رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: قصة الفتاة الأردنية التي أشعلت السوشيال ميديا بسبب تعنيف أسرتها.. "يريدون نقودا بطريقة غير أخلاقية"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتاة أردنية تُدعى إيمان الخطيب، وهي تنهمر بالبكاء بسبب تعرضها لتعنيف أسري في ظل الحجر الصحي بسبب كورونا.
وقالت الخطيب في الفيديو إنها امرأة مطلقة ولديها ابن، وتعيش مع عائلتها، مشيرة إلى إنها تتعرض بشكل دائم للتعنيف الجسدي والنفسي، من قبل والدتها وشقيقها الذي يدعى أيمن الخطيب بشكل خاص.
طردها من المنزل وأضافت إيمان أن شقيقها قام بطردها من المنزل في فترة الحظر وهددها إما أن تعود له بالنقود أو أنه سيقوم بضربها وحتى قتلها.
واستطردت بأنها لجأت إلى بيت صديقتها، التي أقنعتها بفكرة تصوير فيديو لايف لنشر مشكلتها، خاصة أن حماية الأسرة لم تقم باللازم على حد تعبيرها، لا سيما وسط ظروف أزمة الكورونا التي يعيشها الأردن.
وأكدت الخطيب بأن طليقها يعيش في فنلندا ولا يصرف عليها ولا على ابنها، وأن والدتها تُعاني من مشاكل نفسية وتتهمها بأبشع الاتهامات هي وابنها، كما أنها تطلب منها احضار النقود لأخيها بأي طريقة، حتى لو كانت غير أخلاقية.
تتعذب وتعاني وقالت الخطيب إنها تبحث عن المساعدة، وأنها كانت تعمل في شركة كبيرة، لكنها غادرت عملها من أجل عمل جديد إلى أنها فقدته بسبب أزمة كورونا.
كما أردفت أنها تتعذب وتعاني، وأن شقيقها قد يودي بحياتها، وأنها بالرغم من دفعها العديد من النقود لعائلتها إلا أنها خرجت من المنزل من دون شيء، وكانت تصرخ وتطلب النجدة من المارة، بسبب تهديد شقيقها، وأنها حاليا من دون أي ملابس أو نقود.
وانفعلت الخطيب في نهاية الفيديو متسائلة، هل يجب قتل جميع المطلقات أو قتل النساء بشكل أجمع، بسبب الظروف السيئة التي يعيشونها ونظرة المجتمع لهن؟ وتفاعل الجمهور الأردني بشكل كبير مع الفيديو، وتعاطف معها الكثيرون.
https://youtu.be/O430wwtIvXc

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up