رئيس التحرير : مشعل العريفي

الطبيب "الغامدي" يكشف تفاصيل إصابته بـ "كورونا" بنيويورك وشفائه في جدة.. وهذه أبرز الأعراض التي ظهرت عليه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الطبيب والمحلل نفسي محمد الغامدي، تفاصيل إصابته بفيروس "كورونا" الجديد في إحدى الدول الأجنبية وحتى شفائه بعد وصوله المملكة، محذراً من الاستهانة بالاحتمالات الضئيلة للإصابة بهذا المرض.
وأوضح "الغامدي" أنه تنقل بين عدة محطات خلال شهري فبراير ومارس خاصةً جدة ونيويورك وكندا والرياض، مبيناً أنه غادر كندا في الـ 6 من مارس، بعدما قضى فيها 3 أسابيع وكان وقتها الحديث عن كورونا قليلاً في كندا ولم تسجل سوى حالات قليلة.
وأشار عبر حسابه في "تويتر"، إلى أنه غادر إلى نيويورك حيث كان يفترض حضوره مؤتمراً علمياً لمدة يومين وألغي قبلها بثلاثة أيام ووصلت الحالات في نيويورك إلى 4 حالات، موضحاً أنه أقام بفندق ولم يكن يخرج سوى لتناول العشاء.
وأكد أن الاحتمالات الواقعية لإصابته بالمرض كانت ضئيلة جداً، ولم تكن هناك أي توصيات بالعزل عقب وصوله الرياض، ومن ثم استيقظ يوم 13 مارس وكان يشعر بارتفاع شديد في درجة الحرارة وصداع متوسط وتواصل مع الصحة لشرح حالته، ومن ثم توجه اليوم التالي إلى أحد مستشفيات جدة وأجرى فحص كورونا، وتأكدت إصابته.
وعن الأعراض التي صاحبت العدوى، أضاف: كانت سخونة مستمرة وصداعاً خفيفاً وآلاماً عامة في الجسم وألماً شديداً في أسفل الظهر، ولم يشعر بضيق تنفس رغم وجود علامات التهاب رئوي من خلال الفحص السريري والأشعة وظهور الكحة في الأيام الأخيرة، مختتما: غادرت المستشفى بعد ١٢ يوماً من العزل، وبدأت فترة العزل المنزلي لمدة 14 يوماً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up