدة بشأن محاكمة  الداعية الإماراتي “وسيم يوسف” بتهمة نشر الفتنة والعنصرية داخل المجتمع

صحيفة المرصد: قضت محكمة جنايات أبوظبي، اليوم الأربعاء، بعدم اختصاصها الولائي للنظر في قضية اتهام مقدم البرامج الدينية، وسيم يوسف، بنشر الكراهية والعنصرية في المجتمع، وقررت إحالتها إلى النيابة الاتحادية.

وترجع تفاصيل القضية الى إسناد النيابة للمتهم تهمة نشر معلومات للترويج لبرامج وأفكار من شأنها نشر الكراهية والعنصرية في المجتمع والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وطالبت بمحاكمته طبقاً للمواد 1، و24، و41، من قانون جرائم تقنية المعلومات.

وكان المتهم قد نفى ارتكاب التهمة المسندة إليه، مشيراً إلى أن برنامجه الذي يتحدث من خلاله هو برنامج عالمي وليس برنامجاً محلياً، وأنه لم يقصد أبداً إثارة الكراهية أو الفتنة، أو العنصرية، بالإضافة إلى أن حديثه عن صحيح البخاري، القصد منه رفع مقام القرآن الكريم عن أي كتاب آخر، كما قرر أن لفظ الظلاميين الذي استخدمه في تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كان يقصد به تنظيم داعش، وتنظيم الإخوان المسلمين، ولم يقصد به الشعب الإماراتي.

التعليقات مغلقة.

75 تعليق

  • 75
    غير معروف

    خلاص مهمتك انتهت بيشوفون غيرك .

  • 74
    غير معروف

    ، احد السلف رأى الرسول عليه الصلاة و السلام في الجنة مع بعض الصحابة و سأله من تنتظر يا رسول الله قال ابي عبدالله محمد ابن اسماعيل البخاري وذلك في الليلة التي مات فيها البخاري فهنيئآ له .

  • 73
    غير معروف

    44
    ابو فالح
    مارس 25, 2020 | 2:15 م

    الشعب السعودي معك ياشيخ يوسف
    ( أكيد ياتعليق 44 * أمثالك ) .

  • 72
    BBC

    اعتبروا يا اهل العقول ،، وما هي من الظالمين ببعيد

  • 71
    عسير

    نسال الله إنكان صاحب نيه صادقه في قوله وفعله ان يخارجه ويرفع قدره
    وانكان صاحب نيه سيئه اللهم اكفناه بما شئت وكيف ماشئت

  • 70
    أم السلاطين

    تعليق 44 ابو فالح
    من خلاك وفوضك يابو فالح تقول السعودين معك ياخسيف يوسف والله ماحنا معه ولايمثلنا ولا لإمارات وشعبها المحبوب والمحب لدين الله وكتبه ورسله كان انت معه توكل على الله وسانده في بلدكم

  • 69
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    تعليق مخالف

  • 68
    💖بنت أغلى الناس💖

    البخاري جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم قضى نصف عمره يجوب البلاد للتأكد من صحة حديث واحد أفضل منن الي جالس على كرسي ويتقاضي راتب وقدره ويجلس ينتقد في شخص افنا عمره لجمع الأحاديث

  • 67
    ....

    المحاكمة العادلة سحب جنسية هذا الفلسطيني وابقاءه على البنطلونوالقميص والشماغ الاحمر القاتم عادات وتقاليد شعب الخليج العربي لايغيرها لاهذا ولا امثاله

  • 66
    أم السلاطين

    رقعها ياسخيف يوسف ماخليت شيخ الاووشمت فيه وختمتها بالبخلري عسى الله ينتقم منك وتصيح أنك بعت سيارتك لأن ماعندك أجر المحامي وسمعنا أن عندك ملايين بالبنوك الحين عند قاضي الأرض وبكرا عند قاضي السماء

  • 65
    ana wbas

    مابعد سب الصحابه رضى الله عنهم وابو هريره رضى الله عنه على مر التاريخ الاسلامى المستمر منذ 1441 سنه لم يتجراء احد على السب والغاء اوتهميش دورهم خصوصا ابو بكر وعمر ابن الخطاب الا وسيم مفسر الاحلام

  • 64
    الغرور دمره

    الغرور يؤدي الى النهايه امر حتمي شهادات وووووووو واخر ها تنسى الكلام المذكور هااا شفتم اصحاب الشهادات لايعرفون اسرارا الحياة الاساسيه ؟؟ خلي الشهادة تنفعك ياجميل ؟؟؟؟

  • 63
    احب بلاد الحرمين اكثر من العلمانيين

    الرحال على شحم الشعب السعودي عنده علماء فضلًا ليس هذا المعتوه المتجنس المطبل

  • 62
    احب بلاد الحرمين اكثر من العلمانيين

    جعلهم ينتفون *

  • 61
    غير معروف

    شيخ جبل علي احترق كرته وانتهت مهمته وغدا سيأتي رخيص اخر ليكمل مهمته

  • 60
    saeed s

    إذا كانت التهم قد صيغت بهذا الشكل فهي تهم مطاطية عائمة لكن لو تم اتهامه بالشك في صحيح البخاري مع أهميته لكانت تهمة علما أن علماء قبله وكتاب هنا قد تكلموا بآراء حول مضمون بعض الأحاديث ولم يتهموا بشيء

  • 59
    غير معروف

    هذا
    فاضي
    وويستاهل ماجاه
    من اعزه الله لامذل له ومن اذله الله لامعز له
    العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

  • 58
    غير معروف

    ت 44
    تكلم عن نفسك
    الشعب السعودي بريء ويبرا لله من كل من انكر قول النبي صلى الله عليه وسلم او بعضه

  • 57
    فاهم صح

    نام بدري الارهاق مأثر عليك قال ايش قال برنامجه عالمي لو عالمي كنت تشوف الشكاوي من كل دولة ابلع العافية بس

  • 56
    غير معروف

    بعت وطنك من أجل المصاري والآن يبيعونك أمام الملأ بعد أن استغلوك للنيل من عباد الله والتأليب على الصالحين والشماتة بهم فاللهم اهلك الظالمين بالظالمين .

  • 55
    غير معروف

    ههههه
    داعيه وينكر قل النبي صلى الله عليه وسلم
    الله يقطع ذكره

  • 54
    أول ما جاء للإمارات جاء بلحية كثيفة ووقار وهدوء ووجهه كله سكينة وسلام ومدافعا عن سنة المصطفى

    ولكن بعد انفتحت عليه الدنيا وانشهر وحصل على الأموال وأخذ الجنسية غره الشيطان فطمع في الدنيا فأصبحت إيمانياته تقل وتقل وتقل لأن الدنيا إذا انفتحت على العبد تأكله وهذا ما حدث معه والله تعالى أعلم.

  • 53
    غير معروف

    صحيح البخاري هو اصح الكتب بعد القرآن وهذا الأجير استغل للطعن في الدين ومحاربة الصالحين فكل من يعارض افكاره وأفكار من خلفهوفهو ظلامي داعشي إخونجي يعيش في القذارة والبغاء والخمارات ويحارب أهل السنة .

  • 52
    سحس

    الاهي مولاي يجعلها القاضية عليكما انت وخويك يا***

  • 51
    فيصل المرواني

    المهم انك تنكرت لديرتك واخذت جنسية ماهي جنسيتك وهذه نتيجتها ، هل مصدق نفسك انك اماراتي ولك كل حقوق الامارتيين مستحيل ، و مهما سواء بك بلدك لم تجد ارحم منه

  • 50
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 49
    غير معروف

    اهب يا وجه

  • 48
    عاش الوطن

    سبحان الله الشيخ الداعيه تلقى له قبول ترى فيه وقار متسامح مع نفسه ومع الناس
    اما هذا تلقى له جلسات محكمة تلقى له بكبكه تلقى له طعن في العلماء اعوذ بالله من شره وشر من يدعمه

  • 47
    وطني الحبيب

    يا كثر المنافقين والمتسلقين والكذابين عند السلطان

  • 46
    هذا منتسب لمخابرات عالميه

    مثله مثل كثير فلسطينيين وتاكدو اي شخص يسب بلاد الحرمين اعرفو انه مدفوع من دول غربيه واسرائيل لانهم يرونا اعداء لهم حاربونا بالمسلسلات التركيه ليحلون المجتمع ولم يستطيعو وبالمخدرات وبالحروب بواسطة يمنه

  • 45
    غير معروف

    في الغرب سرعان ماانتشر عندهم المرض وخلف ضحايا كبيره هل السبب لحم الخنزير ام الخمر ام العلاقات المحرمه

  • 44
    ابو فالح

    الشعب السعودي معك ياشيخ يوسف

  • 43
    ابوتركي

    لا أرى في وجه الا ظلاما

  • 42
    غير معروف

    الله يهديك لوبلعت النعمة التي كنت فيها دولة منحتك الجنسية وأعزتك مثل مواطنيها أمن وأمان ووظيفة ماتحلم بها في الاردن والمثل يقول ( ياغريب كن أديب ) على العموم هذ مقدر لك والتهور غير؟؟؟؟؟؟

  • 41
    ابو ناصر

    يستاهل جاء بيتزلف ل(….) بأفكاره واستنقاصه بكتب الحديث لاكنه وقع

  • 40
    حواز

    لو فيه خير لدين الاسلام اكان ثقف الناس وعلمهم ونورهم بفضح المذهب الفارسي الذي كذبا وتقيه يدعون انهم مسلمون

  • 39
    زائر

    القداسه للاحاديث في صحيح البخاري لانها عن المصطفي البخاري شيخ جليل وعلماء كثير راجعوا الاسانيد والرواه وكل الاحاديث واجمعوا علي صحة صحيح البخاري

  • 38
    واقعي وصريح

    لقد سقطت يا وسيم سقطة مدوية ولايوجد أمل ترجع وبانت حقيقتك للناس
    وأظهر الله الحق ورد كيدك في نحرك
    لقد كنت أداة استعملت لهدف ما ثم تم رميك والتخلص منك .

  • 37
    زائر

    يبي يثير الفتن وكلامه عن صحيح البخاري وتشكيك في الاحاديث والفاظ الظلامي هذا داعيه بدل النصح صار صاحب فتن ——-تبطي عظم ماتوصل للبخاري رحمه الله شيخ جليل وعلماء كثير راجعوا الاحاديث واجمعوا بصحته

  • 36
    محمد الغامدى

    فعلا هذا الشخص فتنه
    يجب منعه وسحب الجنسيه منه
    صدق نفسه انه شيخ وبدا يحلل ويحرم
    الحمدلله ان الامارتيين اكتشفو الحقيق

  • 35
    بصائر للناس

    ومن أرضى الناس بسخط الله، سخط الله عليه، وأسخط عليه الناس ….

  • 34
    واقعي وصريح

    دعوة سرت بليل وما أكثر الدعوات أتت إليك ومن صابته دعوة فسيتدهور وتأنيه البلايا من حيث لايعلم والحساب عند الله . تجنيت وأفتريت وحاولت شق صف الأمة فقد قدحت في صحيح البخاري وحرضت على علماء الأمة

  • 33
    غير معروف

    لا أحد يتعلم من التاريخ

  • premium medal
    32
    أبو فراس

    99
    الرحااال
    premium medal
    يناير 1, 2019 | 1:29 م
    لايوجد لامخططات مجوس ولا خرابيط..هذه الدعايه قالوها المتشددين حتى يخدعنوكم بأسطوانتهم المشروخه لتتبعونهم.. // 👉 في نظري هذا التعليق لرحال الإيراني يعتبر من أخطر التعليقات لرحال حيث يقول رحال أن من يقول أن هناك مخططات مجوسية إيرانية على السعودية يعتبر متشددا ألم أقل لكم مرارا وتكرارا هؤلاء خونة

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    رحال الإيراني يحب وسيم يوسف لأن وسيم يوسف يطعن في سنة النبي صلى الله عليه وسلم

  • 30
    ام فر***

    شيخ فاظل مايستحق البهذلة

  • premium medal
    29
    أبو فراس

    44
    الرحااال

    يونيو 3, 2017 | 3:01 م
    صدقت ورب الكعبه ياشيخ يوسف..مالقينا منك اي مضره او ضرر..انت خطبك وكلامك موزون..لهذا هم يحاربونك..يريدونك ان تكذب وتنافق وتكسر الاعواد حتى يحبونك..لاعليك، الشعب السعودي والخليجي والعربي كافه يصدقونك // 👉🚀🚀🚀🚀🚀

  • 28
    انا حضرت له كذا خطبة جمعة

    الرجال غير مضبوط يرمي كلام من بعيد للبعيد
    الله العالم انه عميل خارجي

  • 27
    غير معروف

    ممكن اجدالاجابه
    مارس 25, 2020 | 1:22 م
    ابوفراس //واسم //وقلم الحقيقه//ورحال//وانسان منصف// هل هؤلاء بشر مثلنا ام ذباب اكتروني اوشخصيات مهمه ولماذا يستخدمون الشخصنه في تعليقاتهم ويتنابزون بل اللقاب

  • 26
    محمدالزنداني

    باسمي واسم حزب الاصلاح اليمني اتقدم بالشكر للاخ المجاهد بكلمته الاخ ابوفراس
    والدفاع عن مظلوميتنا ومظاومية الاخوان بصفة عامة
    مع وجود ابوفراس جماعتنا بخير

  • premium medal
    25
    أبو فراس

    77
    الرحااال

    يونيو 3, 2017 | 3:14 م
    افضل من يدعوا الى الاسلام في العالم حاليا..وجهودهم مثمره..وجميع الدول تستقبلهم وترحب بهم لما فيهم من طيبه ومحبه..هم الشيخان عدنان ابراهيم و وسيم يوسف ? // 👉😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 24
    غير معروف

    سيعاود مرات.. ومرات.. ومرات.. تفكر في قول لا.. لترفض واقع.. تفكر في قول لا.. لتغيير المنكر.. تفكر في قول لا ، وتموت وتموت وتموت مرارا.

  • 23
    محمد

    نحن نعيش في العصور الوسطى ومحاكم التفتيش وسيطرة الكهنة كل نواحي الحياة . الهجوم على وسيم بسبب انقاد القداسة التي منحت للبخاري ذلك الكتاب الذي الف بعد 200 سنة من وفاة النبي

  • premium medal
    22
    أبو فراس

    55
    الرحااال

    يونيو 3, 2017 | 3:04 م
    وسيم يوسف اصله عربي..رجل لايعرف النفاق والتدليس..لايقول كلام غير الذي هو يعمل به..وسيم يوسف فضح جميع من ادعى انه داعيه كذب اهذا هم يحاربونه // 👉😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 21
    كاوي الاخونج

    تهمته الحقيقية
    انه وقف ضد اعداء الانسانية الاخونج
    وادب دعاتهم
    ونشر الوعي بين الشباب والحذر من هذه الجماعةالفاسدة
    فجزاه الله عنا خيرالجزاء

  • 20
    سليم ناضل

    هذا مسكين استغل انه أمام جامع الشيخ زايد وبدا يتفلسف و يفتي ويحرف على هواه ويوم شاف الوضع انقلب عليه بدا يبكي ويستعطف الناس للخروج من المأزق الي وضع نفسه فيه

  • 19
    ابو عرب

    نرجو من حكومة الإمارات العربية المتحدة إصدار امر بعدم ظهور هذا النكرة في الوسائل الاعلامية و برامج التواصل الاجتماعي وبيض الله وجيهكم

  • 18
    غير معروف

    برؤوه

  • 17
    غير معروف

    يداكم اوكتا وفوكم نفخ.انتم من اعطاه وجه وفتح له المجال للثرثره فى امور اكبر من فكره وقدراته.هذا حده هرطقة تفسير احلام يضحك بها على السذج. وهذا عقاب لكل من فتح المجال لتافه مغرور.متطوس.(يعنى طاووس)

  • 16
    ممكن اجدالاجابه

    ابوفراس //واسم //وقلم الحقيقه//ورحال//وانسان منصف// هل هؤلاء بشر مثلنا ام ذباب اكتروني اوشخصيات مهمه ولماذا يستخدمون الشخصنه في تعليقاتهم ويتنابزون بل اللقاب فيمابينهم ومن ينصب نفسه عن اهل السنه

  • 15
    زائر؟

    لسانك حصانك ان هنتةهانك لقد كان فى نعمة لاتقدربثمن وكان برنامجة يحضى وله متابعين ولكن خسر كل شئ فى لحظة بسبب الغطرسة والغرور وهو اليوم يتنقل بين المحاكم والجهات الأمنية ومن دق باب الناس دقوبابه

  • premium medal
    14
    أبو فراس

    1
    قلم الخنبقة وشلته
    مارس 25, 2020 | 12:36 م
    (لفظ الظلاميين الذي استخدمه في تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كان يقصد به تنظيم داعش، وتنظيم الإخوان المسلمين). نفس اسلوب الشلة ايها. كل خبر يدخلون فيه صحونج واخوان وهم قصدهم السعوديين. // 👉 👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍

  • 13
    الابي

    اللهم اكفنا شر الاشرار

  • 12
    قبيح يوسف

    بدي أكول….بدي مصاري…بدي أحول مصاري على بلدي…..بدي الجنسيه القطريه ….مشطايق حالي
    ..مفي حدا طايقني …بدي احل الكظيه …بدي الطوخك

  • premium medal
    11
    أبو فراس

    للأسف الشديد اسم وقلم ورحال وإنسان منصف يقدسون الضال وسيم يوسف ووسيم يوسف يطعن في سنة النبي صلى الله عليه وسلم

  • 10
    م٢

    كيف برنامج عالمي
    واخر شي تقول الظالمين لا يخص الا داعش وانت عايش في دولة معادية لداعش وافكارها يعني هم برضه ظالمين وتقصدهم
    تحمل تطاولك على البخاري

  • 9
    غير معروف

    على دول الخليج سحب جنسيات من تجنسو بطرق واسطات او اموال او اخرى لانهم وذرياتهم مثل السوس او النمل الاحمر اذا دمر شيء انتقل الى اخر ولا يهمهم بلد او جنسية او حسنات قدمت لهم والشواهد كثير

  • 8
    غير معروف

    اصلاً من شفته شكك بصحيح البخاري

    عرفت ان فكرة خااااارج عن اهل الاسلام واهل السنة والجماعة

  • premium medal
    7
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 6
    * تركي *

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واللهم أرفع رايت الحق المبين واللهم من أراد الاسلام والمسلمين بشر وسوء وشوه صورة الاسلام من الخنابقة المتخنبقين ومن جميع أعداء الدين اللهم ردهم اليك رداً جميلا ورد كيدهم

  • 5
    غير معروف

    وقررت إحالتها إلى النيابة الاتحادية،،، الوكاد ان وضعه سيء 🥴

  • 4
    في الحقيقة...

    قولوا له سحب الجنسية على وشك

  • 3
    👀👀👀👀

    شلون عدم الاختصاص وتنظرها النيابة ؟؟
    أنا مطلع على القوانين ما أعرف انا النيابة تنظر ؟

  • 2
    غير معروف

    كيف داعية اماراتي وهو اردني الجنسية الحين يحق للدولة سحب منه الجنسية الاماراتيه

  • 1
    قلم الخنبقة وشلته

    (لفظ الظلاميين الذي استخدمه في تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كان يقصد به تنظيم داعش، وتنظيم الإخوان المسلمين). نفس اسلوب الشلة ايها. كل خبر يدخلون فيه صحونج واخوان وهم قصدهم السعوديين.